التقنيةلينكد إنمواقع التواصل الاجتماعي

سمات لينكد إن الأساسية

اقرأ في هذا المقال
  • سمات موقع لينكد إن الأساسية

يحتوي موقع لينكد إن (LinkedIn) على الكثير من الخدمات المُتعددة والمميّزة، لكن سنقدّم لك في هذا المقال الميزات الرئيسية التي ستلاحظها أولاً عندما تحصل على حساب لينكد إن.

سمات موقع لينكد إن الأساسية:

فيما يلي بعض الميزات الأساسية التي تقدمها شبكة لينكد إن (LinkedIn)، وكيفية استخدامها:

  1. الصفحة الرئيسية (Home): بمجرد تسجيل الدخول إلى لينكد إن (LinkedIn)، تظهر لك الصفحة الرئيسية للموقع، وهي صفحة آخر الأخبار، حيث تعرض المنشورات الأخيرة والمُشاركات التي تتم نشرها من قبل مُستخدمين آخرين، بالإضافة إلى ما يتم نشره من صفحات الشركات التي تتابعها.

  2. الملف الشخصي (Profile): هو ملف يتكون من اسم المُستخدم، الصورة الشخصية، الموقع، المهنة وغيرها من المعلومات؛ بحيث يُمكنك إضافة أقسام إضافية مُختلفة، مثل: ملخص قصير عن نفسك، خبرات العمل، المؤهلات التعليمية وغيرها من الأقسام، وهي مماثلة للسيرة الذاتية (CV).

  3. الرسائل (Messages): يُمكنك التواصل مع مُستخدمين لينكد إن الآخرين من خلال إرسال الرسائل الخاصة لهم، كما يُمكنك من خلالها إضافة المرفقات وتضمين الصور وغيرها.

  4. الشبكة (Network): هي عبارة عن قائمة بجميع الأشخاص الذين قُمت بإضافتهم على لينكد إن (LinkedIn). وإذا قمت بتمرير مؤشر الفأرة فوق هذا الخيار في القائمة العلوية، فستتمكن أيضًا من رؤية عدد من الخيارات الأخرى، التي تسمح لك بإضافة جهات اتصال أخرى والعثور على أشخاص قد تعرفهم والعثور على الخريجين.

  5. الاهتمامات (Interests): بالإضافة إلى اتصالاتك مع المحترفين، يمكنك متابعة اهتمامات معينة على لينكد إن أيضًا، بما في ذلك صفحات الشركة والمجموعات وفقًا للموقع أو الاهتمام والأغراض التعليمية.

  6. الوظائف (Jobs): يتم نشر جميع أنواع قوائم الوظائف على (LinkedIn) كل يوم من قبل أصحاب العمل، كما أنّ موقع لينكد إن نفسه سيُقدّم لك نصائح لوظائف محددة لك بناءً على معلوماتك الحالية التي قُمت بإدخالها في ملفك الشخصي (Profile)، بما في ذلك موقعك ومؤهلاتك العلمية وخبراتك؛ للحصول على قوائم وظائف بشكل أفضل.

  7. شريط البحث (Search bar): يحتوي موقع لينكد إن على ميزة بحث قوية تسمح لمُستخدميه بتصفية نتائج بحثهم وتصنيفها، وفقًا لعدّة حقول مختلفة قابلة للتخصيص، من خلال النقر على خيارات متقدمة (Advanced) بجوار شريط البحث للعثور على مهنيين وشركات ووظائف محددة.

  8. الدعوات المعلقة (Pending Invitations): عندما تتم دعوتك من قبل مُستخدمين آخرين للتواصل معهم على (LinkedIn)، ستتلقى دعوة يجب عليك الموافقة عليها، حتى تتم عملية الاتصال.

  9. إشعارت (Notifications): يحتوي لينكد إن (LinkedIn) على ميّزة الإشعارات، مثل غيره من مواقع التواصل الاجتماعي، التي تتيح لك معرفة الأمور التي تهمك في الموقع، مثل متى تم قبول طلب الاتصال من قبل شخص ما، أو تمت دعوتك للانضمام إلى شيء ما، أو الاطلاع على منشور قد تكون مهتمًا به.

المصدر
Using LinkedIn as an InternLinkedInWhat Is LinkedIn and Why Should You Be on It?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى