التقنيةلينكد إنمواقع التواصل الاجتماعي

شبكات ودرجات الاتصال في لينكد إن

اقرأ في هذا المقال
  • شبكة اتصالات لينكد إن
  • درجات الاتصال في لينكد إن

شبكة اتصالات لينكد إن:

في لينكد إن (LinkedIn) يُطلق على الأشخاص الموجودين ضمن شبكتك الاتصالات، وتتكوَّن شبكتك من اتصالات مُقسّمة إلى ثلاثة درجات الأولى (1st) والثانية (2nd) والثالثة (3rd)، وكذلك زملائك الأعضاء في مجموعات لينكد إن (LinkedIn Groups) الخاصة بك.


ويُمكنك بناء شبكتك عن طريق إرسال دعوات للتواصل مع أعضاء لينكد إن (LinkedIn) الآخرين وجهات اتصال بريدك الإلكتروني، أو عن طريق قبول الدعوات من الآخرين. كما تؤثّر درجة الاتصال التي تربطك بعضو آخر على كيفية التفاعل معهم على لينكد إن.

درجات الاتصال في لينكد إن:

  1. اتصالات من الدرجة الأولى (1st-degree connections): وهم عبارة عن الأشخاص الذين تتصل بهم مباشرة لأنك قبلت دعوتهم للاتصال، أو لأنهم قبلوا دعوتك التي أرسلتها لهم. وسترى رمز الدرجة الأولى (1st) بجوار اسم الشخص في نتائج البحث وفي ملفه الشخصي (Profile) أيضًا. يمكنك الاتصال بهم عن طريق إرسال رسالة على لينكد إن.

  2. اتصالات الدرجة الثانية (2nd-degree connections): وهم عبارة عن الأشخاص المرتبطون باتصالاتك الذين ضمن الدرجة الأولى. وسترى رمز الدرجة الثانية (2nd) بجوار اسمه في نتائج البحث وفي ملفه الشخصي (Profile) أيضًا. كما يُمكنك إرسال دعوة لهم بالنقر فوق الزر الاتصال (Connect) في صفحة ملف التعريف الخاصة بهم، أو عن طريق الاتصال بهم من خلال خدمة رسائل (InMail).

  3. اتصالات الدرجة الثالثة (3rd-degree connections): وهم عبارة عن الأشخاص المرتبطون باتصالات الدرجة الثانية. سترى رمز الدرجة الثالثة (3rd) بجوار اسمه في نتائج البحث وفي ملفه الشخصي.


    وإذا تم عرض الاسم الأول والأخير للشخص الذي في الدرجة الثالثة، يمكنك إرسال دعوة لهم بالنقر فوق زر الاتصال (Connect)، أمّا إذا تمّ عرض الحرف الأول من اسمه الأخير فقط، فلا يُمكنك النقر على الاتصال، فهذا الخيار غير مُتاح في هذه الحالة، لكن يمكنك الاتصال بهم من خلال خدمة رسائل (InMail).

  4. الأعضاء الزملاء في مجموعاتك على لينكد إن (LinkedIn Groups): وهم الأشخاص الذين يعتبرون جزءًا من شبكتك لأنكم أعضاء في نفس المجموعة. ويعرض قسم الإضاءات في الملف الشخصي للعضو المجموعات التي أنت جزء منها، يمكنك الاتصال بهم عن طريق إرسال رسالة لهم على لينكد إن (LinkedIn) أو مُباشرةً من خلال المجموعة.

  5. أعضاء لينكد إن الذين خارج شبكتك (Out of Network): وهم أعضاء لينكد إن (LinkedIn) الذين يقعون خارج الفئات المذكورة أعلاه. الملفات الشخصية خارج شبكتك لها رؤية محدودة ولكن يمكنك بناء شبكتك مع اتصالات قيمة لرؤية المزيد من الملفات الشخصية. وإذا كان الخيار متاحًا، يمكنك أيضًا إرسال بريد (InMail) لتقديم نفسك.

المصدر
Your LinkedIn Network and the Degrees of ConnectionHaving 500+ LinkedIn Contacts Means Nothing, Unless...5 Solid Ways to Build Strong Relationships with Your LinkedIn Contacts

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى