التسويق الالكترونيالتقنية

طرق استهداف الإعلانات في التويتر

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية الاستهداف في تويتر

كيفية الاستهداف في تويتر:

 

 

ما نراه في الصورة أعلاه هي الطرق المتاحة في تويتر للاستهداف وهي:

 

  • Behaviors.

 

  • Interest: اهتمامات الجمهور.

 

  • Conversation Topics.

 

  • Follower look-alike: استهداف متابعين يشبهوا المتابعين الخاصين بنا.

 

  • Keywords: علينا أن نتذكر دائماً إذا كانت حملتنا في اللغة العربية أن تكون الكلمات المفتاحية أيضاً في اللغة العربية.

 

  • movies and TVs shows: هذا النوع غير متوفر في الوطن العربي ولكن ممكن مع الوقت في المستقبل أن تتوفر وهي مبدئها يعمل على أن تقوم ببث إعلانك في وقت عرض فيلم معين أو أثناء المباراة أو بين الشوطين.

 

سنقترح مثال على الأيفون، سنستهدف الناس الذين يهتمون في الموبايلات بشكل عام، حينها نكتب كلمة (Phones) حينها سيظهر لدينا ال (Interest) التالي وهو (Technology and computing- cell phones) كما هو موضح في الصورة أدناه، نضغط عليه ثم (Add) ثم ننزل إلى الأسفل. حيث أنه هذه أول طريقة استهداف يمكننا أن نقوم بها.

 

 

 

يمكننا أيضاً أن نضيف على المجموعة الإعلانية استهداف آخر مثل (Smart phones)، بالتالي سيظهر لدينا (Follower look-alike) وهم موبايلات هواوي، كما هو موضح في المستطيل الأحمر أدناه.

 

 

بالتالي أصبح لدينا نوعين استهداف، الأول هو (Interest) ال(Phones)، والثاني هو (Follower look-alike) ال (Huaweiphones) كما هو موضح في الصورة أدناه.

 

 

ملاحظة: الخبراء لا ينصحوا باختيار الكثير من طرق الاستهداف في نفس المجموعة الإعلانية؛ لأنه دائماً كلما اخترت أكثر من طريقة استهداف في نفس المجموعة الإعلانية. حيث أنه سوف يؤدي إلى تضييق (Targeting) فممكن الإعلان لا يظهر، لذلك من يريد الاستهداف في أكثر من طريقة يمكنه أن يقوم بعمل أكثر من مجموعة إعلانية ويضع في كل واحدة منهم طريقة استهداف مختلفة عن الأخرى أو اثنتين كحد أقصى.

 

بعد ذلك نضغط على (Next) كما موضح في الصورة التالية.

 

 

ثم ننتقل إلى (Review and complete)، هذه النقطة مهم جداً لأي شخص مازال في البدايات؛ لأنه من الممكن أن نكون قد أدخلنا معلومات ونحن لم ننتبه بشكل جيد وحصل خطأ، فتساعدنا عندما نلجئ إليها للتأكد من أن كل المعلومات التي قمنا بإدخالها صحيحة من (Campaign setting) و (Add group) و (Creative) وغيره.

 

 

ملاحظة: علينا أن نعرف أن كل أنظمة الإعلانات تحتاج لبعد الوقت حتى تتم الموافقة على ال(Add) الخاص بنا، إلا تويتر في الدقيقة الثانية يكون الإعلان مباشرة تمت الموافقة عليه وقد أصبح (live)، فتأكد دائماً عندما تطلق حملة على تويتر أن تكون النقاط فيها صحيحة.

 

المصدر
Twitter Ads Campaigns: A Simple Setup GuidecrestedmailProgrammatically create and manage Twitter Ads campaignsCreate an engagements campaign

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى