التقنيةسناب شاتمواقع التواصل الاجتماعي

علامة تبويب اكتشف في السناب شات

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي علامة التبويب اكتشف على تطبيق السناب شات
  • كيفية تصفية المحتوى على اكتشف في تطبيق السناب شات
  • ما هي أنواع محتوى اكتشف في تطبيق السناب شات

السناب شات هو تطبيق وسائط اجتماعية لتسجيل وبث ومشاركة الرسائل المصورة، كما يمكن للمستخدمين أيضاً التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو وإضافة نص ورسومات وإرسالها إلى قائمة التحكم الخاصة بالمستلمين، وهنا يتم إرسال هذه الصور ومقاطع الفيديو كـ “لقطات” ويضع المستخدمون حداً زمنياً لعرض لقطات الشاشة الخاصة بهم من ثانية إلى عشر ثوانٍ وبعد ذلك سيتم حذف الرسائل من جهاز المستلم وإزالتها من خوادم تطبيق السناب شات.

 

ما هي علامة التبويب اكتشف على تطبيق السناب شات؟

 

تتيح علامة التبويب اكتشف في تطبيق السناب شات للمستخدمين البحث عن المحتوى الذي يرغبون في عرضه، كما أنه ينشئ قائمة تشغيل من نوع ما بما يعتقد التطبيق أنك تريده، وبناءً على نشاطك تنقسم علامة تبويب الاكتشاف إلى ثلاثة أقسام، هي قصص الأصدقاء والاشتراكات ولك جزء “من أجلك” مليء بالعروض ومحتوى الناشرين واللقطات من منشئي المحتوى في المجتمع، كما يمكنك الوصول إلى علامة التبويب اكتشف عن طريق التمرير إلى اليسار عند تشغيل تطبيق السناب شات.

 

1. هل يمكنك التخلص من علامة التبويب اكتشف على السناب شات؟

 

علامة التبويب اكتشف هي جزء من تصميم تطبيق السناب شات فلا توجد طريقة للتخلص منه ببساطة، كما يوجد هناك بعض تطبيقات الطرف الثالث التي تدعي أنها تستطيع ذلك، ولكن من غير المستحسن فعل ذلك، بحيث يعد استخدام تطبيقات الجهات الخارجية على تطبيق السناب شات طريقة مؤكدة لإيقاف حسابك، وعلى الرغم من أنه لا يمكنك التخلص من علامة التبويب اكتشف تماماً، إلا أن هناك طريقة لتصفية المحتوى الذي يظهر على الصفحة في تطبيق السناب شات.

 

كيفية تصفية المحتوى على اكتشف في تطبيق السناب شات:

 

هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتصفية ما يظهر في علامة التبويب اكتشف في تطبيق السناب شات، كما تعمل علامة تبويب الاكتشاف من خلال التعرف على ما يعجبك وما لا يعجبك وإنشاء قائمة مخصصة للمبدعين من أجلك في تطبيق السناب شات.

 

1. إلغاء الاشتراك في القنوات على تطبيق السناب شات:

 

أول شيء يجب القيام به هو إلغاء الاشتراك في أي قنوات منشئي محتوى لم تعد تتابعهم في تطبيق السناب شات، ولإلغاء الاشتراك في قناة، قم بالانتقال أولاً إلى علامة التبويب اكتشاف وحدد موقع تلك القناة، والآن اضغط مع الاستمرار على الاشتراك الخاص بهم في القائمة المنبثقة ثم قم بإيقاف تشغيل خيار “اشتراك” ولإلغاء الاشتراك من منشئ محتوى، ثم انقر مع الاستمرار فوق المربع، وبعدها انقر فوق الزر “مشترك” أسفل اسمه، وهنا ستحتاج إلى إعادة تأكيد رغبتك في إلغاء الاشتراك فيها.

 

2. إخفاء المبدعين والقنوات في تطبيق السناب شات:

 

إذا كان هناك شيء أو شخص ما لا ترغب في ظهوره في موجز اكتشف الخاص بك في تطبيق السناب شات، فيمكنك اختيار إخفائه، لذلك لن تظهر القنوات المخفية ومنشئو المحتوى حتى لو قاموا بنشر محتوى جديد، ولإخفاء منشئ أو قناة، قم بالنقر مع الاستمرار فوق المربع الخاص به في علامة التبويب اكتشاف، والآن حدد “إخفاء من اكتشف”.

 

3. تقرير المحتوى في تطبيق السناب شات:

 

إذا وجدت أي شيء مسيئاً في موجز اكتشف الخاص بك أو حتى مجرد شيء لا ترغب في رؤيته، فيمكنك الإبلاغ عنه لإزالته من السناب شات، وللإبلاغ عن محتوى قم بالنقر مع الاستمرار فوق المربع الموجود في موجز اكتشف الخاص بك، والآن حدد “تقرير مربع” وفي الصفحة التالية حدد سبب الإبلاغ عنه إذا كنت تفضل عدم وجوده في بطاقاتك الفورية، فيمكنك تحديد “لا أريد مشاهدته” في تطبيق السناب شات.

 

ما هي أنواع محتوى اكتشف في تطبيق السناب شات؟

 

1. قصص الأصدقاء في تطبيق السناب شات:

 

سيتم العثور على قصص صديقك على السناب شات في أعلى شاشة اكتشف، ومن هنا يمكنك مشاهدة جميع قصص أصدقائك بمجرد النقر على الدائرة لعرضها وبعد مشاهدة قصة أحد الأصدقاء، يجب أن تظهر معاينة للقصة التالية ولمشاهدة القصة التالية، قم بالضغط على الشاشة وخلالها يمكنك الاستمرار في القيام بذلك حتى يتم التعرف عليك جميعاً في خلاصات أصدقائك، وأيضاً إذا قررت أنك تريد تخطي قصة صديق فاسحب إلى اليسار، وإذا كنت ترغب في إنهاء المشاهدة تماماً فمرر لأسفل للخروج، كما يتم ترتيب قصص الأصدقاء حسب الأشخاص الذين تتواصل معهم كثيراً، ومع ذلك سيكون الأشخاص الذين تستخدمهم في تطبيق السناب شات في مقدمة الخلاصة حتى تتمكن من رؤية ما تريده أولاً.

 

2. قصصنا في تطبيق السناب شات:

 

قصصنا هي مجموعات من تطبيق السناب شات، ويتم إرسالها من مختلف مستخدمي السناب شات عبر مجتمع السناب شات، وتُستخدم هذه القصص لالتقاط الأماكن والأحداث والموضوعات المهمة الأخرى من وجهات نظر مختلفة، ومن المحتمل جداً أن يكون أحد الأنواع المفضلة لدي من محتوى اكتشف، لأنني أحب أن أرى ما يحدث من وجهات نظر متعددة، فعلى سبيل المثال لنفترض أنك تحضر مباراة بيسبول قد يمكن لأي شخص يحضر اللعبة أو في المنطقة القريبة من الستاد، وذلك إرسال “Snaps” إلى قصتنا، وهنا سيتم تجميع هذه اللحظات لإنشاء قصة تتمحور حول الحدث وبهذه الطريقة سواء حضرت المباراة أم لا فلن يفوتك أي شيء.

 

3. قصص الناشرين في تطبيق السناب شات:

 

قصص الناشرين من ناحية أخرى هي اكتشاف المحتوى من الناشرين وشركاء الوسائط الآخرين الذين يشتركون مع السناب شات، بينما يعد السناب شات منفذاً جديداً نسبياً لمعظم هؤلاء الناشرين، فقد أثبت أنه يوفر فرصة لهذه الشركات للتواصل مع جمهورها، وذلك من أجل الحفاظ على تفاعل جماهيرهم، حيث يقوم معظم الناشرين على “Snapchat Discover” بدمج مزيج من الأخبار ومقاطع الفيديو والألعاب في قنواتهم. كما يتضمن بعض الناشرين البارزين في ميزة اكتشف.

 

  • صحيفة وول ستريت جورنال.

 

  • Mashable.

 

  • ناشيونال جيوغرافيك.

 

  • واشنطن بوست.

 

  • المصفاة 29.

 

  • شبكة الغذاء.

 

4. العروض في تطبيق السناب شات:

 

على غرار قصص الناشر، تتشارك شبكات التلفزيون مع تطبيق السناب شات لعرض قنواتها على صفحة “Discover” ولكن بدلاً من دمج مزيج الوسائط الذي يقوم به الناشرون، فإنه يقوم بنشر هذه الشبكات مقاطع فيديو ومن بين شركاء شبكة التلفزيون المشهورين في تطبيق السناب شات، أخبار “E” ونائب وسائل الإعلام وشبكات A + E، كما يبلغ عدد المستخدمين النشطين كل يوم على السناب شات حوالي 100 مليون مستخدم نشط من جميع أنحاء العالم، كما تشير التقارير إلى أن مستخدمي تطبيق السناب شات أرسلوا حوالي 700 مليون صورة ومقطع فيديو يومياً.

 

المصدر
[Request] Remove Snapchat Discover SectionCan you get rid of Discover on Snapchat in 2020? All you need to knowHow to Unsubscribe from Discover on SnapchatSnapchat: Here’s How to Hide Content on DiscoverWhat is Snapchat Discover: Fresh Content at Your Fingertips

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى