التقنيةكمبيوتر

كيفية إجراء واستقبال المكالمات الهاتفية من خلال Windows 10

إذا كنت تعتمد على جهازك المحمول كجزء من عملك اليومي، فستتفهم الإحباط الناتج عن التبديل المستمر بين الكمبيوتر الشخصي أو الكمبيوتر المحمول وهاتفك الذكي، خاصةً عندما تضطر إلى إجراء مكالمات، لحسن الحظ، عملت (Microsoft) على محاولة القضاء على هذه المشكلة من خلال سلسلة من تحديثات البرامج الحديثة وإصلاح التطبيق المصاحب للهاتف الذكي، باستخدام تطبيق (Your Phone) من (Microsoft) لنظام التشغيل (Windows 10)، أصبح من الممكن الآن إجراء واستقبال المكالمات مباشرة من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك من جهاز (Android) متصل، بالإضافة إلى جميع الميزات العادية التي تتوقعها، مثل نقل الملفات والشحن.

 

ماذا يمكنك أن تفعل بتطبيق Your Phone

 

بعد الكشف عن التطبيق في مايو (2018)، وهو امتداد لتطبيق (Phone Companion) القديم، سمح تطبيق (Your Phone) في البداية فقط للمستخدمين بالوصول إلى الوسائط المتعددة المخزنة على هواتفهم الذكية وإرسال واستقبال الرسائل القصيرة، لم يتم الكشف عن ميزة (Samsung) الخاصة بإجراء واستقبال المكالمات إلّا بعد الكشف عن (Galaxy Note 10) في أغسطس (2019)، وهو أمر تمّ توفيره بشكل عام لجميع أجهزة (Android) في فبراير (2020)، يتيح لك تطبيق (Your Phone):

 

  • القيام بإجراء واستقبال المكالمات “فقط على (Android)” والوصول إلى سجل المكالمات.

 

  • الوصول إلى دفتر عناوين هاتفك (phone’s address book).

 

  • إرسال واستقبال النصوص.

 

  • تلقي الإشعارات المرسلة إلى هاتفك المحمول.

 

  • الوصول إلى الصور من هاتفك، والتي يمكن سحبها إلى بريد إلكتروني أو مستند.

 

  • القيام بالوصول إلى تطبيق (Office) متعدد الإمكانات (all-in-one Office app).

 

كيفية ربط هاتف Android بجهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10

 

لتشغيل تطبيق (Your Phone)، تحتاج ببساطة إلى استخدام جهاز كمبيوتر يعمل بنظام (Windows 10) يعمل بإصدار نظام تشغيل (1803) “الإصدار (17134.0)” أو أعلى، وهاتف ذكي يعمل بنظام (Android 7.0) أو إصدار أحدث.

 

الخطوة 1

 

للبدء، انتقل أولاً إلى صفحة هاتفك على متجر (Google Play) على جهازك المحمول، يظهر هذا كـ (Your Phone Companion – Link to Windows)، وهو تنزيل يبلغ (33.15) ميجابايت، بمجرد التثبيت، حان الوقت للحصول على نفس التطبيق على (Windows).

 

الخطوة 2

 

للحصول على إصدار سطح المكتب، ستحتاج إلى التوجه إلى صفحة متجر (Microsoft)، والحصول على التطبيق المسجل باسم (Your Phone)، للوصول إلى هذه الصفحة، ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب (Microsoft) الخاص بك، قد تجد هذا التطبيق مثبتًا بالفعل مع إصدار (Windows) الخاص بك، إذا كان الأمر كذلك، فانتقل إلى الخطوة التالية.

 

الخطوة 3

 

بمجرد تثبيت كلا التطبيقين، قم بتسجيل الدخول إلى إصدار (Android) من تطبيق هاتفك باستخدام تفاصيل حساب (Microsoft) الخاص بك، اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة والتي تعرض إمكانات التطبيق، واضغط على “السماح” في أذونات التطبيق، والتي ستحتاج إلى قبولها إذا كنت تريد أن يتواصل التطبيق بشكل كامل مع (Windows 10).

 

الخطوة 4

 

بعد تسجيل الدخول إلى كلا التطبيقين، ستتمكن الآن من ربطهما معًا، “تأكد من توصيل كلا الجهازين بشبكة (Wi-Fi) نفسها قبل المتابعة”، للبدء، قم بتشغيل تطبيق (Windows 10)، والذي يجب أن يحاول تلقائيًا ربط نفسه بإصدار (Android)، إذا ظهرت شاشة تسألك عمّا إذا كنت تستخدم (Android) أو (iOS) على جهازك المحمول، فهذا يعني أنّك لم تقم بتسجيل الدخول إلى تطبيق (Android) الخاص بك باستخدام تفاصيل (Microsoft)، أو أنّ التطبيق قد قام بتسجيل الخروج.

 

الخطوة 5

 

في هذه المرحلة، يجب أن يتلقى هاتفك الذكي إشعارًا يطلب الإذن بالاقتران مع تطبيق (Windows 10)، يجب أن يؤدي الضغط على “السماح” إلى إقتران الاثنين بنجاح.

 

الخطوة 6

 

ستعرف أنّ كل شيء يعمل بشكل صحيح عندما يظهر هاتفك الذكي في شاشة تطبيق (Windows 10)، هنا يجب أن ترى أيضًا مجموعة من الخيارات، بما في ذلك الرسائل والإشعارات والصور، والأهم من ذلك، المكالمات، لسوء الحظ، ما زلت غير جاهز لإنشاء هذه واستلامها بالفعل.

 

الخطوة 7

 

يتعامل التطبيق مع المكالمات باستخدام البلوتوث، لذلك سنحتاج إلى التأكد من توصيل سطح المكتب والجوال الخاص بك، والخبر السار هو أنّ التطبيق يقوم بمعظم العمل نيابةً عنك، انقر فوق “مكالمات” في شاشة التطبيق، يجب أن يطلب منك تمكين (Bluetooth) باستخدام زر “تمكين”، سيطلب منك بعد ذلك تمكينه على هاتفك أيضًا باستخدام “موجه إشعار” (notification prompt).

 

يمكن أن تكون هذه المرحلة صعبة، عندما تظهر المطالبة على سطح المكتب الخاص بك تسألك عمّا إذا كان الرمز هو نفسه، تأكد من النقر فوق “السماح” على هاتفك المحمول أولاً قبل النقر فوق “نعم” في تطبيق (Windows)، وإلّا فسيحاول التطبيق الاتصال قبل أن يصبح هاتفك جاهزًا، إذا حدث هذا، فستتلقى خطأ يفيد بفشل الاتصال، وسيتعين عليك تكرار عملية الاقتران.

 

إذا فشلت العملية بشكل متكرر لسبب ما، فستحتاج إلى توصيل الجهازين يدويًا، أولاً، افتح قائمة (Bluetooth) في إعدادات (Android) “اسحب لأسفل على هاتفك وابحث عن الترس”، وتأكد من تمكين (Bluetooth)، افعل الشيء نفسه على سطح المكتب عن طريق كتابة (Bluetooth) في شريط البحث وفتح قائمة الإعدادات، انقر لإضافة جهاز جديد في إعدادات (Windows) ويجب أن يبدأ البحث عن هاتفك الذكي، انقر فوق الهاتف الذكي المدرج للإقتران، وستتلقى رسالة فورية تسألك عمّا إذا كان الرمز المعروض يطابق الرمز الموجود على هاتفك.

 

تتداخل بعض التطبيقات مع إجراء مكالمات خطأ: في هذه المرحلة، قد تواجه خطأ يفيد بأنّ بعض التطبيقات تمنع التطبيق من إجراء مكالمات.

 

يحدث هذا عادةً بسبب برنامج (Windows) المثبت بالفعل الذي يتحكم في إدارة المكالمات، ولذلك يجب إزالته من أجل المتابعة، يعد هذا بشكل عام برنامجًا خاصًا بالبائع ويتعلق باتصالات الهاتف المحمول، على سبيل المثال، تطبيق (Mobile Connect) من (Dell) وبرامج التشغيل، والتي ستمنع تطبيق (Windows) من إجراء المكالمات.

 

الخطوة 8

 

بمجرد توصيل الجهازين، نحتاج بعد ذلك إلى تخويل تطبيق (Windows) لإجراء مكالمات واستقبالها، انقر فوق “المكالمات” في تطبيق (Windows 10) وسترى شاشة بها متصل (dialer) على اليمين ورسالة في الوسط تطلب الإذن من الجهاز المحمول، انقر لإرسال الإشعار وقبول هذا على هاتفك الذكي.

 

الخطوة 9

 

بعد الانتهاء من ذلك، يجب أن تشاهد الآن قائمة بالمكالمات الأخيرة، من هنا يمكنك ببساطة طلب رقم في النافذة الموجودة على اليمين، بشكل افتراضي، سيستخدم سطح المكتب الميكروفون المدمج ومكبرات الصوت للتعامل مع المكالمة، لذلك من الأفضل أن يكون لديك سماعة رأس جاهزة للذهاب أيضًا.

 

كيفية تصفح الصور والرسائل من هاتف Android على جهاز الكمبيوتر

 

يتيح لك تطبيق (Your Phone app) إدارة صورك وعرض الرسائل وإرسالها من هاتفك:

 

  • في (Windows 10)، افتح تطبيق (Your Phone).

 

  • في الجزء الأيمن، انقر فوق الصور أو الرسائل أو الإشعارات لإدارة هذه العناصر من هاتفك، إذا كنت لا ترى أي شيء، فانقر فوق “تحديث” لسحب الصور والرسائل.

 

المصدر
How to make and receive phone calls through Windows 10You can now place and receive Android phone calls on your Windows PCHow to Make and Recieve Calls In Windows 10How to make and receive calls on your PC with the Your Phone app

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى