التقنيةكمبيوتر

كيفية تغيير متصفح الويب الافتراضي في Windows 11

فقدت (Microsoft) بسرعة حصتها في سوق المتصفحات عندما تمّ إطلاق (Google Chrome) و(Firefox)، تمّ استخدام (Internet Explorer)، الذي تمّ دمجه مع (Windows)، بشكل أساسي لتنزيل متصفح آخر، ومع ذلك، مع (Microsoft Edge)، تتطلع الشركة إلى تعويض بعض حصتها المفقودة، لسوء الحظ، أصبح السوق أكثر صرامة من أي وقت مضى، حيث عززت الأسماء القديمة مواقعها وأصبحت الأسماء الجديدة أكثر شهرة، تأمل الشركة في جعل المزيد من الأشخاص يستخدمون (Edge) من خلال جعل تحديد التطبيقات الافتراضية أكثر صعوبة، تعمل (Microsoft) على زيادة صعوبة تبديل متصفح الويب الافتراضي الخاص بك في (Windows 11)، ونحن في هذا المقال سنتحدث عن الأسباب والتأثيرات على متصفح الويب الخاص بك.

 

كيفية تغيير المتصفح الافتراضي في نظام التشغيل Windows 10

 

العملية الحالية لتغيير التطبيقات الافتراضية في (Windows 10) واضحة إلى حد ما، عند تثبيت متصفح جديد والنقر فوق ارتباط ويب في أي تطبيق، سيُطلب منك تحديد تطبيق افتراضي، إذا كنت تريد تغيير التطبيق الافتراضي، فكل ما عليك فعله هو تحديد مربع الاختيار “استخدام هذا التطبيق دائمًا”، وسيفتح (Windows) جميع الروابط أو الملفات المرتبطة باستخدام المتصفح الذي حددته، تمّ تصميم هذا مع أخذ الراحة في الاعتبار، غالبًا ما ينسى الناس النقر فوق خانة الاختيار، إذا لم تقم بذلك، فسيواصل (Windows) استخدام التحديد الافتراضي الخاص بك.

 

غالبًا ما تطالب العديد من المتصفحات، مثل (Chrome وBrave وSafari) المستخدمين بتبديل المتصفحات الافتراضية، على سبيل المثال، يحتوي (Chrome) على إعداد ملائم للغاية حيث يقوم تلقائيًا بإعادة توجيهك إلى قسم التطبيقات الافتراضية على (Windows) لتغيير الإعدادات الافتراضية للمتصفح، إذا كنت تريد تغيير التطبيقات الافتراضية في أي وقت، فانقر على “بحث” بجانب رمز البدء، ثمّ اكتب “التطبيقات الافتراضية”، حدد النتيجة، ويمكنك بسهولة تغيير الإعدادات الافتراضية لملفات مختلفة.

 

التغييرات القادمة في Windows 11 والعملية الجديدة

 

مع نظام التشغيل (Windows 11)، تقوم الشركة ببعض التغييرات، بدلاً من السماح للمستخدمين بإجراء تبديل واحد، سيُطلب منك تحديد المتصفحات الافتراضية لأنواع الملفات المختلفة، حاليًا، يعني هذا تغيير الإعدادات الافتراضية لـ:

 

HTTPS

HTTP

SHTML

WEBP

XHTML

FTP

HTM

PDF

SVG

 

كما هو الحال دائمًا، سيكون (Microsoft Edge) هو المتصفح الافتراضي عند تثبيت (Windows 11)، هذا المتصفح يعتمد على (Chromium project)، وهو سريع للغاية، إنّه أمر جيد بالفعل الآن، لكن (Microsoft) لا تزال تلعب لعبة اللحاق بالركب، يفضل معظم الناس الآن المتصفحات التي تركز على الخصوصية مثل (Mozilla) أو (Brave)، لذلك، على الرغم من كل الميزات الجديدة في (Windows 11)، ربما لا يشعر معظم الناس بالحماس تجاه (Edge) كثيرًا.

 

تغيير التطبيقات الافتراضية للملفات الفردية وأنواع الروابط في Windows 11

 

بدلاً من تعيين افتراضي واحد لجميع الملفات وأنواع الارتباطات ذات الصلة، عليك القيام بذلك واحدًا تلو الآخر في (Windows 11)، وإليك كيفية تغيير المتصفح الافتراضي الخاص بك في (Windows 11):

 

  • الخطوة (1): اذهب إلى التطبيقات الافتراضية

 

انتقل إلى البدء> الإعدادات، ثمّ حدد التطبيقات، يمكنك أيضًا فتح قائمة ابدأ مباشرةً وكتابة “التطبيقات الافتراضية” للعثور على النتيجة ذات الصلة.

 

  • الخطوة (2): حدد متصفح الويب الخاص بك

 

بمجرد فتح التطبيقات الافتراضية، سترى قائمة بجميع التطبيقات، يمنحك (Windows 11) خيار تعيين الإعدادات الافتراضية لارتباط أو نوع ملف معين، أو يمكنك تعيين الإعدادات الافتراضية لكل تطبيق، في هذه الحالة، تحتاج إلى العثور على متصفح الويب الذي تريد تعيينه كافتراضي لجميع الروابط المستندة إلى الويب.

 

  • الخطوة (3): تعيين كافتراضي

 

الآن، تحتاج إلى تعيين متصفحك كمتصفح افتراضي لكل ملف وأنواع ارتباط معينة على حدة، إنّها مشكلة، لكنّها ضرورية إذا كنت تريد فتح جميع الروابط أو الملفات كما اعتدت، هناك الكثير، سيتعين عليك أيضًا تحديد متصفح الويب الافتراضي الخاص بك بشكل فردي لجميع الروابط وأنواع الملفات المحددة، يمكنك الخروج من الإعدادات بمجرد الانتهاء.

 

ملاحظة: أثناء استمرار النقر فوق كل رابط من هذه الروابط، ستتلقى مطالبة من (Windows 11)، تطلب منك منح (Edge) فرصة، ما عليك سوى النقر على “التبديل على أي حال” والانتهاء من إعداد الإعداد الافتراضي لكل رابط أو نوع ملف.

 

سيستمر (Windows 11) في الإعداد الافتراضي إلى (Edge) عند النقر فوق أي روابط ويب من خلال (Windows Search) أو أي من أدوات التصفح الخاصة به، هذه العملية طويلة وشاقة بلا داع، إذا كنت تستخدم إعداد “التعيين كمتصفح افتراضي” على (Google Chrome) أو متصفحات أخرى مثل (Brave)، فسيقومون جميعًا بفتح إعدادات التطبيقات الافتراضية.

 

المصدر
Want to Switch Your Default Browser in Windows 11? Microsoft Just Made It HarderTurn On or Off Make Microsoft Edge Default Browser PromptTurn off Default Browser Prompt in Windows 10How to Stop Web Browsers from Asking to Be the Default Browser

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى