التقنيةهواتف ذكية

كيفية إزالة فرد من العائلة من المشاركة العائلية في أيفون

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية إزالة شخص ما من المشاركة العائلية
  • ماذا يحدث للمحتوى المشترك بعد إزالته من المشاركة العائلية؟

تُسهّل ميزة المشاركة العائلية على العائلات التي تستخدم أجهزة أيفون أو أيباد أو ماك مشاركة مشتريات (iTunes Store و App Store) دون الحاجة إلى شراء كل عنصر عدة مرات. وإذا كنت بحاجة إلى ذلك، يمكنك حذف أفراد العائلة من المشاركة العائلية.


عندما تزيل شخصًا ما من عائلتك، لن يتمكن هذا الشخص من الوصول إلى المشتريات التي قام بها الأعضاء الآخرون. ويتضمن ذلك عمليات الشراء التي تتم من خلال (iTunes و Apple Books و App Store). كما أنه يلغي الوصول إلى عضوية عائلة (Apple Music) وخطط تخزين (iCloud). ويمكن إزالة شخص ما من حساب المشاركة العائلية الخاص بك إذا لم تعد تريد أن يتمكن من الوصول إلى هذه المشتريات أو إذا كنت بحاجة إلى إضافة شخص آخر ولكنك تجاوزت بالفعل الحد الأقصى البالغ ستة أشخاص.

كيفية إزالة شخص ما من المشاركة العائلية:

يمكن حذف شخص ما من المشاركة العائلية لإيقاف مشاركة المشتريات معه من خلال تطبيق الإعدادات:

  1. فتح تطبيق الإعدادات على جهاز أيفون.

  2. الضغط على اسمك في الأعلى. إذا كنت لا ترى ذلك، فيمكن الانتقال إلى الحسابات وكلمات المرور> (iCloud Drive).

  3. تحديد المشاركة العائلية.

  4. النقر فوق اسم فرد العائلة الذي تريد إزالته من المشاركة العائلية.

  5. تحديد إزالة <تحديد اسم الفرد>.

  6. تأكيد أنك تريد إزالة هذا الشخص.

بعد إزالة الشخص، سوف يتم إعادتك إلى شاشة المشاركة العائلية الرئيسية ويمكنك أن ترى أنه لم يعد مدرجًا.

ماذا يحدث للمحتوى المشترك بعد إزالته من المشاركة العائلية؟

عند نجاحك في إزالة مستخدم من المشاركة العائلية، ولكن ماذا يحدث للمحتوى الذي شاركه معك وشاركته معه؟ في بعض الحالات، لا يمكن الوصول إلى المحتوى.

متجر iTunes والتطبيقات وكتب أبل:

إذا قام الشخص الذي قمت بإزالته من المشاركة العائلية بشراء أي محتوى محمي بنظام إدارة الحقوق الرقمية (DRM)، مثل الموسيقى والأفلام والبرامج التلفزيونية والتطبيقات، فلن تكون هذه العناصر متاحة لمستخدمي المشاركة العائلية الآخرين. يفقد الشخص الذي يغادر مجموعة المشاركة العائلية أيضًا الوصول إلى المشتريات التي قام بها أعضاء آخرون في العائلة. ويحدث هذا لأن القدرة على مشاركة مشتريات شخص آخر تعتمد على الارتباط معًا بواسطة المشاركة العائلية. وعند قطع هذا الرابط، تفقد القدرة على المشاركة.

عمليات الشراء داخل التطبيق:

إذا اختفى تطبيق الألعاب المفضل لديك من المشاركة العائلية عند إزالة أحد أفراد العائلة، فيمكنك شرائه بنفسك للاستمتاع به. تظل أي عمليات شراء داخل التطبيق مع الشخص الذي يشتريها، حتى إذا غادر المشاركة العائلية، ولكن قد يحتاج إلى تنزيل التطبيق أو شرائه إذا اشتراه أحد أفراد العائلة الآخرين.

موسيقى أبل:

إذا تمت مشاركة اشتراك (Apple Music) بين أفراد العائلة، فإن الشخص الذي لم يعد جزءًا من مجموعة المشاركة العائلية يفقد الوصول. ويتضمن ذلك أي أغانٍ قاموا بإضافتها إلى مكتبتهم أو تنزيلها للاستماع إليها في وضع عدم الاتصال. ولاستعادة الوصول إلى تلك الموسيقى، يحتاجون إلى الاشتراك في (Apple Music) بأنفسهم.

المصدر
How to Remove a Family Member From Family SharingLeave Family SharingApple iPad Remove a Family MemberHow to remove a member or leave Family Sharing on iPhone

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى