التقنيةهواتف ذكية

كيفية إصلاح أيفون عندما لا تتوفر به خدمة اتصالات

اقرأ في هذا المقال
  • أسباب رسالة "لا توجد خدمة" على أيفون
  • كيفية إصلاح هاتفك في حالة عدم وجود خدمة

إذا لم يكن جهاز أيفون الخاص بك به خدمة، إما لأنك ترى رسالة خطأ أو لا يمكنك إجراء مكالمات هاتفية أو استقبالها، فهناك العديد من المشكلات المحتملة. وقد تواجه مشكلات في الخدمة، مثل مشكلة في خطة خدمة مشغل شبكة الجوال أو مشكلة في الجهاز مع الهاتف أو إعداد غير صحيح.

أسباب رسالة “لا توجد خدمة” على أيفون:

لا يوجد سبب واحد قد يجعل جهاز أيفون يبلغ عن عدم وجود خدمة، لذلك تحتاج إلى استكشاف المشكلة وإصلاحها وتجربة الحلول الأسهل والأكثر ترجيحًا أولاً. وقد يكون سبب انقطاع الخدمة تغيير بسيط في الإعداد، مثل وضع الطائرة أو إعدادات شركة الاتصالات. وفي حالات قليلة، يحتاج أيفون إلى تحديث إعداداته الخلوية من خلال تحديث البرنامج من مزود الخدمة الخلوية. وفي كثير من الأحيان تحتاج إلى إعادة تعيين بطاقة (SIM) الخاصة بالهاتف أو استبدالها. ومن المحتمل أيضًا وجود مشكلة في خطة الخدمة الخلوية الخاصة بك.

كيفية إصلاح هاتفك في حالة عدم وجود خدمة:

قبل تغيير أي من إعدادات أيفون أو إجراء المزيد من مهام استكشاف الأخطاء وإصلاحها التي تستغرق وقتًا طويلاً، قد تحل بعض الخطوات البسيطة المشكلة بسرعة:

  1. التأكد من عدم ضبط الهاتف على وضع الطيران: يعمل وضع الطائرة على تعطيل الخدمة الخلوية وخدمة (Wi-Fi). ويمكن معرفة إذا كان الهاتف في وضع الطيران إذا رأيت رمز طائرة في الزاوية العلوية اليمنى من شاشة أيفون، حيث تظهر أشرطة قوة الإشارة عادةً.

  2. القيام بتبديل البيانات الخلوية وإيقاف تشغيلها مرة أخرى: في بعض الأحيان، خاصةً عندما تكون على حافة منطقة خدمة أو فقدت الخدمة ويجب أن تعود إلى الخدمة، يؤدي إيقاف تشغيل الخدمة الخلوية ثم تشغيلها مرة أخرى إلى حل المشكلة. وذلك بتحديد الإعدادات> الخلوية والتأكد من تشغيل البيانات الخلوية. إذا كان قيد التشغيل، فيجب القيام بإيقاف تشغيله وتشغيله مرة أخرى.

  3. التأكد من أنك داخل منطقة تغطية: إذا كنت في عمق مبنى أو تحت الأرض أو في منطقة ريفية، فقد لا تتوفر لديك خدمة في هذا الموقع. لذا يجب التحقق من وجود أشرطة قوة الإشارة في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.

  4. إعادة تشغيل الهاتف: مثل تبديل وضع الطائرة، قد تؤدي إعادة تشغيل جهاز أيفون بالكامل إلى تنبيه الخدمة الخلوية وإعادتها إلى التشغيل العادي.

  5. القيام بتشغيل مكالمات Wi-Fi إذا كانت لديك خدمة سيئة: إذا وجدت أن لديك خدمة سيئة بشكل منتظم أو لا توجد خدمة في مكان ما تقضي فيه الكثير من الوقت، مثل منزلك، فقم بتمكين مكالمات (Wi-Fi) على جهاز أيفون الخاص بك. يُعد هذا حلاً رائعًا إذا انتقلت إلى منزل أو شقة جديدة ووجدتها في منطقة خلوية ميتة لمزود الخدمة اللاسلكية الخاص بك.

  6. التحقق من تحديث إعدادات الناقل: تصدر شركات الاتصالات أحيانًا تحديثات تؤثر على قدرة الجهاز على الاتصال بالشبكة الخلوية. ومن المحتمل أن تتأثر خدمتك بالتحديث الجديد الذي قمت بتثبيته على جهاز أيفون الخاص بك.

  7. إعادة ضبط إعدادات الشبكة: ربما تكون إعدادات أيفون تالفة بطريقة تمنعك من الحصول على الخدمة الخلوية. لذلك يجب إعادة تعيينها إلى ظروف المصنع.

  8. القيام بإزالة واستبدال بطاقة (SIM): من المحتمل أن بطاقة (SIM) لا تعمل بشكل صحيح، إما لأنها غير مثبتة بشكل صحيح أو تالفة. لذا يجب فحصها بحثًا عن التلف أو تنظيفها برفق عن طريق النفخ عليها أو مسحها بقطعة قطن أو قطعة قماش، ثم استبدالها.

المصدر
How to Fix It When Your iPhone Has No ServiceIf you see No Service or Searching on your iPhone or iPadMy iPhone Says No Service. Here’s The Real Fix!7 ways to fix your iPhone when it has no service

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى