التقنيةهواتف ذكية

كيفية إصلاح مكبر الصوت لهاتف أندرويد

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية إصلاح مكبر الصوت عندما لا يعمل على جهاز أندرويد

إذا كان مكبر الصوت لا يعمل على جهاز أندرويد الخاص بك، فهناك العشرات من تقنيات استكشاف الأخطاء وإصلاحها التي يمكن محاولة استعادة مستوى الصوت. وتنطبق التعليمات الواردة في هذه المقالة على نطاق واسع على جميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

 

كيفية إصلاح مكبر الصوت عندما لا يعمل على جهاز أندرويد:

 

يمكن اتباع هذه الخطوات للكشف عن سبب المشكلة:

 

القيام بتشغيل مكبر الصوت:

 

إذا لم تتمكن من سماع أي شخص على الطرف الآخر أثناء المكالمة، فيجب التحقق لمعرفة ما إذا تم تمكين مكبر الصوت. فإذا تم تنشيطه، فسوف يكون رمز مكبر الصوت أخضر أو ​​مظلل. وإذا لم يكن كذلك، فيجب النقر فوق رمز مكبر الصوت حتى يضيء لتمكينه. ويمكن السماع من خلال سماعة الأذن حتى إذا تم تعطيل مكبر الصوت.

 

رفع مستوى صوت المكالمة:

 

إذا تم تمكين مكبر الصوت، فقد يكون مستوى الصوت منخفضًا جدًا. لذا يجب الضغط على زر رفع الصوت على هاتفك. ويميل هذا إلى أن يكون على الجانب الأيسر من معظم الهواتف. ويجب الضغط على هذا الزر لعرض مؤشر مستوى الصوت. لزيادة مستوى الصوت، والضغط على الزر أو سحب مؤشر مستوى الصوت إلى اليمين حتى تسمع الشخص الآخر يتحدث.

 

الطريقة الوحيدة لاختبار وضبط مستوى الصوت أثناء المكالمة هي أن تكون في مكالمة. ويمكن القيام بإجراء مكالمة اختبار على بريدك الصوتي لتجربة إعدادات المكالمة.

 

ضبط إعدادات صوت التطبيق:

 

تسمح بعض التطبيقات مثل (Facebook)، بكتم الصوت بشكل منفصل عن التحكم في مستوى الصوت الرئيسي. فإذا لم تسمع صوتًا في تطبيق معين، فيجب التحقق من إعدادات الصوت في التطبيق. وقد يكون الصوت مكتومًا أو منخفضًا في التطبيق نفسه.

 

التحقق من درجة صوت الوسائط:

 

إذا استمر عدم سماعك لأي شيء، فيجب التحقق من عدم خفض مستوى صوت الوسائط أو إيقاف تشغيله:

 

  • الانتقال إلى الإعدادات.

 

  • الضغط على الأصوات والاهتزاز.

 

  • الضغط على درجة الصوت.

 

  • تحريك منزلق الوسائط إلى اليمين لزيادة مستوى الصوت.

 

بدلاً من ذلك، الضغط على زري رفع الصوت أو خفضه على جهازك، ثم الضغط على السهم لأسفل في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة للكشف عن إعدادات الصوت.

 

التأكد من عدم تمكين وضع عدم الإزعاج:

 

قد تكون ميزة عدم الإزعاج المفيدة هي السبب في عدم صدور الصوت. ولتعطيل هذا الإعداد، يجب الانتقال إلى الإعدادات والقيام بإيقاف تشغيل مفتاح “عدم الإزعاج“.

 

التأكد من عدم توصيل سماعات الرأس:

 

تعمل معظم هواتف أندرويد تلقائيًا على تعطيل مكبر الصوت الخارجي عند توصيل سماعات الرأس. وقد يكون هذا هو الحال أيضًا إذا لم تكن سماعات الرأس مثبتة بالكامل في مقبس الصوت.

 

إخراج الهاتف من الحافظة:

 

قد تؤدي بعض حافظات الهاتف إلى كتم الصوت. ويجب القيام بإزالة هاتف أندرويد من علبته، ثم اختبار الصوت. وسوف تلاحظ على الفور إذا تحسن الصوت.

 

إعادة تشغيل الجهاز:

 

غالبًا ما تؤدي إعادة التشغيل إلى إزالة أي خلل في البرامج قد يؤدي إلى تعطيل الصوت. ويجب الضغط مع الاستمرار على زر الطاقة حتى ترى مجموعة من الخيارات على الشاشة. ثم النقر فوق إعادة التشغيل لإعادة تشغيل هاتفك.

 

إيقاف تشغيل جهازك وإعادة تشغيله:

 

إذا لم تفلح إعادة التشغيل في الحيلة، فقد يواجه هاتفك بعض المشكلات الفنية التي تتطلب منك إيقاف تشغيله. لذا يجب الضغط مع الاستمرار على زر الطاقة، ثم النقر فوق إيقاف التشغيل. وبمجرد إعادة تشغيل هاتفك، يجب اختبار الصوت باستخدام أحد التطبيقات.

 

إعادة إدخال البطارية:

 

لا تحتوي جميع طرازات الهواتف على بطاريات قابلة للإزالة، ولكن إذا كان لديك بطاريات، فيجب القيام بإزالة البطارية وإعادة إدخالها؛ لإعادة ضبط الهاتف بالكامل دون مسح بياناتك.

 

تنظيف السماعة:

 

تتسخ مكبرات الصوت أو تنسد، لذا فإن القليل من التنظيف قد يجعل الأصوات واضحة مرة أخرى. وقبل تنظيف مكبر الصوت، يجب القيام بإيقاف تشغيل الهاتف وإزالة البطارية. واستخدام علبة من الهواء المضغوط لتفجير رشقات سريعة في السماعة. وسوف ترى بعض الغبار وغيرها من الأوساخ.

 

مسح كل الإعدادات:

 

قبل أن تعيد هاتفك إلى المتجر، يمكن إعادة ضبط الهاتف إلى حالته الافتراضية. وعند إعادة تعيين إعدادات هاتفك إلى الإعدادات الافتراضية، يتم التخلص من أي تطبيق أو إعداد برنامج ربما يكون قد عطّل السماعة.

 

المصدر
Android Phone Speaker FixesFixing speaker problems on Android phonesHow to fix Phone Speaker not WorkingAndroid Phone Speakers Not Working

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى