التقنيةهواتف ذكية

كيفية إصلاح نظام المواقع العالمية عندما لا يعمل على أيفون – GPS

اقرأ في هذا المقال
  • أسباب عدم عمل (GPS) على أيفون
  • كيفية إصلاح (GPS) عندما لا يعمل على أيفون

يُعد (GPS) أحد أكثر الميزات شيوعًا التي يستخدمها الأشخاص على أيفون، وهو أمر محبط عندما يتوقف عن العمل. ففي بعض الأحيان، تواجه رسالة “الموقع غير متوفر” على جهاز أيفون الخاص بك. وفي بعض الأحيان، يتوقف (GPS) عن العمل عند استخدام الهاتف للتنقل. وفي كلتا الحالتين، هناك بعض الطرق التي يمكنك محاولة إصلاحها. ويمكن تنطبق المعلومات الواردة في هذه المقالة على أجهزة أيفون التي تعمل بنظام (iOS 6) حتى (iOS 13).

أسباب عدم عمل (GPS) على أيفون:

بعض الإعدادات على أيفون تمنع عمدًا (GPS) من العمل. الأسباب الأخرى لعدم عمل نظام تحديد المواقع العالمي هي إشارة ضعيفة أو بيانات خرائط قديمة أو فشل في الأجهزة. على الرغم من أن مشكلات أيفون (GPS) ليست شائعة، إلا أنها يمكن أن تحدث بعد تحديث (iOS). وترتبط معظم الحلول لنقص إشارة (GPS) بالإعدادات التي يسهل إصلاحها.

كيفية إصلاح (GPS) عندما لا يعمل على أيفون:

ترتبط معظم الإصلاحات الخاصة بمشكلة أيفون (GPS) بالإعدادات ويسهل تجربتها:

  1. إعادة تشغيل أيفون: القيام بإيقاف تشغيله والانتظار دقيقة، ثم إعادة تشغيله. وغالبًا ما تكون إعادة التشغيل بمثابة إصلاح عندما لا يعمل شيء ما على الهاتف كما هو متوقع.

  2. الانتقال إلى منطقة مفتوحة: تجنب المناطق التي لا توجد بها إشارة أو إشارات ضعيفة مثل المباني المعدنية أو المناطق كثيفة الأشجار أو الأنفاق. لذا يجب الانتقال إلى موقع مفتوح وعادة فحص إشارة (GPS).

  3. القيام بتحديث أيفون (iOS): يجب التأكد من أن جهاز أيفون الخاص بك يعمل بأحدث إصدار من نظام التشغيل (iOS)، وإذا لم يكن كذلك، فيجب القيام بترقيته. إذ أنه يحتوي كل إصدار جديد من (iOS) على إصلاحات للأخطاء وميزات جديدة.

  4. التأكد من تشغيل البيانات الخلوية: القيام بتبديل شريط تمرير البيانات الخلوية وإيقاف تشغيله مرة أخرى في إعدادات أيفون، والتأكد من أن لديك إشارة.

  5. القيام بتشغيل (Wi-Fi). يساعد اتصال (Wi-Fi) في الدقة، لذا تأكد من تشغيل (Wi-Fi). وفقًا لشركة أبل، تستخدم خدمات موقع أيفون نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والبلوتوث ونقاط اتصال (Wi-Fi) ذات مصادر جماعية وأبراج خلوية لتحديد موقعك.

  6. تبديل وضع الطيران: حل سريع آخر هو تشغيل وضع الطيران لمدة 30 ثانية. ثم القيام بإيقاف تشغيله وتجريب (GPS) الخاص بك مرة أخرى.

  7. تبديل خدمات الموقع: يُعد تبديل خدمات الموقع وإيقاف تشغيلها مرة أخرى خدعة بسيطة تعمل مع العديد من مستخدمي أيفون. من حين لآخر يتعطل شيء ما ويستفيد من إعادة الضبط السريع.

  8. تحقق من إعدادات التاريخ والمنطقة الزمنية. سبب آخر قد لا يعمل (GPS) هو إعدادات التاريخ والمنطقة الزمنية على الهاتف. لإصلاحها، الانتقال إلى الإعدادات> عام> التاريخ والوقت، ويمكن اختيار تعيين تلقائيًا.

  9. إعادة تعيين إعدادات الشبكة: تؤدي إعادة تعيين إعدادات شبكة الهاتف إلى حل مجموعة من المشكلات المتعلقة باتصالات (Wi-Fi) و (GPS) و (Bluetooth) عند تعطلها. وعند اكتمال إعادة التعيين، تحقق من (GPS) الخاص بك لمعرفة ما إذا كان يعمل. ولكن قد تضطر إلى تسجيل الدخول إلى اتصال (Wi-Fi) الخاص بك لأن إعادة تعيين الشبكة يقطع الاتصال.

  10. إعادة تشغيل التطبيق: إذا كانت مشكلة (GPS) لديك تتعلق بتطبيق واحد فقط، يمكنك:

    • إغلاق هذا التطبيق وإعادة فتحه.

    • التحقق من متجر التطبيقات للتأكد من أنك تقوم بتشغيل أحدث إصدار من التطبيق.

    • التأكد من تشغيل خدمات الموقع لهذا التطبيق المحدد.

    • حذف التطبيق من الهاتف وإعادة تثبيته من متجر التطبيقات.

  11. القيام باستعادة الهاتف إلى إعدادات المصنع الافتراضية: كحل أخير، يمكنك إعادة تعيين جهاز أيفون الخاص بك بالكامل. إذا لم ينجح أي من الإصلاحات المذكورة أعلاه، فاستعد أيفون إلى إعدادات المصنع. ولكن تذكر تؤدي إعادة ضبط المصنع إلى مسح جميع الإعدادات والبيانات الخاصة بك. يجب استخدامه كحل أخير لإصلاح مشكلة (GPS) الخاصة بك. يمكن نسخ أيفون احتياطيًا باستخدام (iTunes أو Finder أو iCloud) للتحضير لإعادة ضبط المصنع. أنت تخاطر بفقدان كل شيء إذا لم يكن لديك نسخة احتياطية جيدة.

إذا لم ينجح أي من الإصلاحات المذكورة أعلاه، فقد تواجه مشكلة في الجهاز، والتي يتم تشخيصها وإصلاحها بشكل أفضل بواسطة أبل أو موفر خدمة معتمد من أبل. لذا يجب البحث في موقع دعم أبل عبر الإنترنت إذا كنت تريد الاستمرار في محاولة إصلاحه بنفسك. بخلاف ذلك، حدد موعدًا مع الوكيل الرسمي لأيفون في بلدك واصطحبه إلى متجر (Apple Store) المحلي.

المصدر
How to Fix It When Your iPhone GPS Isn’t WorkingIf the Maps app isn't working on your Apple deviceHow to Fix iPhone GPS Not Working on iOS 13/iOSHow to Fix iPhone GPS Not Working

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى