التقنيةهواتف ذكية

كيفية إصلاح نقطة الاتصال الشخصية الخاصة بالأيفون عندما لا تعمل

اقرأ في هذا المقال
  • أسباب عدم عمل نقطة اتصال شخصية على أيفون
  • إصلاح نقطة الاتصال الشخصية عندما لا تعمل

فيما يلي الأسباب الأكثر شيوعًا وطرق إصلاح نقطة اتصال أيفون الشخصية التي لا تعمل.

أسباب عدم عمل نقطة اتصال شخصية على أيفون:

لا يوجد سبب واحد فقط يمكن أن يتسبب في توقف نقطة الاتصال الشخصية بجهاز أيفون عن العمل. لكل حل أدناه، سنقوم أيضًا بتضمين بعض المعلومات حول سبب وجود مشكلات في نقطة الاتصال الشخصية.

إصلاح نقطة الاتصال الشخصية عندما لا تعمل:

اتبع هذه الاقتراحات بهذا الترتيب حتى تعمل مرة أخرى.

1- القيام بإيقاف تشغيل نقطة الاتصال الشخصية وتشغيلها:

في بعض الأحيان تحتاج فقط إلى إعادة تعيين نقطة الاتصال الشخصية الخاصة بك لتعمل مرة أخرى. وللقيام بذلك عن طريق تشغيله وإيقاف تشغيله بهذه الطريقة: النقر فوق الإعدادات> نقطة الاتصال الشخصية> انقل شريط التمرير السماح للآخرين بالانضمام إلى إيقاف / أبيض ثم مرة أخرى إلى تشغيل / أخضر

2- تشغيل وإيقاف تشغيل البيانات الخلوية:

قد لا تكون مشكلة (Hotspot) هي الميزة نفسها، بل هي اتصالك بشبكات البيانات الخلوية. إذا كان هاتفك يواجه مشكلة في الاتصال بهذه الشبكات، فقد لا تعمل نقطة الاتصال الشخصية أيضًا. لذا يجب إعادة تعيين اتصال البيانات الخلوية عن طريق تشغيله وإيقافه عن طريق النقر فوق الإعدادات> البيانات الخلوية> حرك شريط تمرير البيانات الخلوية إلى وضع إيقاف التشغيل / الأبيض ثم العودة مرة أخرى إلى تشغيل / أخضر.

3- إعادة تشغيل أيفون لإصلاح نقطة الاتصال الشخصية:

تؤدي فيها إعادة التشغيل البسيطة لجهاز أيفون الخاص بك إلى إصلاح جميع أنواع المشكلات التي قد تواجهها.

4- تأكيد من أن خطة الهاتف الخاصة بك يدعم نقطة الاتصال:

إذا قمت بتغيير خطة الهاتف الخاصة بك مؤخرًا أو غيرت شركة الهاتف، قد لا تعمل نقطة الاتصال الشخصية لأنها قد لا تكون مضمنة في خطة هاتفك الحالية. وتتضمن معظم خطط البيانات من معظم شركات الهاتف نقطة الاتصال هذه الأيام، لكن البعض الآخر لا يتضمنها وقد تتمكن أيضًا من إزالتها من خطتك. ولذلك قبل أن تفعل أي شيء آخر، يجب القيام بتسجيل الدخول إلى حساب شركة الهاتف الخاص بك وتأكد من تضمين نقطة الاتصال الشخصية في خطك. إذا لم يكن كذلك، أضفه.

5- تحديث (iOS)

يتضمن كل إصدار جديد من (iOS) – نظام التشغيل الذي يعمل على أيفون (إصلاحات للأخطاء). قد لا تعمل نقطة الاتصال الشخصية الخاصة بجهاز أيفون الخاص بك بسبب خطأ تم إصلاحه بواسطة تحديث (iOS). لذا يجب القيام بتثبيت أحدث إصدار من (iOS) لمعرفة ما إذا كان يعمل على حل مشكلتك.

6- القيام بتحديث إعدادات الناقل لإصلاح نقطة الاتصال الشخصية:

كل أيفون لديه مجموعة مخفية من إعدادات الناقل. وهذه هي الإعدادات التي تساعدك على عمل أيفون مع شركة الهاتف التي تستخدمها. على الرغم من أن ذلك لا يحدث كثيرًا مثل تحديثات (iOS)، إلا أن شركات الهاتف تصدر تحديثات إعدادات الناقل من وقت لآخر. إذا كانت نقطة الاتصال الشخصية لا تعمل، فتحقق من تحديثات إعدادات الناقل المتوفرة وقم بتثبيتها.

7- إعادة تعيين إعدادات الشبكة:

يقوم أيفون بتخزين إعدادات الشبكة التي تساعد في التحكم في كيفية اتصالك بشبكات Wi-Fi والشبكات الخلوية والبلوتوث والشبكات الأخرى. إذا ظهرت مشكلة في إعدادات الشبكة، فقد يتسبب ذلك في توقف نقطة الاتصال الشخصية عن العمل. يمكن تجريب إعادة ضبط إعدادات الشبكة لحل المشكلة.

8- التأكد من عدم وجود مشاكل في حساب شركة الهاتف الخاص بك:

قد تكون نقطة الاتصال الشخصية التي لا تعمل بسبب مشكلة في حساب شركة الهاتف الخاص بك (فكر في فاتورة متأخرة أو خطأ من جانب الشركة). وإذا لم يساعدك أي شيء آخر في القائمة حتى الآن، فتحقق من حساب شركة الهاتف عبر الإنترنت أو اتصل بشركة الهاتف لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم المساعدة.

9- استعادة أيفون مع وضع DFU:

إذا وصلت إلى هذا الحد دون إصلاح نقطة اتصال شخصية توقفت عن العمل، فقد حان الوقت لاتخاذ المزيد من الخطوات الصارمة. تتمثل إحدى هذه الخطوات في استعادة أيفون الخاص بك باستخدام وضع (DFU)، تحديث البرنامج الثابت للقرص، يتيح الوضع بدء تشغيل جهاز أيفون الخاص بك ولكن لا يقوم بتشغيل نظام (iOS). وبسبب ذلك، فإنه يتيح لك إجراء إصلاحات لنظام (iOS) بمستوى أقل يمكن أن تحل أحيانًا مشكلات صعبة للغاية. والبدء بعمل نسخة احتياطية من جهاز أيفون الخاص بك حتى لا تفقد أي بيانات. ثم وضع جهاز أيفون الخاص بك في وضع (DFU) واستعادته لمعرفة ما إذا كانت البداية الجديدة تعمل على حل المشكلة.

المصدر
How to Fix It When iPhone's Personal Hotspot Is Not WorkingIf Personal Hotspot is not working on your iPhoneiPhone Personal Hotspot Not Working? Here’s The Fix!iPhone Hotspot Not Working? How to Fix iPhone Tethering

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى