التقنيةسناب شاتمواقع التواصل الاجتماعي

كيفية إلغاء إضافة أشخاص على السناب شات

اقرأ في هذا المقال
  • ماذا تفعل قبل إلغاء إضافة شخص على تطبيق السناب شات
  • كيفية إلغاء إضافة صديق في تطبيق السناب شات
  • كيفية استخدام تطبيق السناب شات

السناب شات هو تطبيق وسائط اجتماعية لتسجيل وبث ومشاركة الرسائل المصورة، كما توجد ميزة لإلغاء إضافة أصدقاء من قائمة أصدقائك على تطبيق السناب شات وماذا يحدث عندما تفعل ذلك، كما يتم إرسال هذه الصور ومقاطع الفيديو في تطبيق السناب شات كـ “لقطات” وهنا يحدد المستخدمون حداً زمنياً لعرض لقطاتهم من ثانية إلى عشر ثوانٍ، وبعد ذلك سيتم حذف الرسائل من جهاز المستلم وحذفها من خوادم تطبيق السناب شات.

 

ماذا تفعل قبل إلغاء إضافة شخص على تطبيق السناب شات؟

 

قبل إلغاء إضافة شخص ما، يجب عليك التحقق من إعدادات الخصوصية الخاصة بك في تطبيق السناب شات، وإذا كانت إعداداتك تسمح لأي شخص بالاتصال بك، حتى بعد إلغاء إضافة شخص ما فسيظل بإمكانه مراسلتك، ولتغيير من يمكنه الاتصال بك على تطبيق السناب شات.

 

  • قم بتشغيل التطبيق ثم انقر على صورة شخصية “Bitmoji” في الزاوية العلوية اليسرى من تطبيق السناب شات.

 

  • ثم انتقل إلى الإعدادات في تطبيق السناب شات.

 

  • في الإعدادات، مرر لأسفل إلى “من يمكنه” وهنا يمكنك تغيير من يمكنه الاتصال بك وعرض قصتك، إذا كنت لا تريد أن يتمكن الأشخاص الذين لم تتم إضافتهم من القيام بأي منهما، فحدد كل خيار واختر ” الأصدقاء فقط” لعرض قصتي، والآن سيتمكن الأشخاص الموجودون في قائمة الأصدقاء فقط من عرض قصتك والاتصال بك.

 

كيفية إلغاء إضافة صديق في تطبيق السناب شات:

 

هناك طريقتان بسيطتان لإلغاء إضافة شخص ما على تطبيق السناب شات، وفي حال قد كنت قد أجريت محادثة معهم فيمكنك تشغيل التطبيق والتمرير إلى صفحة الدردشة، والآن حدد موقع محادثتهم ثم اضغط مع الاستمرار على المحادثة في القائمة المنبثقة، وبعد ذلك حدد المزيد ثم  إزالة الصديق، مع العلم ستحتاج إلى التأكيد مرة أخرى أنك تريد إزالته من السناب شات، وبعد ذلك لن يكون الشخص في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك بعد الآن.

 

إذا كان لديك مستخدم غير مضاف في تطبيق السناب شات، ولكنك لا تزال تتلقى “Snaps” أو رسائل منه فانتقل وتأكد من تعيين إعدادات الخصوصية على “الأصدقاء” في تطبيق السناب شات، وللقيام بذلك انتقل إلى الإعدادات ثم من يستطيع مراسلتي ثم قم بتغيير “اتصل بي” و “عرض قصتي” إلى “أصدقائي”.

 

1. كيف تحذف عدة أصدقاء مرة واحدة في تطبيق السناب شات؟

 

لسوء الحظ، لا توجد طريقة رسمية لإلغاء صداقة عدة مستخدمين في وقت واحد، والطريقة الوحيدة لإلغاء إضافة شخص ما هي استخدام الدليل أعلاه، ومع ذلك هناك طريقة لحذف جميع جهات الاتصال والمحادثات الخاصة بك، مع العلم سيؤدي هذا بشكل أساسي إلى إنشاء حساب جديد جديد، وبعدها ستفقد جميع الدردشات وجهات الاتصال و “Snap score” وأفضل الأصدقاء، ولحذف جميع جهات الاتصال والبيانات الخاصة بك يجب عليك إلغاء تنشيط حسابك لمدة 30 يوماً، وعندما تطلب من تطبيق السناب شات حذف حسابك، سيظل حسابك معطلاً لمدة 30 يوماً.

 

ولكن بعد 30 يوماً سيتم حذف حسابك من الخوادم، ولإعادة تنشيط حسابك كل ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى تطبيق السناب شات في غضون 30 يوماً من إلغاء تنشيط حسابك، وعند إلغاء تنشيط حسابك لن يتمكن أحد من الاتصال بك من خلال “Snaps” أو الرسائل، وأيضاً بعد مرور 30 ​​يوماً يمكنك إنشاء حساب جديد بنفس بيانات الاعتماد وهنا يمكنك الآن اختيار من تريد إضافته إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.

 

2. ماذا يحدث عندما تزيل شخصا من تطبيق السناب شات؟

 

عندما تقوم بإلغاء إضافة شخص من قائمة الأصدقاء، فهناك بعض التغييرات التي تحدث، كما إنهم لا يتلقون أي نوع من الإشعار بأنه لم تتم إضافته، وأول شيء ستلاحظه هو أن محادثات الشخص تختفي من صفحة الدردشة الخاصة بك، ومع ذلك تجدر الإشارة إلى أن محادثتك مع هذا الشخص ستظل موجودة في حساب الشخص الآخر، ومن الواضح أنك لن تتمكن من العثور عليهم في قائمة الأصدقاء، وقد يستمر ظهورهم في قائمة الإضافة السريعة في حال كان لديكم أصدقاء مشتركون في تطبيق السناب شات.

 

3. دلالات معرفة رفض الصداقة في السناب شات:

 

يظل طلب الصداقة الخاص بك معلقاً لفترة طويلة في السناب شات، كما يمكنك إضافتهم مرة أخرى، وعندما يضيفك شخص ما مرة أخرى على السناب شات سيتم تمييز “تمت إضافتي” في ملفك الشخصي، وذلك عند التمرير لأسفل الشاشة سيؤدي النقر على “تمت إضافتي” إلى إظهار اسم المستخدم الخاص بالشخص الذي هو صديق لك، مع العلم إذا ظهرت عبارة “تمت إضافتك مرة أخرى” فهذا يعني أنهم قبلوا طلب الصداقة الذي قدمته، وإذا لم تتمكن من العثور عليهم هناك فلا يعني ذلك أنهم لم يرفضوا طلب الصداقة الذي قدمته ولكن قد يعني أيضاً أنهم تم رفض طلب الصداقة في السناب شات.

 

ملاحظة:  الحظر يختلف عن الإزالة في تطبيق السناب شات، وإذا قمت بحظر جهة اتصال فلن يتمكنوا من العثور عليك والعكس صحيح، ومع ذلك إذا قمت بإلغاء إضافة جهة اتصال، فإنهم لا يزالوا بإمكانهم البحث عنك وإرسال طلب اتصال إليك في السناب شات.

 

كيفية استخدام تطبيق السناب شات:

 

يمكنك التقاط الصور ومقاطع الفيديو على تطبيق السناب شات بالضغط على زر الكاميرا الموجود في دائرة في المنتصف والاستمرار في الضغط على الزر لتسجيل مقطع فيديو، وللتبديل بين الكاميرا الأمامية والخلفية يمكنك الضغط على أيقونة للتبديل بين الكاميرات، أو انقر نقراً مزدوجًا على الشاشة، حيث يمكنك للمستخدم أن يأخذ لقطات متعددة “Multi Snap” وذلك من خلال الضغط باستمرار على زر تشغيل الكاميرا، أو الاستمرار في الضغط عليه حتى بعد انتهاء الوقت المحدد، حيث سيبدأ تطبيق السناب شات في تسجيل لقطة أخرى تلقائياً، وعند الانتهاء ستظهر اللقطات في أسفل الشاشة لكي يحافظ المستخدم على اللقطات التي يريدها.

 

سوف يسحب اللقطات التي لا يريدها في سلة المهملات كما يمكن للمستخدم أيضاً إضافة فلتر إلى اللقطة التي التقطها في تطبيق السناب شات، وذلك عن طريق سحب الشاشة إلى اليسار واليمين للاختيار المرشح المطلوب وضعه في السناب شات، حيث يوفر تطبيق السناب شات أيضاً لمستخدميه القدرة على تعيين حد زمني لعرض هذه الصور ومقاطع الفيديو، والتي يتم إزالتها بعد ذلك من خادم تطبيق السناب شات وجهاز المستلم؛ ممّا يعزّز ميزة الأمان للمستخدمين الذين يشعرون بالقلق حيال إمكانية تخزين صورهم على الإنترنت، أو استخدامها دون إذن منهم.

المصدر
How to unadd people on Snapchat? What happens if you unadd?What happens when I remove someone on snapchat?Remove and block friendsWhat Happens When you Remove Someone on Snapchat?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى