التسويق الالكترونيالتقنية

كيفية اختيار ألوان العلامة التجارية واستخدامها على موقع الويب الخاص بك

من السهل اختيار الألوان لموقعك على الويب عندما تكون لديك علامة تجارية بالفعل. فقط احصل على ألوان علامتك التجارية، ولكن إذا كنت تمتلك نشاطًا تجاريًا جديدًا عليك أن تنشئ ألوان علامتك التجارية من البداية، فهناك بعض الأشياء التي يجب عليك القيام بها لضمان النجاح.

 

كم عدد ألوان العلامة التجارية التي تحتاجها

 

سترغب في معالجة هذا في خطوتين:

 

 

 

بحاجة الى موقع محترف، قم ببناء موقع (GoDaddy Websites + Marketing) في أقل من ساعة وتخصيصه ليناسب علامتك التجارية الفريدة.

 

القاعدة العامة هي خمسة ألوان للعلامات التجارية، لكنني رأيت العديد من المواقع التي لها لون رئيسي واحد فقط. هذا هو اللون الذي يستخدمونه في شعارهم وأزرارهم وربما داخل الصور.

 

ثم تكون خلفية الموقع بيضاء والنص أسود. من السهل التصميم والإنشاء ولكن يمكن أن تشعر بالحد. وإذا كان لديك الوقت، فإن اختيار خمسة ألوان أمر ذكي لأنه يمنحك المزيد من المرونة في جميع أعمال التصميم المستقبلية.

 

لون العلامة التجارية الرئيسية

 

عادة ما يظهر اللون بشكل بارز في شعارك. في الواقع، قد يكون شعارك بالكامل بهذا اللون.

 

ملاحظة: إذا كنت تفضل ترك تصميم الشعار للمحترفين، فراجع خدمات تصميم شعار (GoDaddy). ستعمل مع مصمم محترف لإنشاء شعار عالي الجودة يساعد عملك على التميز عن المنافسة.

 

لون العلامة التجارية الثانوية (داكن و / أو فاتح)

 

يمكن أن يكون هذا في موضع أصغر على شعارك. يمكن استخدامه أيضًا كلون تمييز على موقع الويب الخاص بك، في الحدود والنصوص والروابط وما إلى ذلك.

 

ألوان العلامة التجارية الثلاثية

 

هذا يعتبر اختياري. حيث أنه في بعض الأحيان، ترغب العلامات التجارية في الحصول على الكثير من الألوان الممتعة للاختيار من بينها حتى تختار الإضافات. يتم إضافة هذه بشكل مقتصد، لإضفاء المزيد من الحياة على صفحاتهم.

 

لون غامق (نص)

 

لون النص الرئيسي الخاص بك. عادة ما يكون أسود أو رمادي غامق، ولكن يمكن أن يكون أيضًا أزرق أو بني، إلخ.

 

لون فاتح (الخلفية)

 

غالبًا ما يكون هذا هو لون موقع الويب نفسه، أو الأقسام المظللة قليلاً أثناء التمرير لأسفل صفحة طويلة. وعادة ما يكون لونه أبيض أو محايد من الرمادي / الأسمر.

 

كيفية اختيار ألوان العلامة التجارية

 

هناك طريقتان محتملتان يجب اتباعهما عند بدء اختيار لون العلامة التجارية.

 

استخدام الحدس لاختيار الألوان لعلامتنا التجارية

 

إذا كنت شخصًا يتمتع بالحيوية والغريزة، فقد ترغب في استخدام حدسك لاختيار ألوان علامتك التجارية. ألق نظرة حول منزلك للإلهام. هل لديك لون مفضل تستخدمه مرارًا وتكرارًا في ديكورك؟ ما لون سجادك ووسائدك وستائرك؟ كيف تبدو الفراش الخاص بك؟ هل المفروشات الخشبية الخاصة بك من خشب الماهوجني الداكن أو المزرعة بيضاء؟

 

خذ منعطفًا من خلال خزانة ملابسك، هل ترى أي ألوان تظهر مرارًا وتكرارًا في خزانة ملابسك؟ هل القمصان المفضلة لديك حمراء؟ هل كل وشاح بنفسجي؟

 

ما هي الموضات التي تلهمك؟ من المحتمل أن تكون قادرًا على تضييق قائمة ألوان العلامة التجارية المناسبة عن طريق القيام بهذا التمرين.

 

 البحث عن الموضة الدارجة لإبلاغ ألوان علامتك التجارية

 

يمكنك أيضًا البحث عن الموضات والاتجاهات الحالية للإلهام. إذا كنت تحب (Pottery Barn)، فابحث في أحدث كتالوج وتعرف على الألوان التي تظهر. ربما تحب تصميمات الأكواخ الشاطئية المليئة بالشعاب المرجانية والأكواخ والرمال. أو تحب اللون الأحمر الداكن والبني الغني والذهبي في إعداد غرفة النوم الإنجليزية التقليدية.

 

يمكنك أيضًا التوجه إلى محل لبيع الكتب لمعرفة الاتجاهات الشائعة في كتب ومجلات ديكور المنزل. أو قم بزيارة أحد مراكز التسوق لمعرفة الألوان التي تستخدمها المتاجر. يمكنك حتى الذهاب إلى متجر تحسين المنزل المحلي الخاص بك والتحقق من حوامل الطلاء.

 

بدلا من البحث من المنزل؟ ما عليك سوى البحث عن “اتجاهات الألوان” أو “مخططات الألوان” أو “لوحات الألوان” على (Pinterest أو Google). ولا تنس أن ترى ألوان علامات منافسيك. ربما تريد شيئًا مشابهًا أو عكس ذلك تمامًا.

 

الجمع بين هذه الأساليب إذا كنت تريد

 

أنا شخصياً أحب أن أبدأ باختياراتي الغريزية للألوان، جنبًا إلى جنب مع تصفح (Pinterest). ثم أقوم بتحسين اختياراتي على نماذج فوتوشوب بالأحجام الطبيعية لموقع الويب الخاص بي ، وأخيرًا ، أختبر إمكانية الوصول.

 

أحيانًا أصل إلى موقع الويب وأدرك أنني بحاجة إلى تعديل الألوان بدرجة صغيرة جدًا قبل أن تصبح صحيحة. هذا ما يناسبني. هل أفضل ما يمكن عمله بالنسبة لك.

 

تأكد من اتباع خطتك الجديدة لجميع الصفحات على موقعك. إذا حافظت على ثباتك، فسيكون لديك موقع ويب ذو علامة تجارية جميلة واحترافية في أي وقت من الأوقات

المصدر
In your community, online and in the classroom: Learn to code with these resourcesHow to choose a domain nameHow to choose brand colors and use them on your websiteEverything you need to know about creating a brand style guide

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى