الانترنتالتقنيةتقنيات متنوعةهواتف ذكية

كيفية استخدام سيري (Siri)؟

اقرأ في هذا المقال
  • استخدام سيري (Siri) على أجهزة (iPhone X)
  • استخدام (Siri) على أجهزة (Mac)

تم تصميم سيري (Siri) كمساعد شخصي يتعرّف إلى أوامر مُصاغة بلغة البشر. هذا يعني أنه يجب أن تتحدث معه تماماً كما لو أنه إنسان، وإذا استطاع أن يفعل ما تطلبه، فسيعمل على ذلك. يمكنك تجربة ذلك بسؤاله عن أي شيء تقريباً، وقد تتفاجأ بما يمكن أن يفهمه، فحتى بعض الأسئلة المضحكة يمكنها أن يتفاعل معها ويجيب عنها.

يعمل سيري (Siri) عن طريق إرسال صوت المستخدم إلى خوادم شركة (Apple)، للحصول على تفسير ثم تحويل ذلك التفسير إلى إجراء، وهذا يعني أن (Siri) لن يعمل إذا لم تكن متصلاً بشبكة الإنترنت.

سيري: هو المساعد الشخصي على أجهزة أبل (Apple)، ويمكن استخدام سيري (Siri) بعدة أمور، مثلاً قم بالطلب من سيري بإرسال رسالة على الـ (iPhone)، أو تشغيل برنامجك التلفزيوني المفضل على (Apple TV) الخاص بك، أو بدء تدريب على (Apple Watch). أياً كان الأمر، يمكن استخدام سيري من أجل القيام به نيابة عنك، وعلى أي من أجهزة (Apple) الخاصة بك، كل ما عليك القيام به هو أن تسأل.

وفيما يلي بعض طرق استخدام سيري بواسطة أي من أجهزة (Apple).

استخدام سيري (Siri) على أجهزة (iPhone X):

توجد على (iPhone X) طريقتان للطلب من سيري، الأولى الطلبات القصيرة، اضغط على الزر الجانبي لبضع لحظات، ثم أرسل طلبك على الفور، وإذا كان جهازك يحتوي على زر الصفحة الرئيسية، اضغط عليه ثم قل ما تحتاجه.

من أجل الطلبات الطويلة على (iPhone X) أو إصدار أحدث، اضغط مع الاستمرار بالضغط على الزر الجانبي أثناء إجراء طلبك. عندما تحرر الزر الجانبي، يتوقف سيري عن الاستماع، وإذا كان جهازك يحتوي على زر الصفحة الرئيسية، فاضغط مع الاستمرار بالضغط عليه حتى تنتهي من تقديم طلبك.

استخدام سيري (Siri) على أجهزة (AirPods) أو سماعات الرأس أو في السيارة:

أثناء ارتداء (AirPods)، قم بالنقر نقراً مزدوجاً على السطح الخارجي لـ (AirPod)، وانتظر حتى تتناغم ثم قدم طلبك. على سماعات الرأس أو أجهزة البلوتوث الأخرى، اضغط باستمرار على زر الوسط أو زر الاتصال حتى تسمع رنين جرس، ثم قدم طلبك.

إذا كانت سيارتك تدعم الخدمات (CarPlay) أو (Siri Eyes Free)، فاضغط باستمرار على زر الأمر الصوتي على المقود وأثناء ذلك قدم طلبك لسيري.

استخدام (Siri) على ساعات (Apple Watch):

هنالك العديد من الطرق من أجل استخدام سيري على ساعات (Apple):

  • قل يا سيري: انظر إلى (Apple Watch) أو انقر على شاشتها، وعندما تعمل، فقط قل (يا Siri)، واطلب ما تريده منها.

  • ارفع ساعتك للتحدث: مع أحدث إصدار من (watchOS) و(Apple Watch Series 3) أو الأحدث، لا تحتاج إلى قول (يا  سيري) فقط ضع ساعتك بالقرب من فمك وقل ما تحتاجه.

  • امسك التاج الرقمي: اضغط على التاج الرقمي (Digital Crown) لبضع لحظات، ثم أخبر سيري بما تحتاجه، ومن أجل الطلبات الطويلة فقط اضغط مع الاستمرار على التاج الرقمي، قل ما تحتاجه ثم حرر إصبعك.

استخدام سيري (Siri) على (HomePod):

فيما يلي طريقتان للتحدث مع سيري على (HomePod):

  1. قل يا سيري: تتوفّر كذلك في هذا النوع من أجهزة (Apple) هذه الخاصية للحصول على خدمات سيري، فقط قل يا سيري واطلب حاجتك.

  2. اضغط على الجزء العلوي من (HomePod): اضغط على الجزء العلوي من (HomePod)، ثم قدم طلبك، ومن أجل الطلبات الطويلة اضغط مع الاستمرار على الجزء العلوي من (HomePod)، قل ما تحتاج إليه، ثم حرر إصبعك.

استخدام (Siri) على أجهزة (Mac):

وهنا كذلك يوجد أكثر من طريقة للحصول على خدمات سيري:

  • قل يا سيري: اضغط على زر سيري أو استخدم اختصار لوحة المفاتيح.

  • اضغط على زر سيري أو استخدم اختصار لوحة المفاتيح: على جهاز (Macbook Pro) مع شريط اللمس، اضغط على الزر الملوّن الخاص بخدمة سيري في شريط اللمس، ثم قم بالطلب. أو يمكنك الضغط مع الاستمرار على الزر الملوّن أثناء تقديم طلبك إذا كان طويلاً ويتوقّف المساعد سيري عن الاستماع عند رفع إصبعك. في نظام (MacOS Sierra) والإصدارات الأحدث، انقر على الزر الملوّن في شريط القوائم، أو اضغط مع الاستمرار على مفتاح الأوامر (⌘) و شريط المسافة حتى يستجيب سيري. ثم قل ما تحتاجه.
    إذا لم يتم إغلاق سيري تلقائياً، فانقر على إشارة الإغلاق x في النافذة، أو اسحب إلى اليمين للإغلاق.

استخدام سيري (Siri) على تلفزيون (Apple):

اضغط باستمرار على زر سيري الموجود على جهاز التحكّم عن بعد الخاص بسيري، وقم بإجراء الطلب، ثم اترك زر سيري.

المصدر
Use Siri on all your Apple devicesWhat is Siri and how does Siri work?Siri

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى