التقنيةهواتف ذكية

كيفية استعادة التطبيقات المفقودة على جهاز أيفون الخاص بك

اقرأ في هذا المقال
  • ميزة قيود أيفون
  • لماذا يمكن استخدام القيود لإخفاء التطبيقات؟
  • كيفية البحث عن التطبيقات المفقودة
  • كيفية استعادة التطبيقات باستخدام قيود المحتوى
  • كيفية استعادة التطبيقات المحذوفة

يأتي كل جهاز أيفون وأيباد وأيبود تاتش محملاً مسبقًا بعدد كبير من التطبيقات المفيدة من أبل، ولكن في بعض الأحيان قد تفقد هذه التطبيقات. وإذا حدث ذلك، فقد تتساءل أين ذهبت التطبيقات ولماذا اختفت وكيفية استعادتها.


تشمل التطبيقات التي يمكن أن يحدث ذلك تطبيق (App Store) ومتصفح الويب (Safari) وتطبيق (iTunes Store) والكاميرا و (FaceTime) والعديد من التطبيقات الأخرى. وهناك عدد من الأسباب المحتملة لاختفاء التطبيق؛ ربما تم نقله أو حذفه. هذا واضح والأمر الأقل وضوحًا هو أن التطبيقات “المفقودة” قد تظل موجودة على جهازك ولكنها تم إخفاؤها باستخدام ميزة قيود نظام التشغيل (iOS). تشرح هذه المقالة كل سبب لفقد التطبيق من جهاز أيفون وكيفية استعادة تطبيقاتك.

ميزة قيود أيفون:

تتيح ميزة القيود المضمنة في (iOS) للمستخدمين التحكم بتشغيل بعض التطبيقات أو إيقافها والتحكم بالميزات المثبتة مسبقًا. إلى جانب إمكانية حظر التطبيقات، ويمكن استخدام القيود لتعطيل أو حظر التغييرات على الكثير من وظائف وميزات (iOS) بما في ذلك إعدادات الخصوصية وتغيير حسابات البريد الإلكتروني وخدمات الموقع ومركز الألعاب. والأهم من ذلك أنه عندما تكون القيود قيد الاستخدام، يمكن تعطيل التطبيقات وإخفائها حتى يتم إيقاف تشغيل القيود.

لماذا يمكن استخدام القيود لإخفاء التطبيقات؟

هناك مجموعتان من الأشخاص سوف يستخدمون القيود لإخفاء التطبيقات: الآباء ومسؤولو تكنولوجيا المعلومات:

  • يستخدم الآباء القيود لمنع أطفالهم من الوصول إلى التطبيقات أو الإعدادات أو المحتوى الذي لا يريدونهم أن يصلوا إليه. يمكن أن يكون هذا لمنعهم من الوصول إلى محتوى الكبار أو من تعريض أنفسهم للمحتالين عبر الإنترنت عبر الشبكات الاجتماعية أو مشاركة الصور.

  • من ناحية أخرى، إذا حصلت على جهاز (iOS) الخاص بك من خلال صاحب العمل الخاص بك، فقد تكون التطبيقات مفقودة بفضل الإعدادات التي وضعها مسؤولو تكنولوجيا المعلومات في شركتك. وقد تكون في مكانها بسبب سياسات الشركة حول نوع المحتوى الذي يمكنك الوصول إليه على جهازك أو لأسباب أمنية.

كيفية البحث عن التطبيقات المفقودة:

ليست كل التطبيقات التي يبدو أنها مفقودة مخفية أو اختفت بالفعل. قد يتم نقلهم فقط. بعد الترقيات إلى (iOS) أحدث، يتم نقل التطبيقات أحيانًا إلى مجلدات جديدة. إذا قمت مؤخرًا بترقية نظام التشغيل الخاص بك، فحاول البحث عن التطبيق الذي تبحث عنه باستخدام أداة البحث المضمنة في (Spotlight). وإذا لم يقم (Spotlight) بتشغيل التطبيق الذي تبحث عنه، فتحقق لمعرفة ما إذا تم تمكين القيود في تطبيق الإعدادات. وتعتمد كيفية إيقاف تشغيلها على إصدار (iOS) الذي تقوم بتشغيله.

كيفية استعادة التطبيقات باستخدام قيود المحتوى:

إذا كان متجر التطبيقات أو (Safari) أو التطبيقات الأخرى المثبتة مسبقًا مفقودة، فمن الممكن استعادتها ولكن قد لا يكون الأمر سهلاً. أولاً يجب التأكد من أن التطبيقات مفقودة حقًا، وليست منقولة إلى شاشة أخرى أو في مجلد.

تعطيل القيود على نظام التشغيل iOS 12 والإصدارات الأحدث:

إذا كنت تستخدم (iOS 12) أو أحدث، فاتبع الخطوات التالية:

  1. الضغط على الإعدادات.

  2. الضغط على (Screen Time).

  3. النقر فوق قيود الخصوصية والمحتوى.

  4. إذا كانت القيود قيد التشغيل بالفعل، فسيُطلب منك إدخال رمز المرور. هذا. إذا كنت طفلاً أو موظفًا في شركة، فقد لا تعرف رمز المرور الذي استخدمه والداك أو مسؤولو تكنولوجيا المعلومات (وهذا هو الهدف بالطبع). إذا كنت لا تعرف ذلك، أما إذا كنت تعرف ذلك يجب إدخاله.

  5. إذا كان بإمكانك الوصول إلى إعدادات القيود، فيمكن تمكين بعض التطبيقات مع ترك البعض الآخر مخفيًا، وذلك عن طريق تحريك شريط التمرير بجوار التطبيق الذي تريد استخدامه على / أخضر.

  6. القيام بتحريك شريط تمرير قيود المحتوى والخصوصية إلى وضع إيقاف التشغيل / الأبيض لتمكين جميع التطبيقات وإيقاف تشغيل القيود تمامًا.

تعطيل القيود على (iOS 11) والإصدارات الأقدم:

توجد إعدادات القيود في مكان مختلف في نظام التشغيل (iOS 11) والإصدارات الأقدم:

  1. الضغط على الإعدادات.

  2. النقر فوق عام.

  3. النقر فوق القيود.

  4. تنطبق هنا نفس المشكلة مع رمز مرور القيود. إذا كنت تعرف رمز المرور، فيجب إدخاله واختيار التطبيقات التي تريد تمكينها.

  5. النقر فوق تعطيل القيود لتمكين جميع التطبيقات وإيقاف تشغيل القيود تمامًا.

كيفية استعادة التطبيقات المحذوفة:

قد تكون تطبيقاتك مفقودة أيضًا لأنه تم حذفها. اعتبارًا من (iOS 10)، تسمح لك أبل بحذف بعض التطبيقات المثبتة مسبقًا (على الرغم من أن هذه التطبيقات من الناحية الفنية مخفية فقط، ولم يتم حذفها) الإصدارات السابقة من (iOS) لم تسمح بذلك. ويمكنك استعادة هذه التطبيقات المحذوفة عن طريق إعادة تثبيتها.

المصدر
How to Get Missing Apps Back on Your iPhoneGet Missing Apps Back on Your iPhoneHow-To Find Missing or Hidden Apps on iPhone or iPadHow to Find Hidden or Missing Apps on the iPhone

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى