التقنيةهواتف ذكية

كيفية التحكم بإعدادات الموسيقى على هاتف أيفون

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية ضبط إعدادات (EQ) في تطبيق موسيقى أيفون
  • كيفية ضبط حد حجم الموسيقى على أيفون
  • كيفية استخدام (Sound Check) على أيفون
  • كيفية تشغيل تقييمات النجوم على (iOS 12) وما فوق
  • إعدادات أخرى لموسيقى أيفون

توجد معظم أروع الأشياء التي يمكنك القيام بها باستخدام تطبيق الموسيقى في التطبيق نفسه. ولكن هناك بعض الإعدادات التي يصعب العثور عليها خارج تطبيق الموسيقى والتي يمكن أن تزيد من استمتاعك بالموسيقى وتحميك (أو أطفالك) في نفس الوقت. إليك ما تحتاج لمعرفته حول إعدادات موسيقى أيفون.

كيفية ضبط إعدادات (EQ) في تطبيق موسيقى أيفون:

الانتقال إلى الإعدادات> الموسيقى> EQ للعثور على إعدادات المعادل لهاتفك. وتوفر هذه الإعدادات أنماطًا مختلفة لتشغيل الصوت. فإذا كنت ترغب في زيادة صوت الجهير لموسيقاك، فاختر (Bass Booster). واذا كنت تستمع كثيراً من موسيقى الجاز، يمكن الحصول على المزيج الصحيح من خلال اختيار إعداد (Jazz). وإذا كنت تستمع إلى الكثير من البودكاست أو الكتب الصوتية، يمكن اختيار خيار الكلام المنطوق. (EQ )اختياري ولكن إذا كنت تريد تجربة صوتية محسنة، فحدد الإعداد الأفضل والأنسب لك.

كيفية ضبط حد حجم الموسيقى على أيفون:

أحد المخاوف الكبيرة لدى الكثير من مستخدمي أيفون هو الضرر المحتمل الذي قد يتسببون فيه لسمعهم من خلال الاستماع إلى الكثير من الموسيقى، خاصة مع سماعات الأذن القريبة جدًا من أذنهم الداخلية. لذا يعالج إعداد (Volume Limit) ذلك من خلال تحديد الحد الأقصى لمستوى صوت الموسيقى على جهازك. ولاستخدامها يجب الانتقال إلى الإعدادات> الموسيقى> حد الصوت. والقيام بتحريك شريط التمرير (Max Volume) إلى أعلى مستوى تريد تشغيل الموسيقى الخاصة بك. وبمجرد ضبطه، بغض النظر عن ما تفعله بأزرار الصوت، فلن تسمع موسيقى أعلى من الحد الأقصى.


إذا كنت تقوم بتعيين حد لمستوى الصوت على جهاز طفل، فيجب عليك قفل الحد في شاشة القيود المحمية بكلمة مرور حتى لا يمكن تغييرها. وللقيام بذلك، يجب الانتقال إلى الإعدادات> وقت الشاشة> قيود المحتوى والخصوصية> حد الحجم> عدم السماح بالتغييرات.

كيفية استخدام (Sound Check) على أيفون:

يتم تسجيل الأغاني بأحجام مختلفة، ممّا يعني أنك قد تستمع إلى أغنية واحدة بصوت عالٍ ثم أغنية هادئة جدًا، ممّا يجعلك تضبط مستوى الصوت لكل أغنية. يحاول (Sound Check) منع هذا. ويقوم بتجربة حجم الأغاني في مكتبة الموسيقى الخاصة بك ويحاول تشغيل جميع الأغاني بنفس متوسط ​​الصوت. فإذا كنت ترغب في استخدامه، فيجب الانتقال إلى الإعدادات> الموسيقى> فحص الصوت والضغط على شريط التمرير لنقله إلى وضع التشغيل.

كيفية تشغيل تقييمات النجوم على (iOS 12) وما فوق:

بشكل افتراضي يحصل تطبيق الموسيقى على ملاحظاتك حول الأغاني التي تفضلها من خلال مطالبتك بإدراج الأغاني المفضلة أو المعجب بها. ولكن هذا هو الخيار يتيح لك أيضًا إضافة تصنيفات النجوم إلى الأغاني لاستخدامها عند إنشاء قوائم تشغيل ذكية. ويتم إخفاء خيار (Star Rating) افتراضيًا في نظام التشغيل (iOS 12) والإصدارات الأحدث. ويمكن القيام بتشغيله بالانتقال إلى الإعدادات> الموسيقى> إظهار تصنيفات النجوم> تحريك شريط التمرير إلى تشغيل / أخضر.

إعدادات أخرى لموسيقى أيفون:

هناك عدد من إعدادات موسيقى أيفون المفيدة التي يمكن التحكم فيها بالانتقال إلى الإعدادات> الموسيقى:

  • إخفاء خدمة دفق (Apple Music)، يجب القيام بتحريك شريط تمرير (Show Apple Music) إلى إيقاف / أبيض.

  • عد استخدام البيانات الخلوية لتحديث مكتبة الموسيقى الخاصة بك عن طريق النقر فوق البيانات الخلوية ثم تبديل شريط التمرير إلى إيقاف. ويكون هذا الإعداد مفيدًا إذا كنت تقترب من حد البيانات الشهرية وترغب في حفظ البيانات. لكن اعلم أنك لن تتمكن من تنزيل الموسيقى أو تحميلها من تطبيق الموسيقى عندما يكون مغلقًا.

  • يحتوي إعداد الموسيقى التي تم تنزيلها على قائمة بجميع الموسيقى التي تم تنزيلها حاليًا على جهاز أيفون ومقدار المساحة التي تستخدمها. وعندما تحتاج إلى تفريغ مساحة تخزين، يجب النقر فوق تحرير في الجزء العلوي من شاشة الموسيقى التي تم تنزيلها. ثم الضغط على الدائرة الحمراء بجوار أي إدخال للكشف عن خيار الحذف لهذا الفنان. ثم الضغط عليها لإزالة الأغنية. ويمكن تكرار ذلك حتى تشعر بالرضا عن مقدار المساحة المتوفرة لديك على أيفون، والتي يتم عرضها أعلى شاشة الموسيقى التي تم تنزيلها. ويجب النقر فوق تم لإغلاق شاشة التحرير.

  • يمكن لتطبيق الموسيقى تفريغ مساحة تخزين للموسيقى بذكاء. وذلك بالقيام بتشغيل شريط التمرير تحسين التخزين وسوف يحذف التطبيق تلقائيًا الموسيقى التي لم تستمع إليها منذ فترة. وإذا كنت تريد استعادة هذه الموسيقى، فيمكنك دائمًا إعادة تنزيلها لاحقًا.

  • إذا قمت بالاشتراك في (Apple Music)، فيمكن تنزيل أي أغنية تضيفها إلى مكتبتك تلقائيًا للاستماع إليها في وضع عدم الاتصال. ما عليك سوى تحريك شريط تمرير التنزيلات التلقائية إلى تشغيل / أخضر.

المصدر
How to Master Music Settings on the iPhoneListen to music and more in the Apple Music appMusic settingsHow to adjust EQ (your music equalizer) on your iPhone or iPad

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى