التقنيةهواتف ذكية

كيفية الوصول إلى AirDrop في مركز التحكم

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية البحث عن إعدادات (AirDrop) في مركز التحكم
  • ما هو الإعداد الذي يجب أن تستخدمه لـ (AirDrop)؟
  • كيفية المشاركة عبر (AirDrop)
  • المزيد من الأسرار المخفية في مركز تحكم (iOS)

يُعد (AirDrop) أحد أفضل الأسرار المحفوظة على أجهزة أيفون. يمكنك استخدامه لنقل الصور والمستندات الأخرى لاسلكيًا بين جهازين من شركة أبل. نشأ (AirDrop) على جهاز ماك، وهو مألوف أكثر قليلاً لمن لديهم خلفية عن هذا الجهاز. ولم تعلن عنه أبل بنفس الطريقة التي أعلنت بها الشركة عن ميزات أخرى على مر السنين.

كيفية البحث عن إعدادات (AirDrop) في مركز التحكم:

يختلف مركز تحكم أبل عن القديم، ولكنه رائع جدًا بمجرد أن تعتاد عليه. بعض الأزرار عبارة عن نوافذ صغيرة يمكن توسيعها، وهي طريقة ذكية لإضافة المزيد من الإعدادات في مركز التحكم مع الاستمرار في وضعها على شاشة واحدة. وهناك طريقة أخرى للنظر إليها وهي أن إعادة التصميم تخفي بعض الإعدادات، و (AirDrop) هي إحدى هذه الميزات المخفية.

كيف تجد (AirDrop) في مركز تحكم (iOS)؟

  1. فتح مركز التحكم عن طريق التمرير لأسفل من الحافة العلوية اليمنى للشاشة على أيفون X أو أحدث أو عن طريق التمرير لأعلى من الحافة السفلية للشاشة على أيفون 8 والإصدارات الأقدم.

  2. تحديد موقع الزر الذي يحتوي على أربعة رموز عليه، بما في ذلك رمز الطائرة وشبكة Wi-Fi. الضغط  باستمرار على الزر لتوسيعه.

  3. الضغط  على أيقونة (AirDrop) في النافذة الموسعة وتحديد أحد الخيارات في النافذة الصغيرة التي تفتح: إيقاف، جهات الاتصال فقط، والجميع.

ما هو الإعداد الذي يجب أن تستخدمه لـ (AirDrop)؟

الخيارات الثلاثة التي لديك لميزة (AirDrop) هي:

  • إيقاف لاستقبال: هذا هو إعداد “الرجاء عدم الإزعاج”. لا يزال بإمكانك إرسال ملفات وبيانات (AirDrop) إلى الآخرين، لكنك لن تظهر كوجهة متاحة لأي شخص قريب، ولن تتلقى أي طلبات (AirDrop).

  • جهات الاتصال فقط: يظهر جهازك فقط للأشخاص الموجودين في دفتر عناوين أيفون الخاص بك.

  • الجميع: يظهر جهازك على جميع الأجهزة المجاورة. يشبه نطاق (AirDrop) تقنية (Bluetooth)، لذا فمن المحتمل أن يكون هذا هو أي شخص في الغرفة معك.

من الأفضل عادةً ترك (AirDrop) مضبوطة على جهات الاتصال فقط أو إيقاف تشغيله عند عدم استخدامه. ويعد إعداد “الجميع” رائعًا عندما تريد مشاركة الملفات مع شخص غير موجود في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، ولكن يجب إيقاف تشغيله بعد مشاركة الملفات.

كيفية المشاركة عبر (AirDrop):

يمكنك استخدام (AirDrop) لمشاركة الصور والملفات عبر زر المشاركة:

  1. الضغط على صورة في تطبيق الصور أو مستند في تطبيق الملفات.

  2. الضغط على أيقونة المشاركة لفتح شاشة المشاركة. الأيقونة على شكل صندوق به سهم يخرج منه.

  3. في قسم النقر للمشاركة مع (AirDrop)، يجب النقر فوق أحد الأجهزة المجاورة لإرسال الصورة إلى هذا الجهاز.

إذا كنت ترسل الصورة أو الملف إلى أحد أجهزتك الخاصة، فإن الإرسال يكون فوريًا. أما إذا كنت ترسله إلى جهاز مستخدم آخر في الغرفة، فسيتم إخطار هذا الشخص بأنك تحاول التواصل عبر (AirDrop) ويجب أن يوافق على العملية.

كيفية البحث عن إعدادات (AirDrop) على جهاز أقدم:

على الرغم من تقديم (AirDrop) في نظام التشغيل (iOS 7)، إذا كان لديك جهاز أيفون قادر على تشغيل (iOS 11 أو iOS 12)، فيجب عليك ترقية جهازك. لا تضيف الإصدارات الجديدة ميزات جديدة إلى جهاز أيفون أو (iPad) فحسب، بل تعمل أيضًا على تصحيح الثغرات الأمنية التي تحافظ على أمان جهازك. ومع ذلك إذا كان لديك جهاز قديم غير متوافق مع الإصدارات الأحدث من (iOS)، فسيكون من السهل العثور على إعدادات (AirDrop) في مركز التحكم لأنها غير مخفية. فقط اسحب لأعلى من الحافة السفلية للشاشة للكشف عن مركز التحكم. وتوجد إعدادات (AirDrop) أسفل عناصر التحكم في الموسيقى على أيفون.

المزيد من الأسرار المخفية في مركز تحكم (iOS):

يمكنك استخدام طريقة الضغط الثابت لتوسيع الأزرار الأخرى في مركز التحكم. ويتم توسيع زر الموسيقى لإظهار عناصر التحكم في الصوت، ويتم توسيع شريط تمرير السطوع للسماح لك بتشغيل (Night Shift) أو إيقاف تشغيله، ويتم توسيع شريط تمرير مستوى الصوت للسماح لك بكتم صوت جهازك. وربما يكون أروع جزء في (Control Center) هو فرصة تخصيصه. يمكنك إضافة وإزالة الأزرار لتخصيص مركز التحكم بالطريقة التي تريد استخدامها به.

  1. الانتقال إلى تطبيق الإعدادات.

  2. اختيار مركز التحكم.

  3. الضغط  على تخصيص عناصر التحكم.

  4. القيام بإزالة الميزات من مركز التحكم عن طريق النقر على زر علامة ناقص الأحمر وإضافة ميزات عن طريق النقر على زر علامة الجمع الأخضر.

المصدر
How to Access AirDrop in the iOS Control CenterAirDrop Not Showing Up in iOS Control Center? This is the Easy FixHow to use AirDrop on your iPhone, iPad, or iPod touchHow to adjust your AirDrop visibility and receiving options through Control Center

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى