التقنيةهواتف ذكية

كيفية تحرير مقاطع الفيديو على جهاز أيفون الخاص بك

اقرأ في هذا المقال
  • مقاطع الفيديو على جهاز أيفون
  • متطلبات تحرير مقاطع الفيديو على أيفون
  • كيفية تحرير الفيديو على أيفون

مقاطع الفيديو على جهاز أيفون:

يعني وجود أيفون في جيبك أنه يمكن تسجيل فيديو في أي وقت. والأفضل من ذلك، أن هناك ميزات مدمجة تقوم بتحرير مقاطع الفيديو على أيفون نفسه. ولا حاجة لتطبيقات إضافية أو لمزامنة الفيديو مع جهاز كمبيوتر. إذ يوفر تطبيق الصور الذي يأتي محملاً مسبقًا على أيفون أدوات لتحرير الفيديو.


وهذه الميزات أساسية جدًا، فهي تسمح لك فقط بقص مقطع الفيديو الخاص بك إلى أقسامك المفضلة، لكنها جيدة لإنشاء مقطع لمشاركته مع أصدقائك عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية، أو مع العالم على (YouTube). ولكن تطبيق الصور ليس أداة تحرير فيديو بمستوى احترافي. ولا يمكن إضافة ميزات معقدة مثل نص على الشاشة أو تأثيرات بصرية أو صوتية.

متطلبات تحرير مقاطع الفيديو على أيفون:

يمكن لأي طراز أيفون حديث تحرير مقاطع الفيديو. في الواقع تمكن كل جهاز أيفون منذ عام 2009 من تحرير الفيديو على افتراض أنه تقوم بتشغيل iOS 6 أو أعلى، إذ أن كل ما تحتاجه هو أيفون الخاص بك.

كيفية تحرير الفيديو على أيفون:

لتحرير مقطع فيديو على أيفون، سوف تحتاج إلى الحصول على مقطع فيديو. لذا يجب تسجيل بعض مقاطع الفيديو باستخدام تطبيق الكاميرا الذي يأتي مع أيفون. واقراءة هذه المقالة للحصول على إرشادات حول كيفية استخدام تطبيق الكاميرا لتسجيل الفيديو.


بمجرد الحصول على مقطع فيديو، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  1. إذا قمت للتو بتسجيل الفيديو باستخدام الكاميرا، فيمكن النقر فوق المربع الموجود في الزاوية اليسرى السفلية وتخطي إلى الخطوة 4. أما إذا كنت تريد تحرير مقطع فيديو تم التقاطه مسبقًا، فيجب النقر فوق تطبيق الصور لتشغيله.

  2. في الصور، يجب الضغط على الفيديو الذي تريد تحريره. وإذا لم تتمكن من العثور عليه في (iOS 12)، فيجب النقر فوق زر الألبومات في أسفل الشاشة، ثم القيام بالتمرير إلى قسم أنواع الوسائط، واختيار مقاطع الفيديو.

  3. الضغط على الفيديو الذي تريد تحريره لفتحه.

  4. الضغط على تحرير في الزاوية العلوية.

  5. يعرض شريط المخطط الزمني في الجزء السفلي من الشاشة كل إطار من الفيديو الخاص بك. ولتحرير الفيديو، يجب النقر مع الاستمرار فوق أي من طرفي شريط المخطط الزمني.

  6. سحب أيًا من طرفي الشريط (الذي يجب أن يكون باللون الأصفر الآن) لقص أجزاء الفيديو التي لا تريد حفظها.

  7. عندما تكون راضيًا عن اختيارك، يجب النقر فوق تم. وإذا غيرت رأيك وأردت التخلص من اختياراتك (ولكن لم تحفظ الفيديو)، فيمكن النقر فوق إلغاء.

  8. في نظام التشغيل (iOS 12)، تنبثق قائمة تقدم خيارين: حفظ كمقطع جديد وإلغاء. ويجب اختيار حفظ كمقطع جديد. ويؤدي هذا إلى حفظ النسخة المقطوعة من الفيديو كملف جديد على جهاز أيفون الخاص بك ويترك النسخة الأصلية دون تغيير. بهذه الطريقة، يمكن العودة إليها لإجراء تعديلات أخرى لاحقًا.

  9. سيكون الفيديو الذي تم تحريره الآن في ألبومات الصور الخاصة بك كفيديو منفصل. ويمكن الآن مشاهدته ومشاركته.

المصدر
How to edit videos on your iPhone, iPad, iPod touch, or MacHow to Edit Videos on Your iPhoneHow to Edit Videos on Your iPhone or iPadHow to edit videos on your iPhone or iPad

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى