التقنيةفيس بوك

كيفية تسجيل حساب فيس بوك

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو فيس بوك.
  • خطوات تسجيل حساب فيس بوك.

ما هو فيس بوك:

الفيس بوك هو من أكثر المواقع الإلكترونية انتشاراً وشهرة على الشبكة العنكبوتية وذلك لسهولة استخدامه وفهمه، يستخدم فيس بوك للتواصل الاجتماعي، حيث يمكن لمستخدم هذا الموقع مشاركة الصور، وطرح الآراء والأفكار المختلفة، كما يتيح تبادل الرسائل النصيّة ومقاطع الفيديو، بالإضافة إلى أنّه يوفّر بعضاً من وسائل الترفيه كالألعاب، ويقضي مستخدموه الكثير من الوقت في تصفّحه والاستفادة من الخدمات التي يقدمها هذا الموقع، ويعتبر الأمريكي مارك زوكربيرج مؤسّس موقع الفيس بوك الشهير والتي تصل قيمته السوقيّة إلى مئات المليارات من الدولارات.

خطوات تسجيل حساب فيس بوك:

لتسجيل حساب فيس بوك لأول مرة، إتّبع الخطوات التالية:

1- الدخول الى أحد محركات البحث:

اكتب في خانة البحث فيس بوك أو اكتب رابط موقع الفيس بوك facebook.com، ستظهر الشاشة الرئيسية لموقع فيس بوك كالآتي:


2- تعبئة البيانات اللازمة للتسجيل:

ابدأ بتعبئة المعلومات اللازمة للتسجيل sign up، وأول معلومة هي الاسم الأول والاسم الأخير للمستخدم، وسيكون هو الاسم الظاهرعلى الشاشة الرئيسية لحسابك على الفيسبوك، ومن خلاله سيتمكن أصدقاؤك ومعارفك من العثور عليك والذي يمكن تغييره لاحقاً.


3- إدخال رقم الهاتف أو البريد الالكتروني:

أدخل رقم الهاتف الشخصي والذي يبدأ بمفتاح أو رمز الدولة، أو البريد الإلكتروني الخاص بك:


4- رمز الحماية:

أدخل رقم الحماية – كلمة المرور- الخاص بك وتأكد ان يكون الرمز قوياً أي أن يحتوي على حروف (A,B,C…) وأرقام (1,2,3…) ورموز (!,@<#…) لضمان الحفاظ على خصوصيتك وحماية حسابك من الاختراق، ويجب حفظ كلمة المرور لكي لا تضطر لاحقاً لتغييرها.


5- المعلومات الشخصية الأساسية:

أدخل المعلومات الشخصية الخاصة بك، تاريخ ميلادك الكامل (يوم/شهر/سنة)، وحدّد جنسك ذكر أم انثى، ثم اضغط على تسجيل أو بالإنجليزية sign up.


6- إتمام عملية التسجيل:

6- بعد ان تقوم بالتسجيل، سيقوم فيس بوك بإرسال رمز خاص بك على رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني للتأكد من المعلومات التي تمّت كتابتها، أعد كتابة الرمز في الصندوق الخاص به ثم اضغط استمرار، بذلك تكون قد انتهيت من تسجيل الحساب، وأصبح لديك حساباً جديداً.




والآن يمكنك استخدام حسابك الفيس بوك الخاص بك والاستفادة من الميّزات العديدة والخيارات المتاحة على هذا الموقع.







































مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى