التقنيةهواتف ذكية

كيفية تنزيل المشتريات تلقائيا على iOS وآي تيونز

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية تمكين التنزيلات التلقائية على أجهزة (iOS)
  • كيفية تمكين التنزيلات التلقائية لـ (iTunes) على جهاز الكمبيوتر
  • كيفية تمكين التنزيلات التلقائية في متجر تطبيقات أجهزة ماك
  • التنزيلات التلقائية والمشاركة العائلية

أحد الأشياء الرائعة في (iCloud) هو أنه يعمل بسلاسة على أجهزة كمبيوتر (Apple Mac) وأجهزة (iOS) للتأكد من أنها تحتوي جميعها على نفس المحتوى. لا يوجد فرق في الموسيقى والأفلام والتطبيقات والمحتويات الأخرى المتاحة لك، سواء كنت تستخدم أيفون أثناء التنقل، أو أيباد في المنزل في السرير، أو (Mac) في العمل.


للحفاظ على مزامنة جميع أجهزتك، يجب القيام بتشغيل ميزة “التنزيلات التلقائية” على جميع أجهزتك المتوافقة. كما يوحي الاسم، وتقوم الميزة تلقائيًا بتنزيل أي أغنية أو تطبيق أو كتاب تشتريه من أبل إلى جميع أجهزتك المتوافقة التي تم تشغيل الميزة بها. ومع التنزيلات التلقائية، لن تضطر أبدًا إلى التساؤل عما إذا كنت قد وضعت الكتاب المناسب على جهاز أيباد لرحلة الطائرة أو الأغاني المناسبة على أيفون لركوب سيارتك.

كيفية تمكين التنزيلات التلقائية على أجهزة (iOS):

يعد إعداد التنزيلات التلقائية على أيفون أو أيباد أو أيبود تتش أمرًا بسيطًا. فقط اتبع الخطوات التالية:

  1. البدء بالنقر على أيقونة الإعدادات.


  2. القيام بالتمرير لأسفل شاشة الإعدادات والنقر فوق (iTunes & App Store).


  3. في قسم التنزيلات التلقائية، يجب تحرك أشرطة التمرير الموجودة بجوار كل فئة من فئات المحتوى التي تريد تنزيلها تلقائيًا إلى وضع التشغيل / الأخضر. تشمل الخيارات:

    • موسيقى.

    • تطبيقات.

    • الكتب والكتب الصوتية.

  4. تحديثات التطبيق.

  5. اختياريًا، في قسم البيانات الخلوية، القيام بتمرير شريط التمرير الموجود بجوار التنزيلات التلقائية إلى وضع التشغيل / الأخضر إذا كنت تريد السماح بإرسال التنزيلات التلقائية عبر شبكة الهاتف المحمول الخلوية، وليس شبكة Wi-Fi فقط. وقد تحصل على التنزيلات الخاصة بك في وقت أقرب، ولكن التنزيلات الخلوية قد تستهلك عمر البطارية أو تكبد رسوم تجوال البيانات.

لإيقاف تشغيل التنزيلات التلقائية، يجب نقل أي من أشرطة التمرير إلى الوضع (Off / white).

كيفية تمكين التنزيلات التلقائية لـ (iTunes) على جهاز الكمبيوتر:


لا تقتصر ميزة التنزيلات التلقائية على نظام التشغيل (iOS). يمكنك أيضًا استخدامه لضمان تنزيل جميع مشترياتك من (iTunes) إلى مكتبة (iTunes) بجهاز الكمبيوتر أيضًا.


 لتمكين التنزيلات التلقائية في (iTunes)، يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. القيام بتشغيل (iTunes) على جهاز الكمبيوتر.

  2. فتح نافذة التفضيلات. وعلى أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام (Windows)، الانتقال إلى قائمة “تحرير” والنقر فوق “تفضيلات”. وعلى جهاز (Mac)، يجب الانتقال إلى قائمة (iTunes) والنقر على التفضيلات.

  3. النقر فوق علامة التبويب التنزيلات في شاشة التفضيلات التي تفتح.

  4. القسم الأول في علامة تبويب التنزيلات هو التنزيلات التلقائية. ويجب تحديد المربعات بجوار أنواع الوسائط التي تريد تنزيلها تلقائيًا.

  5. عندما الانتهاء من تحديد اختياراتك، يجب النقر فوق “موافق” لحفظ الإعدادات الخاصة بك.

من خلال ضبط هذه الإعدادات وفقًا لمواصفاتك، يتم تنزيل عمليات الشراء الجديدة في (iTunes Store و App Store) تلقائيًا على أجهزتك بعد تنزيل الملفات الجديدة على الجهاز الذي اشتريتها منه. ولإيقاف تشغيل التنزيلات التلقائية، يجب القيام بإلغاء تحديد المربعات المجاورة لأي أنواع وسائط وانقر فوق موافق.

كيفية تمكين التنزيلات التلقائية في متجر تطبيقات أجهزة ماك:

مثلما يمكنك تنزيل مشترياتك من (iOS App Store) تلقائيًا على جميع الأجهزة المتوافقة، ويمكن أن تفعل الشيء نفسه مع عمليات الشراء من ((Mac App Store باتباع الخطوات التالية:

  1. فتح (Mac App Store) بالنقر فوق الرمز الخاص به في (Dock).

  2. النقر فوق متجر التطبيقات في شريط القائمة وتحديد التفضيلات في القائمة المنسدلة.

  3. وضع علامة اختيار في المربع أمام التحديثات التلقائية لتنزيل تحديثات التطبيق وتثبيتها تلقائيًا.

  4. تحديد المربع بجوار التنزيل التلقائي للتطبيقات المشتراة على أجهزة كمبيوتر (Mac) الأخرى.

التنزيلات التلقائية والمشاركة العائلية:


(Family Sharing): هي ميزة تتيح لجميع أفراد الأسرة مشاركة مشترياتهم من (iTunes و App Store) دون الحاجة إلى دفع ثمنها أكثر من مرة. وهذه طريقة رائعة للآباء لشراء الموسيقى والسماح لأطفالهم بالاستماع إليها بسعر واحد أو للأطفال لمشاركة تطبيقاتهم المفضلة مع والديهم. وتعمل المشاركة العائلية عن طريق ربط معرفات أبل معًا. إذا كنت تستخدم (Family Sharing)، فقد تتساءل عما إذا كان تشغيل التنزيلات التلقائية يعني أنك ستحصل على جميع المشتريات من كل فرد في عائلتك تلقائيًا على جهازك (الأمر الذي قد يكون مشكلة). والجواب لا. بينما تتيح لك المشاركة العائلية الوصول إلى مشترياتهم، فإن التنزيلات التلقائية تعمل فقط مع عمليات الشراء التي تتم من (Apple ID) الخاص بك.

المصدر
How to Automatically Download Purchases on iOS and iTunesUpdate apps or use automatic downloadsWhy Isn't iTunes Automatically Downloading New Purchases to My iPhonHow to Turn on Automatic Downloads for Songs in Apple Music

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى