التقنيةهواتف ذكية

كيفية توفير الوقت والمال باستخدام شبكة واي فاي على أيفون

اقرأ في هذا المقال
  • مراقبة اتصالات الشبكة على أيفون
  • كيفية توصيل أيفون بشبكة (Wi-Fi)
  • كيفية جعل أيفون ينسى شبكات (Wi-Fi)
  • كيفية تقييد تطبيقات أيفون لاستخدام (Wi-Fi) فقط

يتصل جهاز أيفون بالإنترنت تلقائيًا من أي مكان تقريبًا باستخدام شبكة خلوية. وتحتوي أجهزة أيفون أيضًا على هوائي (Wi-Fi) مدمج للاتصال بشبكات الإنترنت اللاسلكية. ويوفر استخدام اتصالات (Wi-Fi) لجهاز أيفون بعض المزايا:

  • توفير الوقت: توفر شبكة (Wi-Fi) نطاقًا تردديًا أعلى بكثير للشبكة من البروتوكولات الخلوية التي يدعمها أيفون؛ يعني هذا عادةً تنزيلات وتصفح أسرع للتطبيقات بشكل ملحوظ.

  • توفير التكلفة: لا يتم احتساب أي حركة مرور على الشبكة أثناء اتصال أيفون عبر (Wi-Fi) ضمن حصص خطة البيانات الشهرية.

مراقبة اتصالات الشبكة على أيفون:

يعرض الركن الأيسر العلوي لشاشة أيفون رموزًا تشير إلى حالة الشبكة الخاصة به:

  • قوة الاتصال: تشير القيمة الواقعة بين شريط وأربعة أشرطة إلى قوة الإشارة اللاسلكية التي يكتشفها الأيفون للاتصال الحالي، إما شبكة (Wi-Fi) أو شبكة خلوية.

  • مزود الخدمة الخلوية: يظهر اسم موفر الخدمة الخلوية بجوار قوة الاتصال، حتى عندما يكون لدى أيفون اتصال (Wi-Fi).

  • نوع الاتصال: يظهر نوع اتصال الشبكة بجوار اسم الموفر. سيكون هذا نصًا مثل “3G” أو “LTE” إذا كان أيفون متصلاً بشبكة خلوية. سيظهر رمز (Wi-Fi) إذا كان هذا هو ما يستخدمه أيفون.

سيتحول جهاز أيفون تلقائيًا من الاتصال الخلوي عندما يقوم بإجراء اتصال (Wi-Fi) بنجاح. وبالمثل، ستعود إلى الاتصال الخلوي إذا قام المستخدم بإيقاف تشغيل (Wi-Fi) أو انقطاع الاتصال.

كيفية توصيل أيفون بشبكة (Wi-Fi):

يحتوي تطبيق إعدادات أيفون على قسم (Wi-Fi) لإدارة الاتصالات بهذه الشبكات:

  1. فتح تطبيق الإعدادات.

  2. النقر فوق (Wi-Fi)، ثم القيام بتبديل شريط التمرير في الشاشة التالية إلى تشغيل / أخضر. سيقوم جهاز أيفون الخاص بك بإنشاء قائمة بالشبكات اللاسلكية المتاحة ضمن اختيار شبكة.

  3. النقر فوق اسم الشبكة التي ترغب في الانضمام إليها، ثم إدخال كلمة المرور إذا لزم الأمر.

كيفية جعل أيفون ينسى شبكات (Wi-Fi):

لإزالة شبكة (Wi-Fi) تم تكوينها مسبقًا بحيث لا يحاول أيفون الاتصال بها تلقائيًا أو يخزن كلمة المرور:

  1. على شاشة (Wi-Fi)، يجب النقر فوق زر المعلومات بجوار الشبكة التي تريد أن ينسى أيفون الخاص بك.

  2. النقر فوق نسيت هذه الشبكة.

  3. إذا كنت ترغب في الانضمام إلى هذه الشبكة مرة أخرى في المستقبل، فسوف يطلب منك كلمة مرور.

كيفية تقييد تطبيقات أيفون لاستخدام (Wi-Fi) فقط:

تولد بعض تطبيقات أيفون، خاصة تلك التي تقوم ببث الفيديو والصوت، كميات كبيرة من حركة مرور الشبكة. ونظرًا لأن أيفون يعود تلقائيًا إلى الشبكة الخلوية عندما يفقد اتصال (Wi-Fi)، يمكن لأي شخص أن يستهلك بسرعة خطة البيانات الخلوية الشهرية دون أن يدرك ذلك. وللحماية من الاستهلاك غير المرغوب فيه للبيانات الخلوية، تتضمن العديد من تطبيقات النطاق الترددي العالي خيارًا لتقييد حركة مرور الشبكة الخاصة بهم إلى شبكة (Wi-Fi) فقط. ويجب الوضع في اعتبارك تعيين هذا الخيار إذا كان متاحًا في التطبيقات المستخدمة بشكل متكرر.

إليك كيفية إخبار جهاز أيفون الخاص بك بعدم استخدام البيانات الخلوية تلقائيًا:

  1. فتح الإعدادات، ثم النقر فوق (Cellular).

  2. الضغط على المفتاح بجوار البيانات الخلوية لإيقاف / أبيض.

  3. يمكن أيضًا ترك البيانات الخلوية قيد التشغيل إذا كنت لا تريد المخاطرة بالبقاء بدون اتصال في حالة الطوارئ. وتمنحك قائمة خيارات البيانات الخلوية التحكم في ما تستخدم الاتصال من أجله. ويتيح تجوال البيانات لجهاز أيفون الاتصال بشبكة أخرى عندما يكون خارج نطاق مزود الخدمة الخلوية. ويمكن القيام بإيقاف تشغيل هذا الخيار لتجنب رسوم إضافية (تجوال) من شركة الاتصالات الخاصة بك. أما إذا كان لديك خيار تمكين (LTE)، فيمكنك ضبط شبكتك على استخدام البيانات الخلوية أو الصوت أو البيانات أو عدم استخدام أي منهما. بحيث يؤدي إيقاف تشغيله إلى تقييد نشاط البيانات والمكالمات.

  4. إذا كان مشغل شبكة الجوال يدعم مكالمات (Wi-Fi)، فيمكن أيضًا تشغيل ذلك لحفظ البيانات. وتتيح لك هذه الوظيفة إجراء مكالمات باستخدام شبكة لاسلكية بدلاً من خطة خلوية.

المصدر
Connect to Wi-Fi on your iPhone, iPad, or iPod touchHow to Save Time and Money Using Wi-Fi On an iPhoneHow to switch WiFi networks from Control CenterTurn Off Cell Phone Data for Specific Apps in iOS

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى