السناب شات هو تطبيق وسائط اجتماعية لتسجيل وبث ومشاركة الرسائل المصورة، كما يمكن للمستخدمين التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو وإضافة نص ورسومات وإرسالها إلى قائمة التحكم الخاصة بالمستلمين، كما يتم إرسال هذه الصور ومقاطع الفيديو كـ “لقطات” وهنا يحدد المستخدمون حداً زمنياً لعرض لقطاتهم من ثانية إلى عشر ثوانٍ، وبعد ذلك سيتم حذف الرسائل من جهاز المستلم وحذفها من خوادم تطبيق السناب شات.

 

ما هي القصص في السناب شات؟

يعاني الكثير من الناس الاختراق لهواتفهم النقالة وفي بعض الأحيان تحتاج الى برنامج  VPN  لحمايتك من هذا الاختراق وسرقة معلوماتك يمكنك حماية معلوماتك بتحميل وتثبيت برنامج  VPN.

يمكن لمستخدمي تطبيق السناب شات نشر الصور ومقاطع الفيديو في جدول زمني يختفي، وتستمر قصص السناب شات لمدة 24 ساعة فقط، وبعد ذلك تختفي تلقائياً، وذلك اعتماداً على إعدادات الخصوصية الخاصة بك، كما يمكن لأي شخص في قائمة الأصدقاء عرض قصص السناب شات أو عدد قليل محدد وهذه في القصص خاصة في السناب شات، كما يمكنك الاحتفاظ بعلامة تبويب حول عدد الأشخاص الذين يشاهدون قصصك، وبالإضافة إلى من شاهدها فيما يتعلق بقصص الفيديو مع العلم إذا شاهد الشخص جزءاً فقط من القصة قبل إغلاقها، فإنه فلن يظهر في قائمة المشاهدين على تطبيق السناب شات.

 

كيف تتحقق من شاهد قصتك على تطبيق السناب شات؟

 

يمكنك التحقق من عدد المشاهدات لقصتك وأيضاً من هم الأشخاص الذين شاهدوا قصتك، لذلك للتحقق من وجهات النظر حول قصتك.

 

  • قم بتشغيل تطبيق السناب شات.

 

  • ثم انقر على نافذة قصتك في الزاوية اليسرى العليا.

 

  • الآن اضغط على قصتك لفتحها، ثم اضغط على رمز العين في أسفل قصتك وهذا يرمز الرقم الموجود بجانب العين إلى عدد الأشخاص الذين شاهدوا قصتك في تطبيق السناب شات.

 

  • سيؤدي النقر فوق رمز العين إلى إظهار قائمة بالأشخاص الذين شاهدوا قصتك في تطبيق السناب شات

 

1. كيفية معرفة من شاهد قصتك على السناب شات أكثر من مرة:

 

ليس لدى تطبيق السناب شات طريقة محددة لإعلامك بأن قصتك قد تمت مشاهدتها عدة مرات، ومع ذلك هناك خدعة يمكنك استخدامها لمعرفة ما إذا تمت مشاهدة قصتك مرة أخرى، ولمعرفة عدد المرات التي شاهد فيها نفس الشخص قصتك يجب أن تستمر في التحقق من قائمة المشاهدين، وإذا كان اسم الشخص أدناه من قبل ولكنه ظهر فجأة في أعلى القائمة فيمكنك التأكد من أنه شاهد قصتك مرة أخرى في تطبيق السناب شات، فعلى سبيل المثال إذا تم عرض قصتك بواسطة “أ” ثم “ب” ثم “ج” فستظهر قائمتك “أ” ، “ب” ، “ج” من أعلى إلى أسفل، وذلك منذ أن شاهد “ج” قصتك الأخيرة، أمّا إذا الآن  عرض “ب” قصتك مرة أخرى، فإنها ستتغير قائمتك إلى “ب” ،”ج” ، “أ”. بهذه الطريقة تعرف أن “ب” قد شاهد قصتك أكثر من مرة.

 

2. لماذا لا تتغير قائمة المشاهدين في تطبيق السناب شات؟

 

إذا لاحظت أن قائمتك لا تتغير، فأغلق تطبيق السناب شات وأعد فتحه، وإذا لم يكن الإنترنت لديك سريعاً بما يكفي فقد تحتاج القائمة إلى التحديث لإعادة تشغيلها، وأيضاً لن تتغير قائمتك إذا كانت مفتوحة في تطبيق السناب شات لذلك ستحتاج إلى إعادة فتح القائمة لعرض أي تغييرات.

 

3. كيفية معرفة من قام بأخذ لقطة شاشة لقصتي في السناب شات:

 

على عكس اللقطات السريعة، عندما يأخذ شخص لقطة شاشة لقصتك فلن تتلقى إشعاراً، ومع ذلك إذا تحققت من قائمة الأصدقاء، فإنك سترى رمز لقطة الشاشة بجوار اسم الشخص الذي التقط لقطة شاشة، ومع العلم إن لا يشير هذا إلى عدد المرات التي أخذ فيها شخص ما لقطة شاشة، بل يشير فقط إلى إجمالي عدد الأشخاص الذين التقطوا لقطات شاشة في تطبيق السناب شات.

 

نصائح لمعرفة من شاهد قصتك على السناب شات أكثر من مرة:

 

  • التقط لقطات شاشة لقائمة الأصدقاء على فترات دورية، بهذه الطريقة يمكنك التحقق من مكان وجود الشخص في القائمة.

 

  • جرب استخدام القصص الخاصة، مع العلم كلما قل عدد الأشخاص الذين يمكنهم عرض قصتك كان من الأسهل تتبع من يشاهدها عدة مرات في تطبيق السناب شات.

 

  • لا تترك قائمة المشاهدين مفتوحة، حتى لا يتم ملء القائمة أثناء الفتح وهنا سوف تحتاج إلى الاستمرار في إغلاقه وفتحه مرة أخرى.

 

  • إذا كان هناك شخص في أعلى قائمة المشاهدين في تطبيق السناب شات وتريد معرفة ما إذا كان يعيد تشغيل اللقطة الخاصة بك، فإنه يمكنك أن تطلب من صديق عرض اللقطة بسرعة، ثم الانتظار لمعرفة ما إذا كان اسم هذا الشخص قد انتقل إلى الأعلى مرة أخرى.

 

معلومات حول تطبيق السناب شات:

 

يتميز تطبيق السناب شات بتصميمه واجهة مستخدم بسيطة، كما يوجد زر الفلاش في اعلى الشاشة في الزاوية اليسرى والذي يقوم بتشغيل وإيقاف ضوء فلاش الكاميرا، بينما يوجد زر الكاميرا في اعلى الشاشة في الزاوية اليمنى والذي يتم التبديل بين الامام والخلف في أوضاع الكاميرا، بينما تعرض المنطقة المركزية لواجهة التطبيق ما يتم رؤيته من خلال كاميرا المستخدم في تطبيق السناب شات، كما يوجد زر كاميرا دائري كبير أسفل منطقة عرض الكاميرا، وهو مخصص لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو  أو ما يعرف باللقطات أو اللقطات.

 

كما يمكنك الضغط على زر الكاميرا باستمرار لتسجيل مقطع فيديو بالصوت أو الضغط على الزر مرة واحدة لالتقاط صورة أو لقطة في تطبيق السناب شات، كما يوجد في تطبيق السناب شات رمز ثلاثي الخطوط في الجانب الأيمن أسفل الشاشة الرئيسية، وهو مخصص لعرض عدد اللقطات التي لم يشاهدها المستخدم بعد، وعندما ينقر عليها المستخدم ينتقل إلى خاص قائمة الموقع لعرض اللقطات التي لم تتم رؤيتها بعد في تطبيق السناب شات، كما يوجد زر خاص لتنبيهات الدردشة في الزاوية اليسرى السفلية وهي شاشة مخصصة لإرسال الرسائل الخاصة بين الأصدقاء في تطبيق السناب شات.

 

يمكن للمستخدم في تطبيق السناب شات التواصل مع الأصدقاء، وذلك بخلاف إرسال اللقطات والقصص عبر الدردشة ويمكن الوصول إليه من خلال النقر على اسم الصديق من داخل شاشة الأصدقاء في تطبيق السناب شات وإدخال النص الذي يريد إرساله والضغط على إرسال من لوحة المفاتيح، وأيضاً أثناء الدردشة مع صديق، فإنه يمكنه إرسال لقطة شاشة له من خلال النقر على أيقونة الكاميرا الصفراء بجوار مربع النص لالتقاط لقطة شاشة وإرسالها إلى الصديق الذي يتحدث إليه، ومن الممكن اختيار صورة من جهاز المستخدم ليتم إرسالها داخل الدردشة في تطبيق السناب شات عن طريق اختيار أيقونة الصورة الصغيرة على الجانب الأيمن من الشاشة.