التسويق الالكترونيالتقنيةالتقنية الماليةفيس بوكمواقع التواصل الاجتماعي

كيف يمكنك استعمال عملة فيسبوك ليبرا؟

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي عملة فيسبوك ليبرا؟
  • كيف يمكنك استعمال فيسبوك ليبرا؟

ما هي عملة فيسبوك ليبرا؟

عملة فيسبوك ليبرا هي عملة مشفّرة قام موقع فيسبوك بتطويرها، كما أن ليبرا ستجعل إرسال الأموال عبر الإنترنت أرخص وأسرع، وسوف تُحسّن الوصول إلى الخدمات المالية، وخاصّة للأشخاص الذين لا يوجد لديهم حسابات مصرفية أو ليس لديهم إمكانية الوصول إلى الخدمات المصرفية.

فيسبوك ليبرا هي عبارة عملة رقمية وضعتها فيسبوك؛ لتسهيل إرسال ونقل الأموال عبر شبكة الإنترنت وتحسين الوصول إلى الخدمات المالية وخاصة بالنسبة للأشخاص ممّن لا يملكون حسابات مصرفية، أو الذين لا يحصلون إلا على القليل من الخدمات المصرفية.

كيف يمكنك استعمال فيسبوك ليبرا؟

عند إطلاق العملة المشفّرة، يمكن للمستخدمين تحميل تطبيق (Calibra)، وهي محفظة رقمية، تسمح لهم بإرسالها إلى أي شخص، سيكون متاحاً في الماسنجر والواتساب وكتطبيق مستقل.

ليس من الواضح الدول التي ستطلق العملة في البداية، على الرغم من أن فيسبوك صرح بأن أي شخص تقريباً في العالم بهاتف ذكي سوف يكون قادراً على القيام بتنزيل التطبيق.

ماذا يمكنك أن تشتري بها؟

بغض النظر عن المعاملات على التطبيق (Calibra)، يريد فيسبوك تسهيل استخدام ليبرا بالمعاملات اليومية لمختلف البائعين.

تعد شركات النقل مثل (Uber) و (Lyft) من أوائل المستثمرين في المشروع، ممّا يشير إلى أنه ربما يكون المستخدمون قادرين على الدفع عن طريق ليبرا.

متى يمكنني استخدام فيسبوك ليبرا؟

يرغب فيسبوك وشركاؤه في إتاحة أول عملات ليبرا للجمهور في عام 2020، لكن العديد من الحواجز قد توقف أو تؤخر إصدارها.

يتعيّن على الاتحاد السويسري الذي يحكم ليبرا أولاً الاتفاق على التصميم النهائي للعملة المشفّرة، عندها سيتعيّن على الجمعية أن تجد البنوك التي ترغب في التعامل مع الأموال التي ستدعم العملة، سوف تحتاج الجهات التنظيمية المالية، التي يتردد الكثير منها في العملات المشفّرة، إلى التوقيع على التصميم.

هل ليبرا عملة مستقرة؟

على خلاف العملات مثل بيتكوين و إيثيريوم التي ترتفع وتنخفض بنسبة 10٪ بشكل يومي، فإن ليبرا هي نوع خاص من هذا النوع، وسيبقى مستقّراً إلى حدّ ما مقارنة بقيمة أخرى في العالم الحقيقي إلى حد ما، أيّ مثل الدولار الأمريكي، ممّا يعني أنه ستكون هناك ودائع بنكية بقيمة 1 دولار وأوراق مالية حكومية قصيرة الأمد تضمن كل ليبرا بقيمة 1 دولار. وبدلاً من متابعة قيمة الأصول الحقيقية عن كثب، مثل الدولار الأمريكي، ستكون ليبرا لها قيمة خاصة بها. ومع ذلك، سيتم دعمها بسلة من الأصول منخفضة التقلب لضمان استقرارها.

المصدر
How Libra, Facebook’s Cryptocurrency, Would Work for You4 Interesting Features That Make Facebook’s Libra Such A Big DealEverything you need to know about Libra, Facebook's cryptocurrency

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى