التقنيةالتقنية المالية

كيف يمكن إنشاء حساب باي بال؟

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو باي بال (PayPal)؟
  • كيف يمكن إنشاء حساب باي بال؟

ما هو حساب باي بال (PayPal)؟

باي بال: هي شركة عالمية تم تأسيسها في عام 1998 وهذه الشركة تعد رائدة في مجال الدفع الإلكتروني، وهي تتيح طرق للدفع تعتبر سريعة وفعالة يتم من خلالها نقل الأموال بين شخص وآخر وكذلك التسوق عبر الإنترنت ونقل الأموال بين شخص وآخر بكل بساطة وسهولة، وهي فعالة في كافة الخدمات الشخصية والاستخدامات التجارية المتعلقة بالمال.


كيف يمكن إنشاء حساب باي بال؟

لإنشاء حساب باي بال، قم باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة موقع باي بال (www.paypal.com) أو قم بفتح التطبيق الخاص به:
    يمكنك إنشاء حساب من صفحة موقع باي بال الرئيسية أو من تطبيق باي بال، إذ يمكنك تثبيت التطبيق مجاناً من متجر التطبيقات على هاتفك الذكي.

  2. قم بالضغط على انشاء حساب جديد (Sign Up) لتبدأ بعملية إنشاء الحساب:
    بالنسبة لحسابات الأعمال هناك خياران مختلفان لكل منهما تكاليف وفوائد مختلفة، الحسابات العادية مجانية بينما الحسابات الاحترافية تكلف 30$ شهرياً، لكنها تخولك الحصول على تحكم كامل بتصميم عملية الدفع.

  3. أدخل عنوان بريدك الإلكتروني وأنشئ كلمة مرور:
    تأكد من إنشائك لكلمة مرور قوية كي لا يتمكّن أحد من الوصول لمعلوماتك المالية، كما عليك التأكدّ من قيامك بإدخال عنوان البريدك الإلكتروني بشكل صحيح حيث سوف تقوم بتأكيد حسابك باستخدامه.

  4. قم بتعبئة الخانات بمعلوماتك الشخصية:
    ستحتاج لإدخال اسمك الحقيقي وعنوانك ورقم هاتفك، كل هذه المعلومات مطلوبة لإنشاء حسابك.

  5. أدخل بطاقتك الإئتمانية أو البنكية (إختياري):
    بعد إدخالك لمعلوماتك الشخصية ستخول لإدخال بطاقتك الائتمانية أو البنكية حيث يمكنك إدخالها فوراً أو لاحقًا، لكنك ستحتاج لذلك عند نقطة معينة إذا كنت تريد تأكيد حساب باي بال الخاص بك. إذا كنت لا تريد إدخال معلومات بطاقتك الآن، قم بالضغط على (I’d rather link my bank first).

  6. أدخل معلومات حسابك البنكي (إختياري):
    ستحتاج إلى وصل حسابك البنكي إذا كنت تنوي تلقّي المال، وإذا كنت تريد أن تكون قادراً على تحويله إلى حسابك، لكنك لست مضطراً لأن تقوم بهذا الآن، فقط قم بالضغط على (I’ll link my account later) إذا كنت تريد تخطي هذه الخطوة بالوقت الحاضر. سوف يتم طلب التأكيد منك في حال رغبتك بتخطي هذه الخطوة فهي اختيارية.

  7. تقديم طلب لإئتمان باي بال (إختياري):
    سوف يطلب منك باي بال القيام بالتسجيل بخط ائتمان قبل أن يتم أخذك لصفحة ملخص حسابك، يجب عليك أن تقرأ كل الشروط بتأن قبل تقديم الطلب، إذا كنت لا ترغب بتقديم طلب للائتمان.

المصدر
How to Set Up a PayPal AccountWhat is PayPal?Is PayPal Safe? Tips for Buying, Selling, and Sending Online

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى