ألعاب إلكترونيةالتقنية

لعبة Astro’s Playroom

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي لعبة Astro’s Playroom؟
  • نصائح لعب لعبة Astro’s Playroom
  • كيفية لعب لعبة Astro’s Playroom

على عكس معظم ألعاب المنصات التي تعمل على التخلص من العملات المعدنية بمجرد الموت مثل “Wumpa Fruit” وعملات “Mario’s Coins”، ستظهر نقاط التحكم في “Astro’s Playroom” عدد العملات المعدنية التي حصلت عليها عند تنشيطها، وما يعنيه هذا هو أنّك إذا وصلت على سبيل المثال إلى نقطة التحكم باستخدام “10 عملات معدنية” ثم التقطت “5 عملات معدنية” ثم تموت، فسوف تعود إلى نقطة التحكم مرة أخرى عند “10 عملات معدنية”، وتحتاج إلى جمع “5 عملات معدنية” أخرى مرة أخرى.

 

ما هي لعبة Astro’s Playroom؟

 

لعبة “Astro’s Playroom”: هي لعبة منصات مجانية يتم تضمينها كحزمة في “PlayStation 5“، وهي مستوحاة من الشخصيات والمفاهيم التي تم تقديمها لأول مرة في “The Playroom” و”The Playroom VR”، وتعمل اللعبة كعرض لميزات ووظائف وحدة التحكم “Dual Sense”.

 

هناك شيء فريد يشبه “Nintendo” في اللعبة، فهي تتمتع بتوازن ممتاز بين السحر والحنين إلى الماضي والصعوبة المضبوطة بعناية والتي تبدو مناسبة تماماً، كما تعمل ردود الفعل اللمسية لوحدة التحكم “Dual Sense” على رفع مستوى التجربة أيضاً، ممّا يضفي إحساساً فريداً من نوعه على المنصة وهي مجتمعة تجعل هذه العناصر نجاحاً غير متوقع للجيل التالي.

 

كيفية لعب لعبة Astro’s Playroom:

 

في شخصية اللعبة ومع كل خطوة وقفزة تستجيب وحدة التحكم “Dual Sense”، كما يمكن أن تشعر بعاصفة من الرياح القوية في راحة يديك للشخصية، حيث تطلق أشعة الليزر من قدميك ممّا يسمح لك بالمرور وينتج همهمة منخفضة من سماعات وحدة التحكم جنباً إلى جنب مع الاهتزاز الخفيف.

 

كما تنتج الأسطح مثل العشب والطين إحساساً مميزاً من خلال تأثيرات جهاز التحكم من التل الموحل على سبيل المثال، حيث يكون وكأنه منحدر زلق، وهذه اللحظات هي أعجوبة تقنية تُظهر إمكانات وحدة التحكم “Dual Sense” يمكن أن تغير طريقة التفاعل مع بيئات ألعاب الفيديو.

 

أولاً: مقتنيات لعبة “Astro’s Playroom”:

 

تحتوي غرفة اللعب في “Astro” على “142 قطعة” من المقتنيات لتكتشفها، كما يمكنك تتبع المقتنيات التي عثرت عليها في كل مستوى من الخريطة، والتي يمكنك الوصول إليها بالضغط على زر الخيارات.

 

1- المصنوعات اليدوية:

 

المصنوعات اليدوية: هي كائنات مخفية مرتبطة بماضي “PlayStation”، حيث ستجدها عادةً في صناديق ذهبية، وأي شيء تجده سيُضاف إلى مستوى “PlayStation Labo” لكي تنظر إليه وتتفاعل معه لاحقاً، وعادة هناك نوعان من القطع الأثرية لجمع كل مرحلة.

 

2- قطع الألغاز:

 

قطع الألغاز: هي عبارة عن قطع بانوراما على شكل شرائح كمبيوتر ستجدها في مناطق سرية، حيث بمجرد جمعها، تساعد هذه في إنشاء جداريات في مستوى “PlayStation Labo”، وعادةً هناك قطعتان من الألغاز لجمع كل مرحلة.

 

3- غرفة ألعاب “Astro”:

 

تحتوي غرفة ألعاب “Astro” على ستة عوالم مقسمة عموماً إلى أربعة مستويات، وعلى الرغم من وجود استثناءات.

 

ثانياً: خطوات لعب لعبة “Astro’s Playroom”:

 

  • استمر في الضغط على “X” للقيام بقفزة طويلة أو الارتفاع في الهواء، حيث بفضل هذا سيستخدم “Astro” أشعة الليزر في ساقيه، والتي يمكن أن تكون مفيدة أيضاً عند القتال مع الخصوم.

 

  • اجمع العملات المعدنية إذا كنت تريد الحصول على كل المقتنيات في اللعبة، حيث يكون اللاعب بحاجة إلى “6000 قطعة نقدية” للحصول على جميع الجوائز في “Gatcha” في “PlayStation Labo”.

 

  • افعل كل شيء لجمع قطع اللغز والتحف، حتى إذا مات “Astro” بعد لحظات وعاد إلى نقطة التفتيش السابقة، فستحتفظ بالمقتنيات.

 

  • هناك العديد من الروبوتات في اللعبة، حيث إذا صادفت روبوتات تشبه الحيوانات مثل أرانب وبطاريق وسرطان البحر اضربهم “3 مرات”، حيث أنّ كل ضربة ستكافئك بعملة واحدة، وبعد الثالث سوف يسقطون المزيد من العملات المعدنية.

 

  • في غرفة اللعب في “Astro”، يتعين على اللاعب إكمال “4 مواقع رئيسية” مقسمة إلى “4 مستويات”، حيث لجمع كل المقتنيات ستحتاج أيضاً إلى التجول في الموقع الرئيسي من ساحة وحدة المعالجة المركزية، كما يتيح لك “PlayStation Labo” إكمال المجموعة عن طريق سحب الجوائز في لعبة بأسلوب Gatcha.

 

نصائح لعب لعبة Astro’s Playroom:

 

أولاً: عدم التسرع أثناء اللعب والصير:

 

يجب على اللاعب عدم التسرع في استخدام غرفة ألعاب “Astro”، لأنّها تجربة تستحق الاستمتاع بها وكذلك خذ وقتك في استكشاف المستوى واكتشاف كل بيض عيد الفصح، وقم على قضاء لحظة في المشي على الأسطح المختلفة ورؤية كيف يؤثر ذلك على وظيفة ردود الفعل اللمسية لوحدة التحكم “DualSense”، وفوق كل شيء استمتع بوقتك مع الأصدقاء والعائلة وتمرير اللوح.

 

ثانياً: البحث عن كل بيض عيد الفصح:

 

تُعد أحد أفضل الأشياء في Astro’s Playroom هو العدد الهائل من المراجع الغامضة التي تحزمها في وقت عرضها الضيق نسبيا، حيث يكون لديك نشاط ممتع يمكنك القيام به مع الأصدقاء والعائلة في المنزل وهو اسحب مفكرة واعرف ما إذا كان بإمكانك كتابة كل بيضة عيد الفصح التي تكتشفها، كما أنّ البعض منهم غامض للغاية، لذا فهؤلاء سيختبرون بالفعل مهاراتك في التوافه من “Sony”.

 

ثالثاً: العمل على تصدر قائمة المتصدرين:

 

لا تفكر بمجرد الانتهاء من غرفة ألعاب “Astro” والعثور على كل المقتنيات التي انتهت التجربة، لا حيث قد بدأت للتو، لذلك قم على التوجه إلى منطقة “Network Speed ​​Run” وجرب وتصدر قائمة المتصدرين العالمية، كما يمكنك استخدام ميزة الأنشطة الجديدة في “PS5” لمقارنة أدائك بالأصدقاء والعائلة.

 

رابعاً: نفكر ونخطط للمستقبل أثناء اللعب:

 

إذا كنت جديداً على منصات اللعبة أو ألعاب الفيديو بشكل عام، فقد تجد نفسك تندفع وتموت بسرعة دون سبب على ما يبدو، حيث إذا حدث هذا كثيراً لك فحاول التراجع وملاحظة العقبات التي أمامك، وكذلك قم على معرفة حركة المنصات ولاحظ الأعداء الموجودين أمامك وخطط لمنهجك وفقاً لذلك، حيث كلما تحسنت في ممارسة الألعاب ستتحسن قدرتك على اختلاق الأشياء أثناء تقدمك.

 

خامساً: الاستمرار في الضغط على “X” للقفز أعلى وأطول:

 

كونها لعبة منصات، تمتلك “Astro” ارتفاعاً ديناميكياً للقفز، حيث أنّ ما يعنيه هذا هو أنّ الاستمرار في الضغط على “X” للقفز سيجعله يقفز أعلى مقارنة بمجرد النقر على “X”، والذي سيعطي قفزة قصيرة فقط، كما سيؤدي الاحتفاظ بـ “X” إلى جعل “Astro” يبقى في الهواء لفترة مدهشة من الوقت، لذا تذكر أن تفعل ذلك إذا كنت تكافح من أجل عمل فجوات معينة.

 

سادساً: العمل على الدوران أثناء اللعب:

 

الأسلوب الأكثر خبرة هو الدوران في الجزء العلوي من قفزتك، حيث يمنع الدوران “Astro” من السقوط لجزء من الثانية، لذا فإنّ الجمع بين هذا مع قفزة كاملة ثم متابعتها باستخدام “Beam Glide” سيمنح “Astro” بعض المسافة الجادة.

المصدر
Astro's Playroom Wiki GuideAstro's Playroom ReviewAstro’s Playroom review — The best way to start your life with PS5Astro's Playroom Guide: Tips, Tricks, and All Collectibles

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى