ألعاب إلكترونيةالتقنية

لعبة Final Fantasy VII Remake

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي لعبة Final Fantasy VII Remake؟
  • كيفية لعب لعبة Final Fantasy VII Remake
  • نصائح لعب لعبة Final Fantasy VII Remake

تُعد قدرة “الضربة الثلاثية” للسحابة في لعبة “Final Fantasy VII Remake” مفيدة بشكل خاص، حيث إنّه يتيح له إلحاق أضرار جسيمة بثلاثة أعداء واحداً تلو الآخر، وهو أمر جيد للتخلص من الحشود.

 

ما هي لعبة Final Fantasy VII Remake؟

 

لعبة “Final Fantasy VII Remake”: هي نسخة محسّنة بصرياً من لعبة “FINAL FANTASY VI REMAKE” الحائزة على جوائز، والتي حازت على استحسان النقاد لبلاي ستيشن 5ـ كما تتميز اللعبة أيضاً بـ “FF7R EPISODE INTERmission” الذي يظهر “Yuffie” باعتباره الشخصية الرئيسية، ويقدم قصة جديدة مبهجة والعديد من إضافات اللعب ليستمتع بها اللاعبون.

 

كيفية لعب لعبة Final Fantasy VII Remake:

 

يتم القتال في لعبة “Final Fantasy VII Remake” في الوقت المناسب، حيث يكون اللاعب قادراً على التبديل بين أعضاء المجموعة خلال التنقل واستعمال مجموعة واسعة من القدرات والتعاويذ، كما يمكن للاعب إصدار أوامر للشخصيات الأخرى أو تركها لمنظمة العفو الدولية، ومع ذلك يتم تشجيع التبديل إلى عضو مختلف في الحزب من أجل الاستفادة المثلى من قدراتهم الفريدة.

 

كما أنّ الذكاء الاصطناعي سيلعب في الكثير من الأحيان بشكل دفاعي ولن يستعمل القدرات والسحر بمفرده، وبالإضافة إلى ذلك غالباً ما يعمل الأعداء على مهاجمة الشخصية التي يتحكم فيها اللاعب، ممّا يجعل التبديل بين الشخصيات أمراً مناسباً للابتعاد عن إغراق الخصوم، كما يمكن استخدام نظام المواد لتكييف أسلوب لعب الفرد وقدراته.

 

أنواع المواد في لعبة “Final Fantasy VII Remake”:

 

أولاً: عنصر “Magic Materia”:

 

تُستخدم لمنح التعاويذ السحرية، والتي تتطلب “ATB” و”MP” ليتم الإدلاء بها، مثل “Cure Cure” و”Fire Fire” و”Thunder Thunder”، ويشمل أيضاً المواد التي تمنح تأثيرات الحالة.

 

ثانياً: مادة الأوامر:

 

تُستخدم لمنح القدرات التي تتطلب استخدام “ATB”، مثل التقييم والسرقة ومهارات العدو.

 

ثالتاً: مواد دعم المواد:

 

يتم ربط مواد دعم المواد بالمواد الأخرى لتحسين المواد المرتبطة بها، وبشرط أن يكون لدى اللاعب سلاح أو درع بفتحات مرتبطة، ومن الأمثلة على ذلك “Magnify Materia” والذي يؤدي عند ربطه بالمواد السحرية إلى تأثير التعويذات على جميع الحلفاء أو الأعداء، و”Elemental Materia” والتي تضفي على السلاح أو الدرع الخصائص الأساسية للمادة السحرية المرتبطة به.

 

رابعاً: مواد “Complete Materia”:

 

تقوم على منح المؤثرات السلبية للعامل، مثل “HP Up” و”MP Up” و”Luck Up”.

 

خامساً: استدعاء المادة الخاصة باستدعاء المواد:

 

استدعاء مادة استدعاء المواد: هي مادة خاصة لها فتحة مخصصة في سلاح الشخصية ويمكن تجهيز شخصية واحدة فقط في أي وقت، كما تتطلب مواد الاستدعاء شروطاً محددة لاستخدامها، وبمجرد استيفاء الشروط وحصول الشخصية على “ATB” كافٍ يمكن تنشيط الاستدعاء، حيث سيظهر مخلوق ويقاتل جنباً إلى جنب مع اللاعب حتى تنتهي صلاحية المؤقت ويخرج الاستدعاء من خلال تنفيذ هجوم التوقيع الخاص به، كما يتم الحصول على الغالبية العظمى من مواد الاستدعاء من خلال إكمال مهام الواقع الافتراضي مع تشادلي.

 

نصائح لعب لعبة Final Fantasy VII Remake:

 

أولاً: الهجمات المنتظمة لا تفعل الكثير:

 

أول شيء يجب أن تعرفه عن القتال في “Final Fantasy VII Remake” هو أنّ طريقة الضغط على الأزرار غير فعالة حقاً، وهذا لأنّ هجماتك القياسية لا تسبب الكثير من الضرر، كما تتمثل أسرع طريقة للقضاء على الأعداء والرؤساء في وضع الاستراتيجيات.

 

والعمل على تحديد أفضل وقت لاستخدام القدرات الخاصة والتعاويذ والهجمات القوية لشخصياتك، مثل “Barret’s Overercharge” و”Cloud Punisher Mode”، وفكر في الهجمات المنتظمة على أنّها مجرد طرق لبناء مقياس “ATB” الخاص بك، وهو ما يتيح لك استخدام التعاويذ والقدرات الخاصة التي تتيح لك التعامل مع الضرر الحقيقي.

 

ثانياً: الاعتماد على الشخصيات التي تراوحت للشفاء:

 

يُعتبر “Barret” و”Aerith” معالجين أفضل من “Cloud” و”Tifa” لسبب واحد بسيط، كما يمكنهم بناء مقاييس “ATB” بهجمات بعيدة المدى وهو أمر أكثر أماناً من الاقتراب من الوحوش، وإذا كانت مجموعتك في مأزق أي نقاط إصابة منخفضة وأشخاص ميتون، فإنّ أفضل طريقة للعودة إلى اللعبة هي التبديل إلى “Barret” أو “Aerith”، وتفريغ عدد قليل من الهجمات بعيدة المدى لبناء مقياسهم ثم التعافي من هناك.

 

ثالثاً: البحث دائماً عن الخصومات:

 

في كل مرة تمر فيها بمتجر أو آلة بيع اصعد وتفاعل معهم، وإذا رأيت رقماً أصفر بجوار “شراء”، فهذا يعني أنّ لديهم عناصر معروضة للبيع بسعر خاص، والضروريات المخفضة مثل “Ethers” و”Mega Potions” التي يمكن أن تنقذك في المعركة دون أن تكلفك الكثير من المال.

 

رابعاً: استخدام المقاعد بحرية:

 

لا توجد خيام أو نقاط حفظ في هذه اللعبة يمكنك التوفير في أي مكان، ولكن هناك مقاعد ونقاط راحة مجانية يجب عليك استخدامها حرفياً في كل مرة تراها، ولا يكلفك ذلك شيئاً ويمكن أن يحدث فرقاً بين الحياة والموت في معركة الزعيم والتي غالباً ما تظهر بعد أن ترى مقعداً

 

خامساً: عدم تجاهل طلبات تشادلي:

 

في وقت مبكر من “الفصل 3″، ستقابل متدرباً في “Shinra” يُدعى “Chadley” يريد منك أن تنطلق وتقوم ببعض المهام البسيطة نيابة عنه، مثل تقييم إحصائيات العدو والاستفادة من نقاط ضعفهم، كما لن يمنحك فقط كل أنواع المواد الرادية لإكمال مهامه العلمية، بل سيمنحك أيضاً في النهاية فرصة للقتال ثم استدعاء الوحوش القوية، ولا تهمل هذه الأشياء.

 

سادساً: استخدام التقييم على كل عدو:

 

سيقدم لك “تشادلي” تقييماً يستحق التمسك به، كما لن يُظهر لك نقاط ضعف العدو ونقاط ضعفه فحسب، بل سيخبرك أيضاً بما يجعله أكثر عرضة للتأرجح والذي يشل العدو ويزيد من مقدار الضرر الذي سيحدثه، كما سيسمح لك هذا بإنزالهم بكفاءة أكبر وجعل المعارك تبدو أكثر إستراتيجية ككل.

 

سابعاً: الضغط على لوحة اللمس لإحضار معلومات العدو في منتصف القتال:

 

إذا كنت قد استخدمت التقييم مرة واحدة بالفعل على أحد الأعداء فلا داعي لاستخدامه مرة أخرى، وما عليك سوى الضغط على الزر الكبير في منتصف وحدة التحكم.

 

ثامناً: الحصول على مادة “Auto-Cure” على حليف في جميع الأوقات:

 

أي عضو في الحزب مجهز بكل من هذه المادة والمادة العلاجية سوف يشفي تلقائياً أي شخص يدخل في اللون الأحمر وهو أمر مفيد للغاية، كما لن يلقي أعضاء الحفلة في “Final Fantasy VII Remake” تعاويذ ما لم تصدر لهم أوامر بذلك، لذا فإنّ هذا القليل من الذكاء الاصطناعي البدائي يمكن أن يوفر لك الكثير من الوقت والصداع.

 

تاسعاً: المواد الأولية هي واحدة من أكثر المواد المفيدة في اللعبة:

 

جهزها لموزع الضرر الرئيسي المفضل لديك إذا علقت مع “Cloud” جنباً إلى جنب مع حريق أو مادة صاعقة لإلحاق أضرار جسيمة بالأعداء، كما تميل الوحوش إلى أن تكون ضعيفة عند إطلاقها، بينما تميل الروبوتات إلى أن تكون أضعف من البرق.

المصدر
Final Fantasy 7 Remake Wiki GuideTips For Playing Final Fantasy VII Remake‘Final Fantasy VII Remake’ Intergrade is the best way to play a great gameFinal Fantasy 7 Remake for PC: Everything we know so far

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى