ألعاب إلكترونيةالتقنية

لعبة Gwent

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي لعبة Gwent؟
  • نصائح لعب لعبة Gwent
  • أساسيات لعبة Gwent
  • فصائل لعبة Gwent
  • كيفية لعب لعبة Gwent

يمكن أن تندرج البطاقات في لعبة “Gwent” ضمن أحد أنواع البطاقات الثلاثة، وتوجد بطاقات قتال وبطاقات متراوحة وبطاقات حصار ويوجد قسم لكل نوع بطاقة على لوحة اللعب، كما تتم الإشارة إلى نوع كل بطاقة من خلال رمز على يسار البطاقة وأسفل قوة البطاقة مباشرة، وإذا كنت تواجه خصماً بسطح “Scoia’tael” فهذا يعني أنّه قد يكون لديه الكثير من البطاقات ذات المدى البعيد، لذلك قد ترغب في الحصول على بطاقة “Fog” غير قابلة للاختراق لإلحاق الضرر بصف كامل من البطاقات ذات المدى البعيد.

 

ما هي لعبة Gwent؟

 

لعبة “Gwent”: هي لعبة يخوض فيها جيشان صراعاً مميتاً في ميدان المعركة، والهدف هو كسب معركتين ضد الخصم، كما يتم احتساب الانتصارات في “نصف التيجان” وتظهر على يمين قوة المجال لكل لاعب، كما يتم الحصول على الشوط مع كل فوز ويفوز كلاهما بالمباراة بأكملها.

 

كيفية لعب لعبة Gwent:

 

في بداية المباراة يسحب كل لاعب “10 بطاقات” من مجموعته، وقبل بدء المباراة يمكن للاعبين اختيار إرجاع ما يصل إلى ثلاث بطاقات لإعادة الرسم، والحد الأقصى لحجم اليد هو “10” وسيتم تجاهل أي بطاقات تم رسمها عند هذا الحد، وإذا كنت ستقوم بسحب بطاقات في بداية الجولة التالية على سبيل المثال سحب “3 بطاقات” في بداية الجولة 2 ولكنّك بالفعل بأقصى حجم يد وهو 10، فسيتم تحويل هذه السحوبات إلى مجموعات ضخمة إضافية.

 

أهم قاعدة يجب تذكرها في “Gwent” هي أنّ القوة تفوز بالألعاب، وكل بطاقة لها قيمة قوة مرتبطة بالركن الأيسر العلوي للبطاقة، وعندما تلعب بطاقة فإنّها تضيف إلى إجمالي قوتك والتي يتم عرضها على الجانب الأيسر من اللوحة، وإذا كانت لديك قوة إجمالية أكبر من قوة خصمك عند انتهاء الجولة فإنّك تفوز بالجولة.

 

لكن الشيء الصعب بشأن “Strength” هو أنّه لا يمكنك فقط لعب كل أوراقك حتى تحصل على قوة إجمالية عالية بشكل جنوني عندما تبدأ اللعبة، وأنت ترسم بطاقة واحدة فقط في كل جولة ولديك ربحان من أصل ثلاث جولات للفوز باللعبة، وهذا هو المكان الذي تبدأ فيه خدعة Gwent في الظهور.

 

عليك أن تقرر الجولات التي ستستخدم فيها بطاقاتك التي ستضمن لك الفوز لأنّه إذا قمت بتفجير جميع أوراقك في الجولة الأولى فلن تتمكن من التغلب على خصمك في الجولات التالية، وتملي القوة من يفوز باللعبة، ولهذا يجب أن تنتبه دائماً إلى قوة البطاقات الموجودة في يدك والقوة الإجمالية لكل لاعب على اللوحة، ولكن هناك رقم آخر يجب أن تنتبه له جيداً لأنّه يمكن أن يحدد نتيجة اللعبة بمفرده.

 

  • من سيفوز بالجولة السابقة سيبدأ الجولة التالية.

 

  • في بداية الجولة الثانية، يسحب كل لاعب ثلاث بطاقات عشوائية من مجموعته.

 

  • إذا كانت هناك حاجة إلى جولة ثالثة، فإنّ كل لاعب يسحب ثلاث بطاقات عشوائية أخرى من مجموعته قبل البداية.

 

  • يمكن للاعبين بطاقة “mulligan 3” من أيديهم في بداية أي جولة.

 

أساسيات لعبة Gwent:

 

تتكون الدورة الواحدة من لعب ورقة أو استخدام قدرة القائد أو التمرير، والتمرير يعني أنّك انتهيت من الفترة المتبقية من تلك المعركة ولن تلعب المزيد، وإذا تم تمرير كلا اللاعبين تنتهي المعركة ويتم إرسال جميع الوحدات في ساحة المعركة إلى المقبرة.

 

  • يتم التمرير عن طريق الضغط على زر الفأرة الأيسر فوق “العملة”.

 

  • يتكون الحقل من صفين هما المشاجرة والمجموعة.

 

  • يمكن تحديد البطاقات عن طريق النقر بزر الماوس الأيسر، وسيتم تمييز الصف المقابل ويقوم اللاعبون بمجرد النقر بزر الماوس الأيسر مرة أخرى لوضعه تلقائياً، كما سيؤدي النقر بزر الماوس الأيمن أو النقر فوق بطاقة أخرى إلى إلغاء التحديد.

 

  • أثناء التواجد في “Battlefield” تضيف الوحدات قيم قوتها إلى مجموع نقاط اللاعب، وفي نهاية المعركة يفوز اللاعب صاحب أعلى مجموع نقاط، وإذا حصل كلا اللاعبين على نفس النتيجة في نهاية المعركة فسيخسر كلا اللاعبين.

 

  • يتم تعقب القوة لكل صف ثم يتم دمجها في رقم على يسار “التيجان”.

 

  • إذا تم تقليل قوة البطاقة إلى الصفر يتم إرسالها إلى مقبرة اللاعب ويتم إزالة قوتها من إجمالي اللاعب.

 

  • اللاعب الذي يفوز في اثنتين من ثلاث معارك يفوز بالمباراة.

 

كل لعبة من “Gwent” تتكون من ثلاث جولات وللفوز بالمباراة أنت بحاجة للفوز بجولتين من ثلاث جولات يتناوب اللاعبون على لعب الورق حتى يمر أحدهم، ممّا يدل على أنهم لا يسعون إلى إنفاق المزيد من البطاقات لبقية الجولة وقد يستمر اللاعب المتبقي في لعب العديد من البطاقات كما يحلو له، والهدف من كل جولة هو الحصول على نقاط أكثر من خصمك دون التخلص من كل يدك للحصول على قوة للجولات التالية.

 

بينما قد تميل في البداية إلى القيام بكل شيء في الجولة الأولى، إلّا أنّ ذلك يأتي بنتائج عكسية لأنّك تسحب بطاقتين في الجولة الثانية وبطاقة واحدة فقط تدخل الجولة الثالثة، وبالتالي فإنّ إدارة توزيع الورق الخاص بك يعد مهارة قيّمة للغاية تحتاج أن تمتلك، وإذا كنت متأخراً في الجولة الأولى فإنّ قبول الهزيمة في بعض الأحيان هو الخيار الوحيد المتاح لك إذا كنت تريد العودة إلى الدور الثاني والثالث.

 

فصائل لعبة Gwent:

 

  • العوالم الشمالية ولديها قدرة فريدة على استخدام الدروع لحماية الوحدات من التلف.

 

  • الوحوش وتستخدم تأثيرات الطقس لتفكيك الخصم ولديها بطاقات آكل لحوم البشر تزداد قوتها إذا كنت تستهلك أوراقك الأخرى.

 

  • “Scoia’tael” ويركز على التآزر بين الأقزام والجان مع المؤثرات الخاصة.

 

  • “Skellige” وهو أحد أكثر التشكيلات تعقيداً للاعبين الجدد وتحتاج إلى إتلاف الوحدات الخاصة بك لاكتساب الإمكانات الكاملة لبطاقاتك الفريدة جنباً إلى جنب مع فهم وقت إحياء التوابع.

 

  • “Nilfgaard” وهو فصيل مارق متستر يركز على كشف البطاقات واستخدام الجواسيس لكسب الفوائد.

 

نصائح لعب لعبة Gwent:

 

1- القدرات الخاصة وأنواع البطاقات:

 

القوة ليست الشيء الوحيد الذي يمكن أن تجلبه البطاقة إلى الطاولة، كما تتمتع بعض البطاقات بقدرات خاصة يمكن أن تسبب نوعاً من التأثير المفيد أو الضار على السبورة، وعلى سبيل المثال تتسبب بطاقة “Triss Merigold” في إلحاق خمسة أضرار بوحدة عند لعب بطاقتها.

 

القدرات الخاصة وبطاقات القدرات هي الطريقة الوحيدة لإتلاف بطاقات خصمك. في حالة إتلاف إحدى البطاقات، كما يتم تخفيض قوتها بمقدار المقدار المحدد للقدرة وإذا وصلت قوة البطاقة التالفة إلى الصفر فسيتم إزالتها من اللوحة بالكامل.

 

2- اختيار سطح السفينة الخاص بك:

 

عندما تبدأ اللعبة ستحصل على الفور على مجموعة بداية لكل فصيل حتى تتمكن من تجربتها جميعاً لمعرفة ما يناسبك بشكل أفضل، وتدور أحداث “The Northern Realms” حول القوة الخام ولعب الورق الثقيل، وهناك أيضاً العديد من البطاقات التي تمنح بعضها دروعاً أخرى، وهو دفاع ضد القدرات التي يمكن أن تلحق الضرر بها، وإذا كانت البطاقة بها درع فإنّ القدرة ستلحق الضرر بالدرع دون تقليل قوة البطاقة.

المصدر
Beginner’s guide to GwentGwentGwent: The Witcher Card Game System RequirementsThe 5 lessons Gwent has learned from Hearthstone

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى