ألعاب إلكترونيةالتقنية

لعبة Hearthstone

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي لعبة Hearthstone؟
  • كيفية لعب لعبة Hearthstone
  • نصائح لعب لعبة Hearthstone

يمكن أن تكون البطاقات التي تدمر على الفور أهدافاً معينة من التابعين في لعبة “Hearthstone” ذات قيمة كبيرة، وتتضمن لعبة “Hearthstone” بطاقات متنوعة تمكن اللاعبين من تدمير العميل المختار، أو على الأقل تقليل صحته إلى واحد وهذه بطاقات جيدة، حيث يمكنك بسهولة القضاء على أتباع مانا العالي معهم.

 

ما هي لعبة Hearthstone؟

 

لعبة “Hearthstone”: هي لعبة بطاقات ممتعة ومجانية على الإنترنت تم إنشاؤها بواسطة “Blizzard Entertainment”، وهي لعبة بطاقات إستراتيجية سريعة الخطى يسهل تعلمها وممتعة بشكل كبير، وابدأ لعبة مجانية والعب أوراقك في تعويذات الرمي واستدعاء المخلوقات وقيادة أبطال “Warcraft” في مبارزات إستراتيجية ملحمية.

 

كيفية لعب لعبة Hearthstone:

 

أولاً: أنواع البطاقات الرئيسية في لعبة “Hearthstone”:

 

1- بطاقة العميل:

 

يظهر اسم العميل على طول منتصف البطاقة، ويخبرك الجزء الأوسط السفلي من البطاقة عن القبيلة التي ينتمي إليها العميل، وفي هذه الحالة فإنّ “Bloodfen Raptor” هي بطاقة وحش، وتتآزر بطاقات قبيلة معينة مع بعضها البعض، وليس كل التوابع ينتمون إلى قبيلة.

 

توجد أرقام في أسفل يسار البطاقة وأسفل يمينها، كما يوجد رمز على شكل دم في أسفل اليمين والذي مثل رمز الصحة الموجود على صورة شخصيتك يمثل صحتها، وعندما يصل إلى الصفر يختفي من على السبورة ويوضع في مقبرة خيالية.

 

في أسفل اليسار يمثل الرقم الموجود في الدائرة الصفراء قيمة الهجوم التي تمتلكها البطاقة، وعندما يهاجم هذا العميل التوابع أو شخصية خصمك، يتم تقليل صحة هدفه من خلال قيمة الهجوم هذه.

 

2- البطاقة الإملائية:

 

يوجد اسم البطاقة أيضاً في المنتصف، وتحتوي هذه البطاقات المقروءة دائماً على وصف لاستخدامها في الوصف في النصف السفلي، وفي هذه الحالة تسبب “Fireball” ستة أضرار، وإذا لم تحدد البطاقة أنّه لا يمكن تطبيقها إلّا على التوابع، فيمكن أيضاً تطبيقها على شخصية خصمك، وتدخل جميع التعاويذ المستخدمة أيضاً إلى مقبرة خيالية.

 

تحتوي كلتا البطاقتين على شكل مسدس أزرق في أعلى اليسار يحتوي على رقم، وهذا يمثل تكلفة “Mana” لكل بطاقة، و”Mana” هو المورد في اللعبة الذي يحد من البطاقات التي يمكن لعبها بدورها.

 

ثانياً: طريقة لعب لعبة Hearthstone:

 

تبدأ اللعبة مع كلا اللاعبين بدءاً من ثلاثين بطاقة، ويمكن إنشاء هذه البطاقات مسبقاً أو يمكنك صنعها بنفسك، ويبدأ كلا اللاعبين بثلاث بطاقات عشوائية من مجموعتهم، ويتم اختيار اللاعب الذي سيبدأ أولاً بشكل عشوائي، ويحصل اللاعب الذي يحتل المركز الثاني على بطاقة أخرى و”عملة معدنية” يمكن استخدامها لكسب مانا إضافية لدور معين.

 

تبدأ بمانا واحدة في أول دور لك، ويقع شريط “Mana” في أسفل يمين اللوحة، ويمكنك إنفاق بطاقة تحمل الرقم واحد في أعلى اليسار، ويستخدم هذا أحد المانا لدورك، وعندما تريد إنهاء دورك عليك النقر فوق الزر الأيمن الأوسط لإنهاء دورك حتى يتمكن خصمك من اللعب، وعندما ينتهي خصمك ويعود إليك يمكنك بعد ذلك رسم بطاقة والحصول على فتحة مانا إضافية ويتم تجديد شريط “Mana”.

 

لا يستطيع التوابع مهاجمة الدور إلّا بعد أن يتم لعبهم إلّا إذا كان لديهم القدرة على مهاجمة نفس الدور ويتم تنشيط معظم التعاويذ على الفور عند لعبها، وسيؤدي إجراء هذه الأدوار بشكل استراتيجي إلى تحديد من سيفوز باللعبة، وهناك أيضاً دائرة كبيرة بجانب شخصيتك وشخصية خصمك مع بلورة مانا زرقاء فوقها.

 

وهذا يسمى قوة البطل، ويتم تحديد كل شخصية كفئة ولكل فئة قوة البطل المتخصصة الخاصة بها، وفي هذه الصورة النموذجية، تكمن قوة بطل الساحر في إحداث ضرر واحد لأي شخصية على حساب مانا.

 

ثالثاً: فصول اللعبة:

 

هناك تسعة فصول مختلفة، ولكل منها قوى بطل مختلفة، وتأتي هذه الفئات والشخصيات المصاحبة لها من لعبة شعبية أخرى من “Blizzard” تسمى “World of Warcraft”، وكل فئة لديها أيضا بطاقات خاصة بفئة معينة، وهذه البطاقات متاحة فقط لفئتها الخاصة.

 

نصائح لعب لعبة Hearthstone:

 

1- القيام بتضمين سبعة أو ثمانية بطاقات مانا منخفضة في سطح السفينة:

 

للتأكد من أنّك لا تتأخر كثيراً أثناء المنعطفات المبكرة قم بتضمين حوالي سبعة أو ثمانية بطاقات من واحد إلى اثنتين من بطاقات “Mana” في مجموعتك، وسيضمن ذلك عادةً أنّ لديك عدداً قليلاً من البطاقات لتلعبها خلال الدورات الثلاث الأولى من المباراة.

 

وإذا قمت بتضمين خمسة أو أقل من بطاقات “Mana” واحدة أو اثنتين في مجموعة أوراق اللعب، فغالباً ما ستفتقر إلى الخيارات في بداية المباريات، وقد يمكّن ذلك خصومك من الحصول على ثلاثة توابع آخرين على اللوحة قبل أن تلعب بطاقة مينيون واحدة، ممّا سيجعلك تلعب لعبة اللحاق بالأعداء.

 

2- بطاقات “disENCHANT” التي لا تحتاج إليها:

 

لا تقدم “Hearthstone” الكثير من البرامج التعليمية داخل اللعبة، لذلك لا يخبر اللاعبين الجدد أنّه يمكنهم التخلص من البطاقات الشائعة والنادرة، وكذلك الملحمية والأسطورية التي لا يحتاجون إليها لتجميع “Arcane Dust” لصنع بطاقات جديدة لطوابقهم، ويمكن للاعبين التخلص من بطاقات اللعب لخمسة غبار غامض على الأقل ثم صنع بطاقات جديدة مقابل 40 غبار غامض على الأقل.

 

يمكن للاعبين النقر فوق الزر “Crafting” داخل مجموعتي لتحرير البطاقات الحرفية، ويجب على اللاعبين الاستفادة القصوى من نظام التصنيع لتقوية أسطحهم بشكل أسرع، وقلل من مجموعتك عن طريق التخلص من البطاقات الزائدة التي لا تريدها، ثم يمكنك صنع بطاقة جديدة من شأنها أن تقوي يدك عندما يكون لديك “40 غبار غامض” على الأقل، لذا توفر الصناعة طريقة بديلة لبناء الطوابق بدلاً من إنفاق الذهب على حزم بطاقات جديدة.

 

3- ملء معظم سطح اللعبة ببطاقات المينيون:

 

التوابع هم جيش بطلك في “Hearthstone”، وتعد بطاقات العميل أكثر أهمية من بطاقات الإملاء، وإذا قمت بملء مجموعتك بمزيد من بطاقات التعويذة، فقد يفوق عدد أتباعك في كثير من الأحيان على السبورة، وسيمكّن ذلك خصمك من التقدم على اللوح خلاف ذلك ميزة البطاقة، وهو أمر حاسم للفوز بمباريات “Hearthstone”.

 

ومن الأفضل أن يكون لديك تشكيلة تتكون في الغالب من بطاقات المينيون، ولا يزال بإمكانك تضمين بعض بطاقات التهجئة، لكن أضف حوالي “20 من التوابع” إلى مجموعتك، ويجب تضمين عدد كبير من التوابع الساخرين في مجموعة، ويجب على خصمك القضاء على التوابع المتهكمين على اللوحة قبل أن يتمكنوا من مهاجمة بطلك بأتباعهم، وعلى هذا النحو فإنّ استبعاد التوابع الساخرين من سطح السفينة سيجعل بطلك أكثر عرضة للخطر.

 

4- لعب مباريات “ARENA” متى يمكنك ذلك:

 

يمكن للاعبين لعب مباريات “Arena” عندما يكون كل الأبطال يصلون إلى المستوى 10، وعندما تلعب مباريات “Arena”، ستحصل على حزمة بطاقة جديدة واحدة على الأقل وربما أكثر قليلاً مع بعض الانتصارات، وعلى هذا النحو من الجدير استثمار “150 ذهبية “للعب في الحلبة.

 

قد تكون حزم البطاقات أرخص بـ “50”، ولكن سيكون لديك الكثير من المرح في “Arena” ويمكنك الحصول على الكثير من المكافآت مع ثلاثة انتصارات أو أكثر في “Arena”.

المصدر
7 BEGINNER TIPS FOR HEARTHSTONEHow to Play Hearthstone for BeginnersHearthstoneHearthstone

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى