ألعاب إلكترونيةالتقنية

لعبة Vainglory

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي لعبة Vainglory؟
  • كيفية لعب لعبة Vainglory
  • مكونات لعبة Vainglory

في لعبة “Vainglory” يمكنك التحكم في بطل واحد في معركة بين “3 لاعبين” مقابل “3 لاعبين”، حيث هدفك هو تحطيم بلورة عملاقة تسمى “Vain”، وفي وسط قاعدة فريق العدو على الجانب الآخر من الخريطة، وهدفهم هو تحطيم الكريستال الفارغ الخاص بك.

 

ما هي لعبة Vainglory؟

 

لعبة “Vainglory”: هو سباق بين كلا الفريقين لمعرفة الفريق الذي يمكنه رفع المستوى وشراء العناصر الأكثر قوة بشكل أسرع، والفريق الأكثر قوة سيكون لديه ميزة واضحة واحتمال أكبر للفوز.

 

سوف ينمو بطلك من ضعيف إلى قوي بشكل لا يصدق على مدار فترة التقارب، وهي لعبة مدتها “20 دقيقة”، ويكتسب بطلك القوة بثلاث طرق أي من خلال رفع المستوى وشراء العناصر ورفع مستوى القدرات الخاصة الثلاث الموجودة على طول الجزء السفلي من شاشة اللعبة، وكلما كان بطلك أقوى أصبح من الأسهل الوصول إلى بلورة العدو، لذا كن قوياً قدر الإمكان في أسرع وقت ممكن.

 

كيفية لعب لعبة Vainglory:

 

سوف تسافر عبر الممر من قاعدتك إلى قاعدة العدو في محاولة للوصول إلى بلورة “Vain” الخاصة بهم قبل أن يتمكنوا من الوصول إلى بلورتك وكسرها، وعلى طول هذا المسار ستواجه مدافع برج ثابتة ستطلق النار عليك وعلى زملائك في الفريق على مرمى البصر وتقتلهم، كما لديك أيضاً أبراج على جانبك من الممر والتي ستسقط الأعداء.

 

أبراج العدو تشكل خطورة كبيرة عليك، وسيقتلون بطلك في بضع طلقات مدفع سريعة، وحتى الآن للتقدم يجب على فريقك هدم هذه الأبراج واحدة تلو الأخرى، كما سوف يساعدك في تحقيق هذا الهدف لاعبان آخران في فريقك وإمدادات لا حصر لها من التوابع التي يتحكم فيها الكمبيوتر، كما سيظهر التوابع تلقائياً كل بضع ثوانٍ في قاعدتك ويسافرون في الطريق إلى قاعدة العدو، ويهاجمون أي أعداء يعترضون طريقهم.

 

أبراج العدو قوية ولكن بها نقاط ضعف، فهي ستهاجم دائماً أتباعك قبل أن يهاجموك، حيث إذا اقتربت من البرج مع أتباع بالقرب منك، فسيتم تجاهلك مؤقتاً مماّ يمنحك فرصة قصيرة للهجوم دون معارضة، واقتل أتباع العدو في طريقك ورافقهم إلى البرج، ثم دمره بأسرع ما يمكن.

 

1- السيطرة على بطلك:

 

ستتحكم في بطلك تماماً من خلال النقر على الشاشة، حتى تتمكن من حمل الجهاز اللوحي بأي طريقة مريحة لك، ونظراً لسرعة اللعبة تجد أنّ أفضل طريقة للعب هي وضع جهاز “iPad” مثلاً على طاولة واستخدام كلتا يديك للنقر باستخدام إصبعك، كما يتيح لك ذلك الرد بسرعة كبيرة والنقر على بطلك للركض إلى الأمام أو التراجع لفترة وجيزة في أجزاء من الثانية، وجرب استخدام كلتا يديك وشاهد ما تفضله.

 

2- الحركة:

 

انقر في أي مكان على الشاشة للانتقال إلى هذا الموقع.

 

3- الهجمات الأساسية:

 

اضغط على أي عدو لمهاجمته، وسيستمر بطلك في الهجوم التلقائي على هذا الهدف طالما تم تحديده ليس من الضروري النقر على الشاشة مراراً وتكراراً لمهاجمة بطل العدو أو العميل، وما عليك سوى النقر مرة واحدة لتحديد العدو وسيأخذه بطلك من هناك، وإذا مات عدوك المحدد حالياً فسيختار بطلك هدفاً مناسباً في مكان قريب ويبدأ في الهجوم.

 

4- قدرتك الأولى:

 

تبدأ من المستوى “1” مع وجود نقطة قدرة واحدة متاحة للإنفاق، واضغط على أي من الأيقونات “+” للتعرف على قدرتك الأولى، كما يمكنك الآن النقر فوق زر رمز القدرة هذا لتنشيطه، ويمكن أن تصل شخصيتك إلى المستوى “12”، ومع كل مستوى تربح نقطة قدرة إضافية واحدة لترقية قدرة أو تعلم قدرة جديدة.

 

5- العودة إلى المنزل:

 

إذا كنت تعاني من نقص في الصحة أو الطاقة، فإنّ الزر الموجود أسفل يمين الشاشة يمكن أن ينقلك إلى قاعدتك، حيث يتطلب النقل الآني خمس ثوانٍ من التوجيه غير المنقطع، والتي سيتم إلغاؤها بالتحرك أو الهجوم أو التعرض للضرر.

 

6- بطلك:

 

يتمركز دائماً على شاشتك بشريط صحي أزرق.

 

7- مستواك:

 

الرقم الموجود قبل اسم المستخدم الخاص بك هو مستوى بطلك الحالي.

 

8- بطل العدو:

 

يمتلك الأعداء دائماً أشرطة صحية برتقالية.

 

9- التوابع اللطيفة:

 

دائماً ما يتم تلوينها باللون الأزرق مع وجود أشرطة صحية زرقاء فوق رؤوسهم.

 

10- أتباع العدو:

 

قم دائماً بتلوين اللون البرتقالي مع أشرطة الصحة البرتقالية.

 

مكونات لعبة Vainglory:

 

1- الأبراج:

 

تتسبب الأبراج في أضرار جسيمة، وفي المستويات المنخفضة سيقتلك البرج في “2-3 ضربات”، كما لا تقترب من الأبراج بدون مساعدة بعض التوابع الودودين لجذب نيران البرج، حيث تفضل الأبراج عموماً مهاجمة التوابع، لكنّها ستهاجمك في إطارين.

 

2- منجم الذهب:

 

هاجم هذا المنجم للسيطرة على منجم الذهب، ومنجم الذهب يتراكم الذهب دائماً، وعندما تستولي على منجم الذهب ستدفع الذهب لفريقك بأكمله، وسيعيد عامل المنجم بعد ذلك الظهور كحليف لك ويدفع تلقائياً لفريقك عندما يصل الذهب إلى “100%” مرة أخرى، وفي أي وقت يكون منجم الذهب تحت سيطرتك، قد يقتل فريق العدو عامل المنجم المدافع للسيطرة على منجم الذهب.

 

كيفية إنفاق الذهب:

 

سيتمكن جميع الأبطال من إنفاق ذهبهم في متجر يوفر عناصر قوية من مختلف الأنواع،و ستتمكن من شراء هذه العناصر عندما يكون بطلك على منصة التفريخ في قاعدتك، أو إذا قمت بزيارة المتجر الموجود في منتصف الخريطة، وستتمكن دائماً من فتح وعرض الكتالوج الذي يقدمه المتجر في أي وقت وفي أي مكان في اللعبة، ولكنّك لن تكون قادراً على إجراء عمليات شراء إلّا عندما تكون في نطاق عميل متجر.

 

كما أنّ العناصر لا تغير المظهر المرئي لبطلك ولا تستبدل أسلحتها داخل اللعبة بالأسلحة الجديدة التي تم الحصول عليها، وتعمل العناصر ببساطة على تحسين إحصائيات بطلك بطرق مفيدة جداً وقوية من خلال الجلوس في مخزون بطلك، كما لا تحتاج إلى تجهيز عنصر آخر بعد شرائه، وعندما تشتري العنصر وهو في مخزونك فإنّه يمنحك تلقائياً مكافآته.

 

3- تعمل العناصر بشكل عام على تحسين هذه الجوانب من بطلك:

 

  • سرعة الحركة: قم بشراء الأحذية أو العناصر التي تشير إلى أنّها تزيد من سرعة الحركة.

 

  • الصحة القصوى: تزيد من صحة بطلك وتجديد صحته.

 

  • الدرع: يقلل الضرر الذي يلحقه بطلك من كل شيء تقريباً.

 

  • تسريع التهدئة: بعد استعمال القدرة، فإنّها تستمر في “فترة التباطؤ” ولا يمكن استخدامها لفترة من الوقت، كما تعمل العناصر التي تمنح تسريع التباطؤ على تسريع المؤقتات الخاصة بقدرات الأبطال الثلاثة بحيث يمكنك استخدام هذه القدرات بشكل أسرع.

 

  • الطاقة: تزيد من إجمالي الطاقة وتجديد الطاقة، بحيث يمكنك استخدام القدرات في كثير من الأحيان.

 

  • قوة السلاح: تزيد من الضرر الذي يلحقه بطلك من الهجمات الأساسية.

 

  • سرعة الهجوم: تزيد من سرعة توجيه بطلك للهجمات الأساسية.

 

  • أسلوب الحياة: عندما تتسبب في ضرر، يتم شفاؤك لنسبة مئوية من الضرر الذي سببته.

 

  • قوة الكريستال: تزيد من الضرر وقوة القدرات.

 

  • جرعة هالسيون: تستهلك لاستعادة بعض الصحة والطاقة.

 

  • حلوى المينيون: استهلكها لجعل التوابع الحليفة القريبة أقوى.

 

4- بعض العناصر الخاصة بالعالم الوهمي:

 

  • منجم الذهب: يعمل منجم الذهب كمصدر كبير للذهب على مستوى الفريق في بداية أو منتصف اللعبة ومنجم الذهب هو نقطة التقاط واحتفاظ في وسط الخريطة، حيث ستحدث معظم معارك الفريق المبكرة.

 

  • منجم المينيون: أخذ مناجم المينيون سيمنحك تدريجياً أتباعاً خارقين، ويمكن أخذها في وقت مبكر للغاية، لكنّها قد تزيد من حارتك وتغذي أعدائك بذهب إضافي، وسيستمر أتباعك الأكبر حجماً لفترة أطول أمام الأبراج ويسمحون لفريقك بدفع الممر، لكنّهم أيضاً يمنحون المزيد من الذهب لفريق العدو عند الضربة الأخيرة.

المصدر
Vainglory: Basic Guide (Tips for Beginners)10 tips for success in VaingloryVAINGLORY TUTORIALNow you can play Vainglory on a Chromebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى