التقنيةهواتف ذكية

معلومات عن جهاز iPhone SE من أبل

اقرأ في هذا المقال
  • سبب إطلاق هاتف iPhone SE
  • كيف يقارن iPhone SE بجهاز iPhone 6s

بعد إطلاق iPhone 6 في سبتمبر 2014، بدا واضحًا إلى حد ما أن شركة Apple تنوي الاتجاه نحو حجم هاتف أكبر للتكرارات المستقبلية. يبدو أن جهاز iPhone 6s الذي تم إصداره بعد عام واحد بنفس الشكل يعزز هذه الحقيقة فقط. ومع ذلك في حدث Let Us Loop You in Apple Event في 21 مارس 2016 ، أعلنت Apple عن هاتف ذكي جديد أصغر حجمًا 4 بوصات يسمى iPhone SE.


على الرغم من دفع الشركة للأجهزة الأكبر حجمًا، باعت أبل 30 مليون جهاز 4 بوصة من أيفون في عام 2015. لا يزال جهاز iPhone 5s (طراز 4 بوصة السابق الذي أنتجته شركة Apple) رائجًا بشكل لا يصدق بين المستهلكين الذين كانوا يقومون بأول عملية شراء للهواتف الذكية.

سبب إطلاق هاتف iPhone SE:

مع إطلاق الجهاز الجديد الذي أدى إلى سحب الطرز السابقة، احتاجت Apple إلى حل لملء مساحة الهاتف الذكي في تشكيلتها، ومع اقتراب iPhone 5c من الذكرى السنوية الثالثة، كانت هناك حاجة لشيء أحدث لملء الفراغ في قائمة منتجاتهم.

كيف يقارن iPhone SE بجهاز iPhone 6s؟

في إطار الألعاب يكون iPhone SE و iPhone 6s على قدم المساواة إلى حد كبير، كما يحتوي كلا الجهازين على شريحة A9 فائقة السرعة من Apple، بالإضافة إلى المعالج المشترك M9 motion. هذه أضعف قليلاً من الرقائق في iPad Pro، ولكن بصرف النظر عن ذلك فهي أفضل شرائح وضعتها Apple في الأجهزة المحمولة في ذلك الوقت.


وراء مجموعة الشرائح، هناك بعض التنازلات التي يجب أن تكون على دراية بها عند الاختيار بين iPhone 6s و iPhone SE. على سبيل المثال إذا كنت تأمل في 3D Touch في طراز 4 بوصة فلن تجدها؛ فهي حصريًا لـ iPhone 6s والإصدارات الأحدث.


كما أن الشاشة على جهاز iPhone SE أقل أيضًا، حيث توفر نسبة تباين أقل وتفتقر إلى وحدات البكسل ثنائية المجال التي تسمح بزوايا عرض أوسع. ومع ذلك إذا كنت تبحث عن مجموعة من مساحة التخزين لحمل مجموعة واسعة من الألعاب، فإن جهاز iPhone SE يوفر ما يصل إلى 128 جيجابايت تمامًا مثل جهاز iPhone 6s. لاحظ أن الموديلات الأحدث بعد iPhone 6s تدعم سعة تخزين تصل إلى 256 جيجابايت.

المصدر
Should You Use the iPhone SE for Gaming?iPhone SEApple iPhone SEApple iPhone SE

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى