التقنيةهواتف ذكية

ما هو الوضع الآمن على أندرويد وكيفية إيقاف تشغيل؟

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية تشغيل الوضع الآمن في هواتف أندرويد
  • لماذا يتم استخدام أندرويد في الوضع الآمن؟
  • كيفية الخروج من الوضع الآمن

إذا كان جهاز أندرويد الخاص بك قيد التشغيل، وتعطّلت التطبيقات مثل الساعة أو أداة التقويم على الشاشة الرئيسية بشكل متكرر أو كانت تعمل ببطء، يمكن بدء تشغيل أندرويد في الوضع الآمن لتعقب المشكلة. ولن يؤدي تشغيل جهازك في الوضع الآمن إلى حل أي مشكلة تواجهك، ولكنه طريقة للحصول على معلومات حول ماهية المشكلة.

كيفية تشغيل الوضع الآمن في هواتف أندرويد:

إذا كنت تعتقد أنك بحاجة إلى إعادة التشغيل في الوضع الآمن لمعرفة سبب المشاكل مع جهاز أندرويد الخاص بك، فاستخدم الخطوات التالية:

  1. الضغط مع الاستمرار على زر (Suspend أو Power) حتى تظهر قائمة الطاقة على شاشة الجهاز.

  2. الضغط على إعادة التشغيل. وسوف يتم إيقاف تشغيل الجهاز وتشغيله احتياطيًا من تلقاء نفسه.

  3. إذا كانت القائمة لا تسرد خيار إعادة التشغيل، فيجب اختيار إيقاف التشغيل.

  4. قد يستغرق إغلاق الجهاز عدة ثوانٍ. وبمجرد أن تصبح الشاشة مظلمة تمامًا، يجب الضغط على زر (Suspend أو Power) حتى يظهر شعار على الشاشة.

  5. بمجرد تشغيل الجهاز، يمكن اختبره لمعرفة ما إذا كان لا يزال يعاني من مشاكل.

لماذا يتم استخدام أندرويد في الوضع الآمن؟

عند تنشيط الوضع الآمن، فإنك تضييق نطاق سبب تعطل أندرويد أو سبب بطء تشغيل أندرويد. فإذا كان الجهاز يعمل بشكل جيد في الوضع الآمن، فأنت تعلم أن الجهاز لا يسبب المشكلة ومن المحتمل أن يكون السبب أحد تطبيقاتك. إذا كان الأمر كذلك، فستحتاج إلى معرفة التطبيق الذي يسبب المشكلة.

كيفية الخروج من الوضع الآمن:

للخروج من الوضع الآمن، يجب إعادة تشغيل الجهاز باستخدام التوجيهات أعلاه. بشكل افتراضي ويتم تشغيل أندرويد في الوضع العادي. فإذا تم تشغيل الجهاز في الوضع الآمن فيجب أن تعيد إعادة التشغيل إلى الوضع العادي. وإذا أعدت التشغيل وما زلت في الوضع الآمن، فهذا يعني أن أندرويد قد اكتشف مشكلة في تطبيق يتم تشغيله تلقائيًا عند بدء التشغيل أو أحد ملفات نظام التشغيل أندرويد الأساسية. ولعلاج هذه المشكلة، يجب القيام بحذف  التطبيقات التي يتم تشغيلها عند بدء التشغيل مثل الشاشات الرئيسية المخصصة والأدوات. ثم إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى.



المصدر
How to Turn Safe Mode On and Off On AndroidHere’s how to turn off Safe Mode on AndroidHow to turn off Safe Mode on your Android phone or tablet in 2 waysWhy Does Your Phone Switch to Safe Mode?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى