التقنيةهواتف ذكية

ما هو الوضع الداكن وكيفية تمكينه على أندرويد

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية تمكين الوضع الداكن على أندرويد 10
  • كيفية تمكين الوضع الداكن على أندرويد 9.0
  • قيود الوضع الداكن في أندرويد 9
  • كيفية تمكين الوضع الداكن لرسائل أندرويد

يجد بعض المستخدمين أن السمات المظلمة لنظام أندرويد أسهل على العين من الواجهة الافتراضية. ولكن تعتمد كيفية تشغيل الوضع المظلم لنظام أندرويد على إصدار أندرويد الذي يعمل به هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي. حيث نطبق التعليمات الواردة في هذه المقالة على أندرويد 10 و أندرويد 9. إذ أن الوضع الداكن غير متاح في الإصدارات الأقدم من نظام التشغيل.

كيفية تمكين الوضع الداكن على أندرويد 10:

بشكل افتراضي، يتم تعيين صبغة السمات على نفس الوضع التلقائي القائم على اكتشاف الخلفية مثل الإصدارات القديمة من أندرويد، ولكن هناك الآن خيارات مخصصة لموضوع اللون الدائم. لتمكين السمة الداكنة على أجهزة أندرويد 10:

  1. فتح تطبيق الإعدادات.

  2. الضغط على الشاشة.

  3. الضغط على مفتاح التبديل بجانب (Dark Theme) لتمكينه.

من هناك، يجب السحب لأسفل من أعلى الشاشة للوصول إلى الإعدادات السريعة. وسوف يظهر الخلفية الرمادية الجديدة والداكنة بنص أبيض. وبعض التطبيقات مثل قوقل كروم و قوقل بلاي و يوتيوب، سوف تتكيف أيضًا تلقائيًا مع المظهر الداكن.

كيفية تمكين الوضع الداكن على أندرويد 9.0:

أضاف أندرويد 9.0 خيارًا للتبديل بين السمات الداكنة والفاتحة، لكن العملية مختلفة قليلاً عن أندرويد 10. ولتمكين الوضع المظلم على أندرويد 9:

  1. القيام بتشغيل تطبيق الإعدادات والضغط على الشاشة.

  2. النقر فوق متقدم لتوسيع قائمة الخيارات.

  3. القيام بالتمرير لأسفل والنقر فوق سمة الجهاز، ثم النقر فوق داكن في مربع الحوار المنبثق.

قيود الوضع الداكن في أندرويد 9:

في أندرويد 9، تظل قائمة الإعدادات وعناصر الواجهة الأخرى، مثل الإشعارات المنبثقة أسفل الإعدادات السريعة، مظللة بمظهر خفيف يتكون من خلفية بيضاء ونص أسود. ومع ذلك، إذا كنت تعرف كيفية تغيير خلفية أندرويد، فيمكن إقران الوضع الداكن بخلفية أفتح للحصول على تجربة أكثر اتساقًا. ويمكن للمستخدمين أيضًا استكمال الواجهة المظلمة من خلال تكوين التطبيقات الفردية للأوضاع المظلمة الخاصة بهم. يوفر عدد قليل من تطبيقات قوقل خيارات لموضوع داكن يتوافق إلى حد ما مع الإعدادات السريعة لواجهة المستخدم المظلمة.

كيفية تمكين الوضع الداكن لرسائل أندرويد:

سوف يتم تبديل تطبيق رسائل أندرويد تلقائيًا لمطابقة المظهر الداكن على أجهزة أندرويد 10. في أندرويد 9، يمكن تخصيص تطبيق الرسائل يدويًا باستخدام سمة داكنة:

  • القيام بتشغيل تطبيق الرسائل.

  • الضغط على أيقونة ثلاثية النقاط في الجزء العلوي الأيمن من التطبيق.

  • النقر فوق تمكين الوضع المظلم.

من هناك سوف ينقلب تطبيق الرسائل الخاص بك على الفور إلى خلفية رمادية داكنة بنص أبيض، مع احتفاظ رموز جهات الاتصال الملونة بلوحة ألوانها الأصلية.


المصدر
What Is Android Dark Mode? And How to Enable ItDark themeHow to enable dark mode on your phone, laptop, and moreThe Benefits of Dark Mode: Why should you turn off the lights?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى