التقنيةالتقنية المالية

ما هو جوجل باي(Google Pay)؟

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو جوجل باي؟

عملية الدفع الإلكتروني أصبحت أسهل بكثير وذلك بفضل شركة جوجل (Google)، عن طريق إعلانها عن ضم كافة وسائل الدفع المختلفة لديها، وذلك تحت علامة تجارية موحّدة تُدعى (Google Pay).

(Google Pay) هي عبارة عن خدمة تُتيح للمستخدمين إجراء عمليات الدفع الإلكتروني عن طريق الهاتف، بحيث يتم إيداع المبلغ المرسل والمستلم مباشرة داخل الحساب المصرفي المرتبط بحساب (جوجل باي)، ويُعرف التطبيق سهل الاستخدام كما يسمح للمستخدمين بإجراء الدفعات إمّا عن طريق الدفع بدون تلامس إلى أي متجر للبقالة أو الدفع باستخدام رقم هاتف المتلقى.

ما هو جوجل باي؟

تطبيق دفع إلكتروني يخزن بطاقتك الائتمانية و البنكية، ويوفّر لك الوسيلة الأسهل للقيام بعمليات الشراء والدفع.

تعمل شركة جوجل حالياً على تعميم هذا التطبيق على كافة منتجاتها، فإن كنت تتسوّق باستخدام (Chrome) أو مساعد جوجل (Google Assistant) سوف تقوم بتجربة الدفع باستخدام البطاقات المخزنة على حسابك.

تعمل جوجل كذلك مع شركاء في المتاجر والمواقع الإلكترونية، ممّا يسمح لك باستخدام خدمتها المميزة هذه في التطبيقات، المواقع، والمتاجر حول العالم.

ماذا عن (Android Pay)؟

لقد تم إعادة تصميم (Android Pay) ليصبح (Google Pay) الذي لا يختلف عن الاصدار القديم من حيث الوظيفية إلا أنه ينقسم إلى نافذتين:

  1. النافذة الرئيسة: تعرض لك عمليات الشراء التي قمت بها مؤخّراً، المتاجر في جوارك التي تعتمد التعامل بالخدمة لائحة مخصصة بناءً على موقعك وقائمة المتاجر، حيث استخدمت هذه الخدمة مسبقاً، ونصائح مساعدة.

  2. نافذة البطاقات: حيث تُخزّن بطاقات الائتمان، البطاقات البنكية، بطاقات الهدايا، العروض وبطاقات الزبائن.

ماذا عن (Google Wallet)؟

سوف يبقى التطبيق كما هو ولكن تم تغيير العلامة التجارية إلى (Google Pay Send) وذلك لإبقائه في نسق (Google Pay).

يمكنك من خلاله إرسال طلب وكذلك استقبال الأموال من الأشخاص كما يتم إضافة خصائص (Google Pay Send) إلى جوجل باي الذي سيبدأ باستخدام رموز (QR) كوسيلة دفع مباشرة بين شخصين.

إعداد واستخدام (Google Pay):

اتبع الخطوات التالية للبدء في استخدام (Google Pay):

  1. ابحث عن تطبيق (Google Pay) على هاتفك، فمن الممكن أن يكون تطبيق (Android Pay) قد تم تحديثه تلقائياً، كما يمكنك تحميله ببساطة من (Google Play).

  2. حيث أن هذا التطبيق يوجد فقط في الدول التي تدعم جوجل باي.

  3. قم بتشغيل التطبيق وإضافة بطاقتك، إن كانت تجربتك الأولى مع هذا التطبيق، فاضغط على البدء (Get Started) وقم بأضافة وسيلة الدفع، ثم خذ صورة لبطاقتك أو قم بإدخال معلوماتها، بعد ذلك سوف يتم إرسال رسالة نصية أو إلكترونية ليتم من خلالها توثيق هذه العملية.

المصدر
What is Google Pay, how does it work, and which banks support it?Google Pay: What it is and how to use itWhat is Google Pay, and is it safe?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى