التقنيةهواتف ذكية

ما هو متجر قوقل بلاي في هواتف أندرويد وكيف يتم استعماله؟

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ وانطلاق (Google Play)
  • مكونات (Google Play)

(Google Play): هو متجرك الشامل لتطبيقات أندرويد والألعاب والموسيقى واستئجار الأفلام ومشترياتها والكتب الإلكترونية. ويتوفر تطبيق متجر (Google Play) على كل جهاز يعمل بنظام أندرويد بشكل افتراضي ويوفر الوصول إلى مجموعة العروض الكاملة لواجهة المتجر. وتظهر التطبيقات القياسية في نظام أندرويد، لكن الألعاب والموسيقى والكتب والأفلام والتلفزيون كلها مكتبات للمحتوى القابل للتنزيل. وإليك ما تحتاج إلى معرفته. تطبيقات (Google Play) مخصصة لأجهزة أندرويد بغض النظر عن الشركة المصنعة، سواء كانت (Samsung أو Google أو Huawei)، وما إلى ذلك، إلا أن بعضها يتطلب ميزات أجهزة معينة.

تاريخ وانطلاق (Google Play):

تم إطلاق (Google Play) في 6 آذار (مارس) 2012، حيث جمعت أسواق أندرويد السابقة، (Android Market و Google Music و Google Books) تحت علامة تجارية واحدة. واعتاد (Google Play) تقديم علامة تبويب الأجهزة في متجر (Play)، ولكن مع توسع عروض أجهزة (Google) وتطلب المزيد من دعم العملاء، قامت الشركة بنقل الأجهزة إلى موقعها الخاص الذي يسمى متجر (Google). والآن (Google Play) مخصص بشكل صارم للتطبيقات والمحتوى القابل للتنزيل.

مكونات (Google Play):

يقسم (Google Play) محتواه إلى تطبيقات وموسيقى وكتب وأفلام وتلفزيون. ويمكن تنزيل المحتوى مباشرة على جهاز أندرويد من خلال متجر (Play) أو إرسال التطبيق إلى جهاز من موقع (Google Play) الإلكتروني.

1- التطبيقات:

تجاوز متجر (Google Play) مليون تطبيق في يوليو 2013 ويضم حاليًا أكثر من 2.8 مليون تطبيق. ويمكن لبعض التطبيقات الاستفادة من إمكانيات أجهزة الجهاز، مثل مستشعرات الحركة (للألعاب التي تعتمد على الحركة) أو الكاميرا الأمامية (لمكالمات الفيديو عبر الإنترنت).

2- الموسيقى:

يقدم قسم الموسيقى في (Google Play) أغانٍ وألبومات للشراء في فئات مثل (Hot New Music، و R & B / Soul)، وأفضل نغمات اليوم، وموصى بها لك. كما يقدم خدمة (Google Play Music)، التي تحتوي على 40 مليون أغنية عند الطلب، وراديو بدون إعلانات مع تخطي غير محدود، والقدرة على إنشاء قوائم التشغيل الخاصة بك، وأكثر من ذلك بكثير.


يتم التخلص التدريجي من (Google Play Music) لصالح (YouTube Music)، ومن المحتمل أن تختفي في نهاية عام 2020. وتعمل الشركة على تسهيل نقل قوائم التشغيل والموسيقى من (Google Play Music) إلى (YouTube Music).

3- الكتب:

قسم الكتب في (Google Play) هو خدمة توزيع الكتب الإلكترونية حيث يمكن تنزيل الكتب الإلكترونية والكتب الصوتية وقراءتها أو الاستماع إليها على جهاز أندرويد الخاص بك. ويوجد حاليًا أكثر من خمسة ملايين عرض للكتب الإلكترونية.

4- الأفلام والتلفزيون:

تتوفر خدمة استئجار الأفلام وشرائها من خلال قسم أفلام وتلفزيون (Google Play). يمكن أيضًا الوصول إلى مجموعة واسعة من الحلقات التلفزيونية من العروض التي تظهر على الشبكة والقنوات المتميزة.

المصدر
What Is Google Play?How Google Play worksFive things you may not know about Google PlayWhat Is Google Play Services? Why Do You Need It?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى