التقنيةتقنيات متنوعة

ما هي إعدادات SMTP لبريد Yahoo

يمكن تكوين عميل البريد الإلكتروني على سطح المكتب أو الهاتف المحمول لإرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني باستخدام حساب (Yahoo Mail) الخاص، حيث إذا كان لدى المستخدم موقع ويب (WordPress)، فيمكن أيضاً تكوين الموقع لإرسال رسائل البريد الإلكتروني الخاصة به باستخدام خادم (SMTP) الخاص بـ (Yahoo Mail)، وهي طريقة مجانية رائعة لتحسين إمكانية تسليم البريد الإلكتروني لموقعك.

 

إعدادات SMTP لبريد Yahoo

 

إذا كنت تستخدم (Yahoo Mail)، فيجوز لك استخدام البوابة الإلكترونية للخدمة لإرسال البريد الإلكتروني واستلامه وتنظيمه وإدارته من خلال عميل آخر تفضله مثل (Outlook)، هذا يسمح لك بإدارة حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بك من تطبيق واحد.

 

تنطبق إعدادات خادم (SMTP) على البريد الصادر، لذا فهي هي نفسها سواء كنت تستخدم (POP) أو (IMAP) للبريد الإلكتروني الوارد، حيث في معظم الحالات أدخل إعدادات (SMTP) في قسم الإعدادات في عميل البريد الإلكتروني الخاص بك عند إضافة حساب (Yahoo) إليه.

 

1 عنوان خادم SMTP لبريد Yahoo Mail smtp.mail.yahoo.com
2 اسم مستخدم Yahoo Mail SMTP عنوان بريدك الإلكتروني الكامل على Yahoo (بما في ذلك @ yahoo.com)
3 كلمة مرور بريد Yahoo Mail SMTP كلمة مرور Yahoo Mail الخاصة بك
4 منفذ Yahoo Mail SMTP 465 أو 587
5 مطلوب Yahoo Mail SMTP TLS / SSL نعم

 

تعمل هذه الإعدادات مع معظم برامج وخدمات البريد الإلكتروني لسطح المكتب والجوال والويب وعلى سبيل المثال (Outlook) و(Gmail)، وبعد إعداد (Yahoo Mail) في عميل البريد الإلكتروني المفضل لديك تظهر مجلدات البريد و(Yahoo) في كلا الموقعين.

 

ملاحظة: بروتوكول الوصول إلى الرسائل عبر الإنترنت (IMAP) والإصدار 3 من بروتوكول (Post Office Protocol) أي (POP3) هُما معياران لتلقي البريد الإلكتروني.

 

ملاحظة: “POP3” هي اختصار لـ “Post Office Protocol 3″ و”IMAP” هي اختصار لـ “Internet Message Access Protocol”.

 

ملاحظة: “TLS / SSL” هي اختصار لـ “Transport Layer Security / Secure Sockets Layer” و”SMTP” هي اختصار لـ “Simple Mail Transfer Protocol”.

 

حدود إرسال بريد Yahoo باستخدام SMTP

 

للمساعدة في فرض سياسات مكافحة البريد العشوائي، تحد Yahoo من عدد رسائل البريد الإلكتروني والمستلمين ومع ذلك لا يكشف (Yahoo Mail) عن هذه الأرقام، حيث إذا وصلت إلى الحد المحدد مسبقًا لخدمة البريد الإلكتروني فستتلقى إشعاراً، وبعد الانتظار لعدد محدد من المرات والذي يجب توضيحه في رسالة إشعار حد الإرسال يمكن البدء في إرسال رسائل البريد الإلكتروني مرة أخرى، كما يمكن أن يساعدك إنشاء قائمة بريدية للمجموعات التي ترسلها عبر البريد الإلكتروني بشكل متكرر على تجنب هذه المشكلات.

 

ومع ذلك يجب الإشارة إلى أنّ (SMTP) الخاص بـ (Yahoo) يأتي بحد صارم من (500 رسالة بريد إلكتروني) صادرة يوميا، ويمكن إرسال كل رسالة إلى ما يصل إلى (100 مستلم) وذلك لمنع مرسلي الرسائل غير المرغوب فيها من استخدامها لرسائلهم غير المرغوب فيها.

 

لذلك إذا كنت بحاجة إلى إرسال بريد إلكتروني جماعي إلى قائمة كبيرة من الحسابات فعليك بالتأكيد التبديل إلى خادم صادر مخصص مثل (turbo-SMTP)، بحيث يتيح لك (turbo-SMTP) إدارة رسائل البريد الخاصة بك بسهولة وإرسال رسائل غير محدودة، كما يضمن أعلى معدل تسليم.

 

كيفية إعداد خوادم Yahoo SMTP

 

توفر (Yahoo) عناوين خوادم بروتوكول نقل البريد البسيط (SMTP) التي يمكنك استخدامها في تطبيق البريد الإلكتروني على جهاز الكمبيوتر أو الجهاز المحمول، وبعد تعيين خادم (Yahoo SMTP) كخادم البريد الصادر في تطبيق البريد الإلكتروني الخاص، يمكنك إرسال الرسائل مباشرة من البرنامج.

 

توفر (Yahoo) خوادم (SMTP) مختلفة للأشخاص الذين لديهم حسابات بريد (Yahoo) قياسية ومستخدمي (Yahoo Business Email)، كما يمكن أيضاً إعداد خادم (IMAP) أو (POP3) وارد لاستلام بريد (Yahoo) في صندوق الوارد لتطبيق البريد الإلكتروني الخاص.

 

  • افتح تطبيق البريد الإلكتروني الخاص بك وأنشئ حسابًا جديدًا.

 

  • قم بإعداد الحساب كما تفعل عادةً، بإدخال اسمك الكامل وعنوان بريدك الإلكتروني على Yahoo.

 

  • اكتب “smtp.mail.yahoo.com” في حقل النص لخادم البريد الصادر أو خادم SMTP.

 

 

  • استخدم “smtp.bizmail.yahoo.com” إذا كان لديك حساب بريد إلكتروني على (Yahoo Business).

 

  • أدخل “465” كرقم منفذ للخادم.

 

  • قم بتمكين مصادقة (SSL) لاتصال (SMTP).

 

  • اكتب عنوان بريدك الإلكتروني الكامل على Yahoo ([email protected]) في مربع اسم المستخدم.

 

  • إذا كنت تستخدم (Yahoo Business Email) وكان لديك عنوان بريد إلكتروني على موقع الويب الخاص بك بدلاً من (yahoo.com)، فاكتب “[email protected]” بدلاً من ذلك، واستبدل “you” باسم حساب بريدك الإلكتروني و”example.com” باسم مجال موقع الويب الخاص بك .

 

  • أدخل كلمة مرور حساب (Yahoo) الخاص بك، ثم احفظ إعداداتك.

المصدر
Yahoo SMTP Settings: How to Connect Email Client or WordPress SiteYahoo Smtp SettingsYahoo SMTP Settings (Updated Guide)Setting Up Yahoo SMTP Servers

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى