التسويق عبر التواصل الاجتماعيالتقنيةواتساب

ما هي إعلانات Click-to-WhatsApp

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي إعلانات Click-to-WhatsApp
  • هل التسويق عبر (WhatsApp) فعال

ما هي إعلانات Click-to-WhatsApp؟

 

تتيح لك إعلانات (Click-to-WhatsApp) استخدام منصة إعلانات (Facebook) لجعل الأشخاص يتصلون بك على (WhatsApp). فهب بذلك من الاعلانات السهلة الإعداد، ولكنها محدودة في الميزات التي تقدمها. وفي الوقت الحالي، هذه بعض الميزات التي يجب أن نعرفها عن إعلانات “Click-to-WhatsApp”:

 

  • إنها نوع من إعلانات التي تحث على اتخاذ إجراء ما مع (Click to WhatsApp ) CTA والتي تبدأ محادثة (WhatsApp).

 

  • تحتاج إلى توصيل رقم هاتفك بصفحتك على “Facebook” لإعداد واحدة يتم ذلك في تطبيق “WhatsApp for Business”.

 

  • المواضيع تشمل: موجز أخبار فيسبوك والسوق، “Instagram Feed & Explore”، قصص فيسبوك وانستغرام.

 

لا توجد أتمتة ممكنة (حتى الآن)، على غرار “Click to Instagram Direct Ads”، حيث أننا نأمل أن تصبح أتمتة ما يحدث عندما يبدأ الأشخاص المحادثة، مثل ما يمكنك فعله مع الإعلانات التي تنقر على (Messenger)، متاحًا قريبًا.

 

نظرًا لأن البنية التحتية للواتساب (WhatsApp) و رسائل الانستقرام (Instagram Direct) و الماسنجر (Messenger) تتحرك أكثر فأكثر نحو إمكانية التشغيل البيني، يمكننا أن نتوقع رؤية ميزات أكثر ثراءً في (WhatsApp) أيضًا. في الوقت الحالي، وقبل معرفة كيفية البدء في استخدام إعلانات (Click-to-WhatsApp). لنتعرف على التسويق عبر الواتساب فعال.

 

هل التسويق عبر الواتساب فعال؟

 

يعد استخدام  الواتساب (WhatsApp) للتواصل مباشرة مع العملاء المتوقعين والبيع للعملاء أمرًا فعالاً للغاية. إنه شكل من أشكال التجارة التخاطبية التي تعتمد على ما يلي:

 

  • 87٪ من مستخدمي الهواتف الذكية في العالم يتراسلون.

 

  • يتم تبادل 100 مليار رسالة عبر منتجات فيسبوك (Facebook) كل يوم.

 

  • المحادثة في وضع فريد للرد على دعوة المتسوقين للحصول على تجارب أفضل.

 

  • الجانب السلبي الوحيد للتسويق عبر WhatsApp هو أن الأتمتة محدودة حتى الآن، لذا سيتعين عليك القيام بالكثير من الأعمال اليدوية. التحدي الآخر هو جذب الأشخاص إلى قناتك على الواتساب (WhatsApp) وبدء محادثة معك.

 

لكن ما هي أفضل طريقة للوصول إلى جمهورك؟ ما هو أقوى بادئ محادثة عندما يتعلق الأمر بالتسويق عبر الواتساب (WhatsApp)؟ ويعتمد هذا بالطبع على المكان الذي يقضي فيه جمهورك معظم وقتهم. لكن إعلانات (Click-to-WhatsApp) هي طريقة جيدة لتوسيع مدى وصولك.

 

المصدر
The Ultimate Guide to Using WhatsApp for Business in 2021WhatsApp Business: Accounts & Features Overview (March 2021)How To Create And Use Whatsapp AdsClick-to-WhatsApp Ads: A Guide to WhatsApp Marketing

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى