التقنيةالذكاء الاصطناعيتقنيات متنوعة

ما هي خاصية التحدث الصوتي في كاميرات المراقبة الذكية؟

اقرأ في هذا المقال
  • خاصية التحدث الصوتي

تطورت كاميرات المراقبة كما هو الحال في باقي التقنيات والتقدم الذي تشهده كغيرها من الأجهزة التقنية الحديثة، فهي تقدمت وتطورت وارتبطت بشبكات الانترنت لتشكّل ما يسمّى بتقنيات إنترنت الأشياء، أما الشركات المصنعة فهي مستمرة في التنافس لنيل رضى واستحسان الزبائن.

أولئك الذين يخشون على منازلهم وممتلكاتهم فهم بحاجة إلى لتلك الكاميرات التي تنوب عنهم حال سفرهم أو عدم وجودهم في بيوتهم، بل وحتى الأشخاص المتواجدين أكثر البقاع أمناً، من يريدون مراقبة أطفالهم ربما أو إدارة منازلهم عن بعد،سوف نتحدث في هذه المقالة عن كاميرات المراقبة المنزلية أو ما يسمّى بـ (Security Cameras)، النوعية التي يمكن شراؤها لتركيبها داخل وخارج المنزل، سوف نتحدث عن أهم الخصائص والمميزات التي تقدمها لنا كاميرات المراقبة الذكية كمستخدم العادي، وليست تلك الأنظمة الموجهة للشركات والمؤسسات الكبيرة.

 خاصية التحدث الصوتي:

في كاميرات المراقبة كما هو الحال في باقي التقنيات والتقدم الذي تشهده كغيرها من الأجهزة التقنية الحديثة، تطورت وتقدمت، حيث قدمت بعض كاميرات المراقبة القديمة خاصية تسجيل الصوت مع الصورة، كي يتكون في نهاية المطاف ملف فيديو متكامل يمكن من خلاله المشاهدة والاستماع للحوار الذي يدور أمام الكاميرا، لكن ما تقدمه الكاميرات الحديثة اليوم هو خدمة نقل الصوت من وإلى الكاميرا، ليس فقط في اتجاه واحدة وإنما في كلا الاتجاهين. هذه الخاصية مهمة أكثر لأجراس الباب الذكية.

لكنها متوفرة كذلك لكاميرات المراقبة العادية التي توضع داخل الغرف في المنزل مثل كاميرا أمازون (Amazon Cloud Cam)، والخاصية الذكية هنا تكمن بإمكانية المستخدمين من التحدث إلى أشخاص آخرين خلال الكاميرا من مكان بعيد، ليس فقط من الطابق العلوي في المنزل، لكن حتى وإن كنت في مقر العمل بعيداً عن منزلك، يمكن أن تجيب على من يطرق الباب وتتحاور معه، أو مع ابنك حين تشاهده يلعب طول الوقت، تذكره بأن يذاكر دروسه.

كاميرا (Nest Hello):

تقوم شركة (Nest) بتقديم كاميرات مراقبة ذكية مختلفة تمتاز بعدة مميزات وخصائص مميزة ومختلفة الاستخدامات بالإضافة إلى جرس باب ذكي يوفر العديد من الخصائص منها التحدث الصوتي مع زوار المنزل ما تقدمه الكاميرات هو خدمة نقل الصوت من وإلى الكاميرا، ليس فقط في اتجاه واحدة وإنما في كلا الاتجاهين، إضافة إلى تصويرها بدقة عالية وعدة مميزات أخرى.

المصدر
Securing IP Surveillance Cameras in the IoT EcosystemIoT Security for Connected Surveillance CamerasIoT Home “security” cameras: Are you having a laugh!?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى