الانترنتالتقنية

ما هي مفاتيح نجاح المنتديات الإلكترونية؟

اقرأ في هذا المقال
  • مفاتيح نجاح المنتديات الإلكترونية.

مفاتيح نجاح المنتديات الإلكترونية:

  1. ضرورة وجود حد أدنى من المواضيع والتي تكون ذات مغزى وفائدة، وهو ما يجعل الزوار مترددين عليه بحيث يتصفحه ويعود إليه مرة أخرى، عندما يتطلب ذلك؛ أي أن تكون المنتديات مؤثرة في الجمهور وذلك من أجل الحصول على منفعة من الاشتراك به.

  2. يكون من الممكن للإداريين أن يسجلوا ضمن عضوية المنتدى فور الدخول إليه؛ بحيث يكون عضو نشط بالمواضيع ذات المنفعة وهو ما يجعل الزوار يعرفون قدرة المنتدى على التطور والتحديث.

  3. عدم الإغراء بالمناصب الإدارية، فإنَّ عملية الإغراء بهذه المناصب يدفع الزائر إلى التميّز بالمنتدى وهي من الأخطاء الفادحة التي يقوم بها العضو، حيث يكون من خلال البحث عن ما يرضيه من مواضيع وليس الإشراف عليه على اعتبار الإشراف تكليف لا تشريف.

  4. ضرورة عدم التفريق والتمييز في المعاملة ما بين العضو العادي والعضو المميز؛ بحيث يتم الحصول على الإفادة، الترحيب والاحترام من كافة الأعضاء المشاركين.

  5. تحتوي المنتديات التي تكون قليلة الأعضاء على أقسام تكون قليلة، وبالتالي يكون ذلك أدنى من الحركية بالإضافة إلى المشاركة في المنتديات الإلكترونية والمواضيع.
المصدر
كتاب المنتديات الإلكترونية\ وداد سميشي.كتاب الصحافة الإلكترونية\رضا أمين.كتاب التغطية الإخبارية في الصحافة الإلكترونية\د.أنمار فيضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى