التقنيةسناب شات

ما هي نقاط السناب شات

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي نقاط تطبيق السناب شات
  • كيف ترى نتائج أصدقائك على تطبيق السناب شات
  • ما هي الكلمات المستخدمة في تطبيق سناب شات

السناب شات هو تطبيق يتيح لمستخدميه التقاط صور وتسجيل مقاطع فيديو تسمى “snaps” ثم إضافة وصف أو ترجمتها وإرسالها إلى أفراد محددين، كما يتيح تطبيق السناب شات لمستخدميه إمكانية تعيين حد زمني لعرض هذه الصور ومقاطع الفيديو ليتم إزالتها بعد ذلك، من خادم تطبيق السناب شات وجهاز المستلم مما يعزز ميزة الأمان للمستخدمين، كما لا توجد شبكة اجتماعية أخرى غير تطبيق السناب شات يستخدم نظام التسجيل عن طريق تخصيص نقاط مرقمة لمستخدميها.

 

ما هي نقاط تطبيق السناب شات؟

 

هي تشبه إلى حد ما عدد المتابعين أو الأصدقاء في تطبيقات أخرى مثل “Instagram” أو “Facebook” وهذا يعني أنه كلما زاد إرسال واستقبال اللقطات والمنشورات في تطبيق السناب شات فإنها تزيد درجاتك، كما لا نعرف بالضبط عدد المرات التي يتم فيها إعادة حساب هذه المعادلة الاجتماعية، ولكن يمكن إجراؤها على أساس أسبوعي وعندها سوف تُظهر هذه النتيجة مدى نشاطك على تطبيق السناب شات، وأيضاً إذا أردنا مقارنة ميزة نقاط السناب شات بالتطبيقات الأخرى فيمكننا القول وفقاً لـ “Snapchat” فإنه يتم تحديد درجاتك من خلال “معادلة خاصة” تتضمن جميع الطرق المختلفة التي تستخدم بها Snapchat ، بما في ذلك:

 

  • عدد اللقطات التي ترسلها في السناب شات.

 

  • عدد اللقطات التي تتلقاها في تطبيق السناب شات.

 

  • القصص التي تنشرها في السناب شات.

 

1. كيف تجد نقاط السناب شات الخاصة بك؟

 

لمعرفة نقاط تطبيق السناب شات الخاصة بك، كل ما عليك النقر فوق ملف تعريف السناب شات أو صورة “Bitmoji” في الزاوية اليسرى العليا من أي علامة تبويب لرؤية شاشة “snap code” الخاصة بك، ثم أسفل رمز “snap code” الخاص بك وهنا يجب أن ترى رقماً صغيراً بجانب اسم المستخدم الخاص بك، وهنا سوف تكون نتيجتك على تطبيق السناب شات.

 

2. كيف ترتفع نقاط السناب شات الخاصة بك على تطبيق السناب شات؟

 

لسوء الحظ، لا يقدم تطبيق السناب شات لنا الكثير من المعلومات حول سبب العمل على زيادة درجاتنا، ومع ذلك هناك شيء واحد يذكره السناب شات وهو كيف يمكن أن يساعدك في كسب المزيد من الجوائز، وهو إنه يتم منح الجوائز للمستخدمين في تطبيق السناب شات وفقاً لمقدار استكشافهم واستخدامهم للتطبيق، وإذا وصلت نقاط تطبيق السناب شات الخاصة بك إلى رقم مرتفع بما يكفي، فقد يكون ذلك كافياً لكسب كأس جديد، وبذلك يمكنك عرض حافظة الكأس الخاصة بك عن طريق النقر على أيقونة الكأس الصغيرة التي تظهر أعلى علامة تبويب “snap code” ومن المحتمل أن يحصل الأشخاص الذين حصلوا على أعلى الدرجات على إمكانية الوصول إلى ميزات تطبيق السناب شات الأخرى، وذلك مثل العدسات المتميزة وغيرها من الميزات التي تمت إضافتها حديثاً، ولكن مرة أخرى يتركنا تطبيق السناب شات في حيرة من أمرنا بشأن هذه الأشياء في الوقت الحالي ولا يمكننا حقاً تحمل الكثير حيال ذلك.

 

3. هل من المهم زيادة نقاط السناب شات الخاصة بك؟

 

بخلاف الجوائز، لم يقدم تطبيق السناب شات لنا أي تفاصيل رسمية أخرى حول ما يمكن أن يفعله المستخدمون بدرجة أعلى، ولذلك ليس من المهم حقاً زيادة درجاتك على تطبيق السناب شات في حال لم ترغب، ولكن ربما فتح المزيد من الجوائز قد يتغير ذلك جيداً في المستقبل القريب، وذلك مع الأخذ في الاعتبار أن تطبيق السناب شات يتطور بسرعة ويطرح ميزات جديدة طوال الوقت.

 

كيف ترى نتائج أصدقائك على تطبيق السناب شات؟

 

قبل طرح تطبيق السناب شات للعديد من تحديثات التطبيقات المختلفة، كان المستخدم قادراً على النقر على اسم مستخدم أحد الأصدقاء لمعرفة نقاط في تطبيق السناب شات الخاصة به؛ لأنه لم يعد هذا ممكناً مع إصدار التطبيق الحالي ولكن هناك طريقتان خفيتان يمكنك من خلالهما التحقق من نتائج أصدقائك:

 

1. معرفة نقاط السناب شات من خلال المحادثات السناب شات:

 

اسحب لليمين على أي صديق في علامة تبويب المحادثات الحالية لفتح محادثة معهم، ثم اضغط على ملف التعريف الخاص بهم أو على صورة “Bitmoji” في الجزء العلوي الأيسر، وهنا سترى نتيجة نقاط السناب شات لهذا الصديق مدرجة مباشرة أسفل اسمه.

 

2. معرفة نقاط السناب شات من خلال البحث في السناب شات:

 

اضغط على أيقونة العدسة المكبرة أعلى أي علامة تبويب وابدأ في كتابة اسم أو اسم مستخدم الصديق، وهنا سيحدد تطبيق السناب شات تلقائياً قائمة الأصدقاء الخاصة بهم، وسوف يعرض لك نقاط “Snapchat” الخاصة بهم أسفل اسمهم.

 

3. كيف تستمر في زيادة نقاط السناب شات الخاصة بك؟

 

بينما يحافظ تطبيق السناب شات على أهمية النتائج في الأسفل، كما يمكنك أيضاً الاستمرار في استخدام تطبيق السناب شات والعمل على زيادة درجاتك من أجل المتعة فقط، وهنا يمكنك القيام بذلك عن طريق:

 

  • مشاركة اسم المستخدم الخاص بك عن طريق إرسال ارتباط إلى جهة اتصال جديدة حتى تتمكن من التقاط المزيد.

 

  • إضافة المزيد من الأصدقاء إلى تطبيق السناب شات عن طريق مسح أكوادهم.

 

  • جرب “Lenses” جديدة وأرسلها إلى الأصدقاء أو انشرها كقصص.

 

  • مواكبة خطوط “Snapchat” الخاصة بك.

 

  • لعب “Snappables” مع أصدقائك.

 

ما هي الكلمات المستخدمة في تطبيق سناب شات؟

 

  • محادثة “Snap”: يشير هذا المصطلح إلى مستخدمي تطبيق السناب شات.

 

  • Snap: يشير هذا المصطلح إلى اللقطة، وهي صورة أو مقطع فيديو تم التقاطه عبر تطبيق Snapchat. يمكن إرسال اللقطة إلى محادثة “Snap” أو إرسال لقطات متعددة إلى عدة مستخدمين يمكن أن يراها المستلم المحدد فقط ولفترة معينة من ثانية واحدة إلى عشر ثوان.

 

  • Snapback: يشير هذا المصطلح إلى المستلم الذي يستجيب للقطات أو “Snap” التي تم إرسالها إليهم.

 

  • القصة: يشير هذا المصطلح إلى القدرة على إرسال لقطة أو “Snap” إلى مجموعة من الأصدقاء ، ويمكن للمستلمين رؤيتها عدة مرات كما هو مفتوح في غضون 24 ساعة. كما يشير إلى القدرة على إرسال لقطات متعددة أو “لقطات” لقصة المستخدم ، والتي يتم تجميعها في قصة واحدة.

 

  • النقاط: يشير هذا المصطلح إلى إجمالي عدد اللقطات التي أرسلها المستخدم واستقبلها والتي تظهر بجوار اسم كل مستخدم في قائمة جهات اتصال أصدقائه ، والعكس صحيح.

 

  • الدردشة: يشير هذا المصطلح إلى الميزة التي تتيح للمستخدمين في تطبيق السناب شات التواصل مع بعضهم البعض من خلال الرسائل الخاصة.

 

  • هنا: يشير هذا المصطلح إلى ميزة فرعية موجودة في الدردشة في تطبيق السناب شات، حيث تتيح للمستخدمين بث الفيديو والصوت إلى الأصدقاء مباشرة أثناء الدردشة على تطبيق الشات.

 

 

المصدر
What Are Snapchat Scores and How Can You Find Yours?SNAP IT UP Snapchat score: How does it work, how do I increase it and what’s the highest score?Snapchat Scores Explained & How To Check Your Own ScoreHow to increase your Snapchat score

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى