التقنيةكمبيوتر

مسح قائمة انتظار الطباعة في ويندوز

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية مسح قائمة انتظار الطباعة في ويندوز
  • مسح قائمة انتظار الطباعة في نظام التشغيل (Windows)

كيفية مسح قائمة انتظار الطباعة في ويندوز:


هناك الكثير من الأسباب التي تجعل الطابعة لا تقوم بمهمة الطباعة بالفعل، ولكن أحد الأسباب المعروفة هو أن قائمة انتظار الطابعة تتضمن مهمة طباعة عالقة.

يمكن أن يحدث هذا لكثير من الأسباب. على سبيل المثال إذا حاولت طباعة شيء ما قبل بضع ساعات، ولكن تم إيقاف الطابعة، ثم تعود وتحاول الطباعة من جديد. سوف تتم إضافة مهمة الطباعة إلى قائمة الانتظار، وإذا لم تتم شطب المهمة السابقة بشكل تلقائي، فسوف تكون خلف مهمة الطباعة تلك التي لم تتم طباعتها.

أحيانًا من الممكن الدخول إلى مهمة الطباعة وحذفها بشكل يدوي، ولكن في بعض الأوقات لا يمكنك التخلص منه! في هذا النوع من الحالات، يجب على المستخدم مسح قائمة انتظار الطباعة يدويًا. في هذه المقالة سوف نوضح لك الخطوات لمسح قائمة انتظار الطباعة.

مسح قائمة انتظار الطباعة في نظام التشغيل (Windows):

للحصول على خدمات الطباعة مرة أخرى وتشغيلها، قم بهذه الخطوات:

1. انتقل إلى ابدأ، اختر لوحة التحكم وأدوات إدارية، ومن ثم انقر نقرًا مزدوجًا على رمز الخدمات.

2. مرر الفأرة للأسفل إلى خدمة (Print Spooler)، وانقر بزر الفأرة الأيمن عليها وحدد إيقاف. من أجل القيام بذلك، لابد من تسجيل الدخول كمسؤول. في هذه المرحلة، لن يتمكن أي شخص من طباعة أي شيء على أي من الطابعات التي تتم إدخالها على هذا الخادم.

3. بعد ذلك، عليك استخدام الدليل التالي: (C: \ WINDOWS\ PRINTERS). وإدخال هذا الأمر في شريط العناوين في (Explorer)، إذا لم يكن محرك الأقراص C هو قسم (Windows) الافتراضي. يجب عليك شطب كل الملفات الموجودة في هذا المجلد.

سوف يؤدي هذا إلى شطب كل قوائم انتظار الطباعة، (إذا كنت تقوم بذلك على خادم (Server)، فمن الأحسن التأكد أولاً من عدم وجود مهام طباعة أخرى يتم معالجتها على أي من الطابعات الأخرى على (Server)؛ لأن القيام بهذه الخطوة سيؤدي إلى شطب تلك المهام أيضًا).

4. يمكنك الآن العودة إلى وحدة تحكم الخدمات، ومن ثم النقر بزر الفأرة الأيمن واختيار بدء لخدمة (Print Spooler).

في هذه المرحلة، يجب أن تكون قادرًا على الطباعة دون أي مشكلة. إذا كنت تفضل استعمال برنامج نصي، فمن الممكن إنشاء ملف دفعي باستعمال الأوامر أدناه أو فقط كتابته في موجه الأوامر:

(net stop spooler).

(del٪ systemroot٪ \ System32 \ spool \ printers \ * / Q / F / S).

(spooler net start).

الأوامر الأولى والثالثة واضحة إلى حد ما، فهي تتوقف عن بدء تشغيل خدمة الحفظ المؤقت للطباعة. أما عن الأمر الأوسط فهو يعمل على شطب كل شيء في مجلد الطابعات. أما عن (Q) فهو الوضع الهادئ، مما يعني أنك لن تحصل على مطالبة بالسؤال عما إذا كنت ترغب بحذف كل الملفات. (F) فرض شطب كافة الملفات للقراءة فقط. (S) سوف يحذف الدلائل الفرعية في حال كانت موجودة. لا يمكن أن يؤدي شطب محتوى من هذا المجلد إلى إلحاق الضرر بجهاز الحاسوب، لذلك لا داعي للقلق إذا رأيت بعض الملفات أو المجلدات ولم تكن متأكدًا من أنها متوفرة.

ولحسن الحظ، يكون إجراء شطب قائمة انتظار الطباعة، هو نفسه لكل أنظمة التشغيل (Windows 8) و(Windows 7) و(Vista) و(XP).

المصدر
How to Forcefully Clear the Print Queue in WindowsHow to Cancel or Delete a Stuck Print Job in WindowsHow do I clear the print queue if a document is stuck?How to Delete the Printer Queue in Windows

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى