التقنيةمواقع التواصل الاجتماعيواتساب

معلومات حول تطبيق الواتساب

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن المعلومات في تطبيق الواتساب
  • كيفية إطلاق تطبيق واتساب
  • خطط مؤسسين تطبيق واتساب
  • ما هي مهمة تطبيق الواتساب

نبذة عن المعلومات في تطبيق الواتساب:

لم يكن بريان أكتون عضواً نشطاً في فريق تطبيق (WhatsApp) حتى الوقت الذي أقنع فيه خمسة من مستخدمي (Yahoo) السابقين لاستثمار 250 ألف دولار في التمويل الأولي، وكان ذلك في أكتوبر 2009، وقبل ذلك كان يبحث بنشاط عن فكرة بدء تشغيل أخرى للعمل معها حتى جاءه جان بإصدار (WhatsApp 2.0)، والذي أجاب عليه “لقد حصلت على مكافأة الإنترنت المفتوحة بالكامل للعمل معها”.

كان هذا بمثابة دفعة كبيرة لـ (WhatsApp)؛ لأنه لم يحصل فقط على تمويل جيد ولكن أيضًا مؤسس مشارك ذو خبرة كبيرة،”لم نبدأ في بناء شركة. أردنا فقط بناء منتج يستخدمه الناس “- كوم خلال حلقة نقاش على خشبة المسرح كما انضم (Brian Acton) رسمياً إلى تطبيق (WhatsApp) في 1 نوفمبر.

كيفية إطلاق تطبيق واتساب:

انتهت المرحلة التجريبية وتم إطلاق التطبيق حصرياً على (App Store) لـ (iPhone) في نوفمبر 2009، وقد برز كبديل مثالي لإرسال الرسائل القصيرة داخل الدولة وحتى دوليًا ومجانًا، وبمجرد إطلاق التطبيق تم إغراق الزوجين المؤسسين برسائل البريد الإلكتروني من مستخدمي أجهزة (iPhone) الذين يسألون عن الآفاق المستقبلية للتطبيق وما إذا كان يتم إطلاقه لـ (Nokia) و (BlackBerry) وكذلك كانا لاعبين في السوق في ذلك الوقت، وسرعان ما استعان جان بأحد أصدقائه كريس بيفير، لصنع نسخة بلاك بيري من التطبيق الذي تم إطلاقه بعد شهرين.

لكن كريس، مثل كثيرين آخرين يعيشون في الولايات المتحدة كان لديه شك في الناس الذين لديهم رسائل SMS، كما تم تقديم أسعار ثابتة للرسائل النصية القصيرة والدقائق المجانية من قبل كل مشغل للهاتف المحمول تقريباً، ولم يكن هناك تقريباً أي حافز للأشخاص في الولايات المتحدة للتحول إلى تطبيق (WhatsApp) في الولايات المتحدة هي أسوأ سوق أداء لتطبيق (WhatsApp) حتى الآن.

خطط مؤسسين تطبيق واتساب:

كان لدى (Koum) و (Acton) خطط لنقل هذا التطبيق إلى العالم خارج الولايات المتحدة، مثل أوروبا وآسيا حيث تم قياس نصوص الأشخاص بالفعل، وتقنية “ينتن” إنها تقنية ميتة مثل آلة الفاكس التي خلفتها السبعينيات حيث كانت تجلس هناك كآلة ضخمة نقود لشركات النقل، كما قال له جان على الرغم من أن كريس لا يزال لديه شكوك فقد انضم إلى الفريق من خلال افتتانه بنمو المستخدمين اللافت للنظر، كمت تمت إضافة دعم أنظمة التشغيل (Symbian OS) و (Android) و (Windows) في غضون عامين.

بدأ العمل الرئيسي في مستودع تم تحويله في شارع إيفلين حيث قام المؤسسون بتأجير بعض المقصورات الأثاث المتضمن عمل من طاولات ايكيا الرخيصة وكان الموظفون يرتدون البطانيات للدفء وهذا وفر الكثير من التكاليف علاوة على ذلك، عمل كوم وأكتون أيضاً مجاناً خلال السنوات القليلة الأولى وكانت التكاليف الكبيرة الوحيدة خلال الأيام الأولى هي إرسال نصوص التحقق إلى المستخدمين، وللتعويض عن ذلك تم تغيير نموذج العمل إلى نموذج مدفوع (يكلف 0.99 دولاراً) حيث كان التطبيق ينتشر بشكل أسرع من الاستثمارات القادمة.

تمت إضافة ميزة جديدة لإرسال الصور إلى التطبيق وتزايدت أعداد المستخدمين بشكل صاروخي حتى عند دفع التطبيق ولذلك قرر الزوج الاحتفاظ بها مدفوعة لبعض الوقت، وتطبيق الوتساب يستخدم أكثر من 2 مليار شخص في أكثر من 180 دولة، يجب عليك في تطبيق (WhatsApp) للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة في أي وقت وفي أي مكان، وفي (WhatsApp) مجاني 2 ويقدم رسائل ومكالمات بسيطة وآمنة وموثوقة وهو متاح على الهواتف في جميع أنحاء العالم، واسم تطبيق (WhatsApp) هو تورية على عبارة (What Up) وقد يتم تطبيق رسوم البيانات.

ما هي مهمة تطبيق الواتساب؟

بدأ تطبيق (WhatsApp) كبديل للرسائل القصيرة، كما يدعم منتجنا الآن إرسال واستقبال مجموعة متنوعة من الوسائط: النصوص والصور ومقاطع الفيديو والمستندات والموقع، وبالإضافة إلى المكالمات الصوتية وتتم مشاركة بعض أكثر لحظاتك الشخصية مع تطبيق (WhatsApp) ولهذا السبب قمنا ببناء التشفير التام بين الطرفين في تطبيقنا، ووراء كل قرار منتج هو رغبتنا في السماح للناس بالتواصل في أي مكان في العالم دون حواجز.

تم تأسيس تطبيق (WhatsApp) بواسطة (Jan Koum) و (Brian Acton) اللذين أمضيا 20 عاماً معاً في موقع (Yahoo)، بحيث انضم موقع (WhatsApp) إلى (Facebook) في عام 2014 ولكنه يواصل العمل كتطبيق منفصل بتركيز على بناء خدمة مراسلة تعمل بسرعة وموثوقية في أي مكان في العالم.

المصدر
Explainer: What is WhatsApp?The Paid Whatsapp ModelWhatsApp: Everything you need to know!What is WhatsApp?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى