التقنيةفيس بوك

معلومات لا يُفضَّل مشاركتها على الفيس بوك

اقرأ في هذا المقال
  • معلومات لا تشاركها على الفيس بوك

معلومات لا تشاركها على الفيس بوك:

ولأنَّ (الفيس بوك) يُعتبّر من أكثرِ مواقع التّواصل الاجتماعي استخداماً ويُعدُّ أكبر قاعدة جماهيريّة، يجبُ على المُستخدِم أن يكون حَذِراً وأكثروعياً؛ حيثُ إنّهُ من المُمكنِ ونتيجة لِقلّة الوعي أن يتعرّضَ الحسابُ للاختراق أو المُستخدِم للاستغلالِ أو أيّ شيء مسيء، ومن هذه المعلومات ما يلي:

1- رقم الهاتف المحمول:

لإتمام عملية التّسجيل يطلبُ (فيس بوك) من مستخدميهِ توثيق رقم الهاتف؛ لحمايةِ الحساب في حالة نسيان كلمة السّر أو الاختراق، وهُنا يجبُ على المُستخدم أن يجعل رقم الهاتف محميّاً؛ لِكي لا يتعرضَ الحسابُ للاختراقِ والتّخريب وذلك عن طريق الإعدادات، حيثُ يختار الخصوصية “أنا فقط”، بالتاّلي لن يتمكّن أحدٌ من معرفتهِ أو رؤيتهِ.

2-بيانات العمل:

يُتيحُ (فيس بوك) لِمُستخدميهِ ميّزة إضافة مكان العمل الحالي والسّابق في خانة المعلومات الأساسيّة على الصّفحة الشّخصيّة، وبالتّالي من المُمكن أن يؤدّي استغلال هذا الموضوع إلى بعض التّصرفات المسيئة من قبل أشخاص آخرين سيّئين.

3- معلومات البطاقة الائتمانيّة:

قد يتعرّضُ الكثير إلى النّصب والاحتيال؛ حيثُ تقومُ بعض المواقع المشبوهة بِعرضِ سلع ومُنتجات بغرض البيع الوهميّ، وتطلبُ من المُستخدِم إدخال رقم البطاقة الائتمانيّة، بالتّالي يفضّل عدم إدخال أيّ معلومات أو إعطائها لأيّ جهة غير موثوقة.

4- مكان السّكن:

يفضّل عدم إعطاء معلومات السّكن لأيّ جهة غير موثوقة وإبقاء هذه المعلومة بعيدة عن النّشر والمُشاركة على مواقع التّواصل الاجتماعيّ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى