التسويق الالكترونيالتقنية

مكونات إنشاء خطة تسويقية على مواقع الإنترنت

اقرأ في هذا المقال
  • المكونات الرئيسية لإنشاء المحتوى على مواقع الإنترنت

المكونات الرئيسية لإنشاء المحتوى على مواقع الإنترنت:

 

بالنسبة للمبتدئين، تحتاج كل شركة إلى استراتيجية محتوى موثقة، لكننا نعلم أن الإستراتيجية المكتوبة أكثر قيمة بكثير من الإستراتيجية التي تكون فقط عبارة عن أفكار لدى الأشخاص الذين يتابعونها دون تدوين لها وتخطيط مسبق.

 

بعد ذلك، تحتاج كل شركة إلى موقع ويب قادر على استضافة المحتوى. ويجب أن يشتمل موقعك على مساحة للتدوين، وعدد قليل من الصفحات المقصودة، وعملية تسمح لفريق المبيعات الخاص بك بمتابعة العملاء المحتملين. قم بتحديث مدونتك بانتظام، واستخدم الصفحات المقصودة للحصول على معلومات الاتصال من العملاء المتوقعين. مع وجود هيكل موقع الويب هذا، يكون لمبادرات المحتوى المستقبلية وظيفة أسهل بكثير.

 

ما نحتاج أن نستثمر به عند إنشاء المحتوى:

 

بمجرد أن يكون لديك موقع ويب، ستحتاج إلى وضع خطة لتحسين محركات البحث لجذب الأشخاص إلى صفحتك الرئيسية. يعد تسويق المحتوى أحد أفضل الطرق لتحسين تصنيفات البحث العضوي، لذا استخدم استثمارك الجديد في المحتوى لتحفيز أساليب تحسين محركات البحث الحالية. قم ببعض البحث عن الكلمات الرئيسية قبل أن تبدأ في تبادل الأفكار وإنشاء محتوى يلائم نقاط قوتك.

 

ستحتاج أيضًا إلى الاستثمار في برنامج إدارة علاقات العملاء (CRM)، على افتراض أنه ليس لديك نظام بالفعل. تعمل استراتيجيات المحتوى على مواءمة فرق المبيعات والتسويق لتضخيم فعالية كلا الطرفين. مع وجود CRM في مكانه، يمكن للمسوقين رعاية العملاء المحتملين وتمكين فرق المبيعات من معرفة أي العملاء المحتملين يجب استهدافهم وكيفية التحدث معهم.

 

مع وجود هذه العناصر في مكانها الصحيح، قم بتعيين شخص يمكنه الإشراف على استراتيجية المحتوى الخاصة بك. لا تحتاج إلى جيش من خبراء المحتوى، فالكثير من العلامات التجارية الناجحة تستعين بمصادر خارجية لهذا العمل، لكنك تحتاج إلى شخص واحد يفهم استراتيجيتك ويمكنه توجيهها.

 

أخيرًا، لا تكتمل خطة تسويق المحتوى بدون استراتيجية التوزيع. يمكنك إنشاء أفضل محتوى في العالم، ولكن هذا لا طائل من ورائه إذا لم يعلم أحد بوجوده. عزز المتابعين الاجتماعيين وقواعد بيانات البريد الإلكتروني لخلق فرص لتوزيع المحتوى. من أجل الخروج من دائرة الوصول الخاصة بك وقهر جماهير أكبر بكثير مما حققته الكلمة الشفهية الخاصة بك، حاول تأهيل إصدار واحد أو اثنين من المطبوعات التجارية التي تركز على مكانتك. يمكن لهؤلاء تضخيم رسائلك بشكل كبير وتوزيع المحتوى الخاص بك للوصول إلى الجماهير التي لا يمكنك إدارتها بمفردك. بعد ذلك، تحدث إلى فريق المبيعات الخاص بك وحدد المؤثرين الخارجيين ومنافذ العلاقات العامة للاستفادة منها، بهدف الاستفادة من دائرة تأثيرهم أيضًا.

 

إذا كنت ترغب في تنفيذ استراتيجية تسويق محتوى ناجحة، فأنت لا تريد أن تبخل بالإعداد. تحدث إلى الحكماء، ابدأ النشر أولاً مع منشور تجاري معترف به عبر الإنترنت، من شأنه أن يعرض المحتوى الخاص بك لمجتمعاتهم القائمة بالفعل على الإنترنت بشكل أسرع وسيمنحك نفوذًا عند التحدث إلى المؤثرين وشبكات العلاقات العامة.

المصدر
Developing Your Content Marketing Plan: What To Consider As An eLearning MarketerGrowth Strategy Checklist: Plan Your Business Goals With These 5 Templates10 Strategies for Marketing Your Business OnlineHow To Increase The CTR Of Your Results In Google

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى