التقنيةفيس بوك

مميزات لا يعلمها الكثير من مستخدمين موقع فيس بوك

اقرأ في هذا المقال
  • مميزات فيس بوك الشهيرة
  • مميزات فيس بوك المهمّة التي لا يعلمها الكثيرون

مميزات فيس بوك الشهيرة:

هناك الكثير من الميّزات التي تميّز موقع فيس بوك عن غيره من مواقع التواصل الاجتماعيّ، ومنها:

1- يستطيع الجميع إنشاء حسابات على موقع فيس بوك بشكل مجانيّ

يستطيع الجميع إنشاء حسابات على موقع فيس بوك بشكل مجانيّ، ولذلك يعتبر الفيس بوك من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي انتشاراً وشهرة بين الناس، حيث تحصل الشركة على الكثير من أموالها عن طريق الإعلانات على الموقع.

2- يوفّر موقع فيس بوك ميزة تحميل الصور ومشاركتها مع الأصدقاء والعامّة

يستطيع مستخدمون موقع فيس بوك تحميل صورة واحدة أو أكثر من صورة على شكل ألبوم صور، والتحكّم في خصوصيتها عن طريق الإعدادات.

3- إنشاء الصفحات سواء أكانت لأفراد أو شركات

يتيح موقع فيس بوك ميزة إنشاء الصفحات سواء أكانت بغرض التسلية مع المجموعات أو بغرض الأعمال التجاريّة ومشاركتها مع من تريد.

4- ميزة الفيديو المباشر

يتيح موقع فيس بوك لمستخدميه ميزة الفيديو المباشر، حيث تستطيع مشاركة مناسباتك في بث مباشر ويقوم المشاهدون بالتعليق عليه و مشاركته بسهولة أو الانضمام إلى الفيديو بالصَّوت والصورة.

5- ميزة الخصوصيّة

من أهم ما يميّز موقع فيس بوك اهتمامه بموضوع الخصوصية في كافة الأمور، مثل التحكّم في من يستطيع رؤية المنشورات والتعليق عليها، والصور، وقائمة الأصدقاء، ومعلومات المستخدم الشخصيّة مثل تاريخ الميلاد ومكان الإقامة والدراسة بالإضافة إلى أنّه يمكن التحكُّم في من يستطيع البحث عنك سواء باستخدام رقم الهاتف الذي قدّمته أو عن طريق عنوان البريد الالكترونيّ، وأيضاً يمكن لمستخدم فيس بوك أن يتحكّم في من يمكنه النشر على يومياته ومن يستطيع رؤيتها وغيرها الكثير.

6- خاصيّة الحظر

يمكن لمستخدم فيس بوك حظر الأشخاص أو الصفحات، بالتالي لا يمكن للشَّخص المحظور إيجاد صفحتك الشخصيّة أو رؤية تعليقاتك وإعجاباتك أو التواصل معك.

مميزات فيس بوك المهمّة التي لا يعلمها الكثيرون:

1- تستطيع حفظ أي فيديو أو صورة أو رابط ومشاهدته لاحقاً في الوقت التي تريده:

في كثير من الأوقات لا يكون لدينا وقت لمشاهدة فيديوهات أو روابط مهمّة قد نحتاجها، بالتالي وفّر فيس بوك ميزة حفظ الرابط لمشاهدته لاحقاً والاستفادة منه في الوقت المناسب، ويمكن إتمام عملية الحفظ بالطريقة التالية :

2- إيقاف خاصيّة التشغيل التلقائي للفيديوهات:

تتيح لنا هذه الميزة إيقاف خاصيّة التشغيل التلقائي للفيديوهات لما فيها من استهلاك لبيانات الهاتف والواي فاي أو ما تسبّبه من إزعاج أثناء التصفّح، ويمكن إيقافها بالخطوات التالية:

  • انقر على الإعدادات.
  • اختر مقاطع الفيديو.
  • اضغط إيقاف التشغيل بجانب تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيّاً.

3- يمكن تحديث صورتك الشخصيّة من صورة عاديّة إلى فيديو:

يمكن تعديل الصُّورة الشَّخصيّة من صورة عاديّة إلى فيديو عن طريق الدخول إلى الصَّفحة الشخصيّة والنقر على الصورة ثمَّ اختيار تحميل فيديو.

4- إيقاف طلبات الألعاب:

يمكن إيقاف طلبات الألعاب المتكررة والمزعجة في حال عدم الاهتمام بها وذلك من خلال الدخول إلى تبويب الإعدادات ومن ثمّ اختيار الإشعارات وإلغاء طلبات الألعاب، ومن جهة أخرى يمكن اعتبار الألعاب واحدة من الميّزات الممتعة التي يقدّمها موقع فيس بوك لمستخدميه.

5- سجل النشاطات:

يمكن من خلاله رؤية جميع النشاطات التي قمت بها على الفيس بوك، سواء أكانت تعليقات أو إعجابات أو مشاركات، ويمكن الرجوع إليها وقت الحاجة بالطريقة التالية:

  • اذهب إلى صفحتك الشخصيّة.
  • في أعلى الصفحة بجانب الاسم إلى جهة اليسار، اختر سجل النشاطات.

6- إعدادات إحياء الذكرى:

يمكن لمستخدم فيس بوك تحديد ما يحدث لحسابه بعد وفاته، فمن الممكن أن يختار حذف الحساب بعد الوفاة حيث يتم حذف الحساب نهائيّاً، أو القيام بتوصية لجهة اتّصال حيث يمكن لهذه الجهة إدارة المعلومات التي تمّ إنشاؤها بعد الوفاة، ولن تتمكّن هذه الجهة من النشر باسمك أو رؤية رسائلك.

7- ميزة الأكثر شيوعاً:

يتيح فيس بوك لمستخدميه معرفة الكلمات والموضوعات الأكثر تداولاً واستخداماً، حيث يمكن من خلاله متابعة آخر الأخبار، ويمكن إيجاد هذه الميزة في قائمة الإعدادات أو كتابة كلمة trending -الأكثر شيوعاً- داخل مربّع البحث.

8- إعدادات القصص:

يمكن إضافة قصَّة دون الحاجة لتنزيلها على الصَّفحة الشخصيّة، إذ تختفي القصَّة بعد مرور 24 ساعة، ويمكن التحكُّم بخصوصية القصص عن طريق اختيار إعدادات ثمّ الضغط على إعدادات القِصص.

9- خاصيّة التعرّف على الوجه:

يقوم نظام فيس بوك بالتعرّف على وجهك في الصُّور والفيديوهات المشار لك فيها وذلك عن طريق مقارنتها مع صورة الملف الشخصيّ أو الصور التي تمَّت الإشارة لك فيها.

10- خاصيّة الإعلان:

يتيح فيس بوك لمستخدميه خاصيّة الإعلان عن نشاطهم التجاري أو مؤسستهم أو صفحاتهم الشخصيّة، بالتالي تصل الصفحة إلى عدد مستخدمين أكثر، وذلك مقابل دفع مبلغ مالي لموقع فيس بوك.

هناك الكثير من الميّزات التي لا يمكن حصرها في مقال واحد، ومع كل تحديث جديد لموقع فيس بوك يتم إضافة ميّزات جديدة وتحديث الميّزات القديمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى