التقنيةهواتف ذكية

مميزات ومواصفات هاتف موتورولا Moto E5 Plus

اقرأ في هذا المقال
  • تصميم هاتف موتورولا Moto E5 Plus
  • الأداء هاتف موتورولا Moto E5 Plus
  • جودة الشاشة هاتف موتورولا Moto E5 Plus
  • جودة الصوت هاتف موتورولا Moto E5 Plus
  • جودة الكاميرا والفيديو هاتف موتورولا Moto E5 Plus
  • البطارية هاتف موتورولا Moto E5 Plus
  • البرمجيات هاتف موتورولا Moto E5 Plus

تتمثل إحدى الفوائد الأساسية لامتلاك هاتف بشاشة كبيرة، أو فابلت، في تحسين استهلاك الوسائط المتعددة والألعاب بشكل كبير.

 

تصميم هاتف موتورولا Moto E5 Plus:

 

الهيكل الزجاجي ومستشعر بصمات الأصابع في الخلف والكاميرا الكبيرة يجعل الجهاز يبدو أعلى بكثير ممّا يوحي به السعر. فلقد قامت موتورولا بعمل رائع في ابتكار جهاز رخيص لا يبدو أو يشعر وكأنه جهاز رخيص.

 

يوجد في الجزء السفلي من الهاتف منفذ (Micro USB) للشحن ومقبس سماعة رأس في الأعلى. على الجانب، سوف تجد زر القفل وزر التحكم في مستوى الصوت. ويعد هذا أمرًا قياسيًا بالنسبة للجهاز ذي الميزانية المحدودة، ولكن مع ظهور (USB-C) على كل شيء تقريبًا هذه الأيام، قد تشعر بخيبة أمل بعض الشيء لأنه غير موجودة هنا.

 

السبب الرئيسي وراء استخدام الشركات المصنعة لهياكل زجاجية سهلة الكسر هو أنها تسمح بالشحن اللاسلكي. وإن الراحة المتمثلة في التخلي عن الأسلاك ووضع هاتفك على شاحن لاسلكي تستحق المقايضة في المتانة التي يجلبها الزجاج الخلفي بطبيعته. لكن موتورولا (Moto E5) لا يدعم الشحن اللاسلكي. لذلك، في حين أنه يبدو لطيفًا ويشعر أنه رائع، سوف يكون عليك بالتأكيد وضع حافظة على هذا الهاتف، فمن المحتمل أن تتحطم في المرة الأولى التي تسقطها فيها.

 

الأداء هاتف موتورولا Moto E5 Plus:

 

يتميز هاتف موتورولا (Moto E5 Plus) بمعالج (Qualcomm Snapdragon 435 SOC) وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 3 جيجابايت، وهذه المواصفات تضعه بشكل مباشر على الطرف المنخفض من طيف الأداء. وهذا بالتأكيد ليس نوع الهاتف لشخص يريد أداءً متطورًا. يمكن الحصول على تجربة أفضل بكثير بنفس السعر إذا اخترت جهازًا أصغر حجمًا. خفضت موتورولا التكاليف في الأجهزة، وهذا يظهر في أداء الجهاز.

 

جودة الشاشة هاتف موتورولا Moto E5 Plus:

 

يحتوي هاتف موتورولا (Moto E5 Plus) على شاشة (IPS) كبيرة بحجم 6 بوصات. المشكلة الوحيدة هي أن لديها دقة 720p. على الرغم من أن هذا لن يمثل مشكلة بالنسبة لجهاز أصغر حجمًا، وإلا أن الشاشة كبيرة الحجم تعني أن كثافة البكسل منخفضة بشكل خاص، حيث تحتوي 268 بكسل لكل بوصة فقط.

 

الشاشة ملونة بدرجة كافية بحيث لا تبدو مروعة. وتبدو مقاطع فيديو (YouTube) رائعة، وكذلك الصور والتطبيقات. كما أنها ليست الشاشة الأكثر سطوعًا، ولكنها كافية لتكون مرئيًا في كل ضوء الشمس باستثناء أشعة الشمس المباشرة.

 

جودة الصوت هاتف موتورولا Moto E5 Plus:

 

ربما لا ينبغي أن تكون مفاجأة كبيرة، لا سيما بالنظر إلى أن السماعة الوحيدة موجودة في سماعة الأذن، لكن موتورولا (Moto E5) يتمتع بجودة صوت مخيبة للآمال إلى حد كبير، ولكن يجب أن تكون قادرًا على الحصول على تجربة لائقة من المكالمات الهاتفية أو فيديو (YouTube).

 

جودة الكاميرا والفيديو هاتف موتورولا Moto E5 Plus:

 

يتميز هاتف موتورولا (Moto E5 Plus) بكاميرا خلفية أحادية العدسة بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل. كلاهما رائع، حتى لو لم تكنا عدستين مثل العديد من كاميرات الهواتف الذكية الأخرى هذه الأيام. عندما يتعلق الأمر بالفيديو، فإن (Moto E5 Plus) يسجل بدقة 1080 بكسل، والجودة مناسبة. وهو جيد بما يكفي لالتقاط بعض اللقطات، لكنك لن تكون قادرًا على إنتاج فيديو بمظهر احترافي. وبالكاد تعمل وظيفة الحركة البطيئة.

 

البطارية هاتف موتورولا Moto E5 Plus:

 

البطارية هي بالتأكيد أفضل جزء في موتورولا (Moto E5 Plus). بفضل البطارية العملاقة التي تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة. إلى جانب الشاشة منخفضة الدقة والأجهزة منخفضة الطاقة، يمكن بسهولة أن تتوقع يومًا كاملاً من عمر البطارية، أو يومين إذا لم تكن تنشط في ذلك طوال الوقت.

 

البرمجيات هاتف موتورولا Moto E5 Plus:

 

كان على موتورولا دعم تكلفة (Moto E5 Plus) للحصول على سعر منخفض للغاية، وقد فعلت ذلك عن طريق التثبيت المسبق لكمية وفيرة من البرامج. من (TikTok) إلى (FaceBook)، إلى كل تطبيقات (Amazon)، وهناك العديد من التطبيقات المثبتة على (Moto E5 Plus) الغريبة نوع ما التي قد تواجهك لأول مرة.

 

ومع ذلك، يجب أن تكون قادرًا على إزالة معظم هذا البرنامج دون أي مشاكل، ويبدو أنه قريب جدًا من أندرويد ستوك بعد ذلك. ويوجد تطبيق (Moto) يعتبر ضروريًا لهذا الجهاز لأنه يسمح لك بتخصيص عناصر التحكم في الإيماءات والاختصارات.

 

المصدر
Motorola Moto E5 Plus ReviewMotorola Moto E5 Plus - user opinions and reviewsMotorola Moto E5 Plus ReviewMoto E5 Plus review

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى