التقنيةهواتف ذكية

مميزات ومواصفات هاتف نوكيا 3.1

اقرأ في هذا المقال
  • تصميم هاتف نوكيا 3.1
  • الأداء في هاتف نوكيا 3.1
  • جودة الشاشة في هاتف نوكيا 3.1
  • جودة الصوت في في هاتف نوكيا 3.1
  • جودة الكاميرا والفيديو في هاتف نوكيا 3.1
  • البطارية في هاتف نوكيا 3.1
  • البرنامج في هاتف نوكيا 3.1

يعمل هاتف نوكيا 3.1 على تقليص الميزات عندما يتعلق الأمر بقوة المعالجة المتقدمة ومساحة التخزين وعمر البطارية، كما هو معتاد في الهواتف ذات الميزانية المحدودة. ولكنها تتميز بواحدة من أفضل الكاميرات التي يمكن الحصول عليها في النطاق السعري، ونسبة شاشة جاهزة للأفلام تبلغ 18:9، ونظام التشغيل أندرويد 8.0، وهذه الميزات تجعله أحد أكثر الهواتف المرغوبة في السوق وهاتفًا مبتدئًا جيدًا بشكل خاص.

 

تصميم هاتف نوكيا 3.1:

 

يشبه هاتف نوكيا 3.1 إلى حد كبير شكل ومظهر أجهزة أيفون الأقدم، مع شاشة (Gorilla Glass) المحاطة بعلبة من الألومنيوم. ويبلغ سمكها 0.34 بوصة فقط، وهي رقيقة وخفيفة بشكل ملحوظ دون الشعور بالهشاشة المفرطة. ويتضمن الإصدار 3.1 فتحتين لبطاقة (SIM) وفتحة لتخزين بطاقة (microSD).

 

حجم الشاشة 5.2 بوصة يبدو صغيرًا بعض الشيء مقارنة بالهواتف الأفضل حجمًا، ولكنه مقبول أكثر من النطاق السعري. وبدون أي نوع من الأزرار الخارجية أو مستشعر بصمات الأصابع في المقدمة، وتبدو البوصة السفلية وكأنها مساحة ضائعة تجعل الشاشة تبدو أصغر. ويمكن النقر نقرًا مزدوجًا على الشاشة لتنبيه الهاتف، ولكن بدون مستشعر بصمة الإصبع، سوف تحتاج إلى إدخال (PIN) أو كلمة المرور في كل مرة، إذا قمت بتعيين واحد.

 

الأداء في هاتف نوكيا 3.1:

 

يتميز هاتف نوكيا 3.1 بمعالج (MT6750N) ثماني النواة بسرعة 1.5 جيجاهرتز. ,وهو جيد لممّارسة ألعاب محمولة منخفضة الطاقة ولكن لن تكون قادرًا على تشغيل ألعاب الحركة ثلاثية الأبعاد المعقدة بشكل جيد للغاية. مع 2 غيغابايت فقط من ذاكرة الوصول العشوائي، يمكن أن يكون نوكيا 3.1 بطيئًا بعض الشيء عند التبديل بين التطبيقات أو تحميل صفحات ويب مختلفة.

 

جودة الشاشة في هاتف نوكيا 3.1:

 

على الرغم من أن حجم الشاشة 5.2 بوصة ودقة 720 بكسل لن تتنافس مع الهواتف الأكبر والأكثر تكلفة، فإن نسبة الشاشة 18:9 من نوكيا 3.1 تجعلها خيارًا جيدًا لبث الأفلام. وتستفيد الأفلام السينمائية الكبيرة استفادة كاملة من شاشة الهاتف العريضة والألوان الزاهية، وهو فائز واضح لأولئك الذين لا يستطيعون الوقوف عند رؤية شاشة عريضة محاطة بأشرطة سوداء.

 

مع أندرويد 8، تأتي ميزة (Picture-in-Picture) الأنيقة. ويتيح لك ذلك متابعة مشاهدة (Netflix أو Youtube) أثناء تصفح الويب أو الرد على رسائل البريد الإلكتروني. ويمكن بسهولة سحب الفيديو الأصغر إلى أي ركن من أركان الشاشة أو رفضه عن طريق تحريكه نحو الأسفل.

 

جودة الصوت في في هاتف نوكيا 3.1:

 

يعد الصوت جيدا سواء خلال المكالمات الهاتفية أو سماع الموسيقى، ويوجد خيار واحد لتحسين الصوت في الإعدادات التي تسمى (BesLoudness)، والتي تعزز الحجم الكلي بشكل كبير. ويتم تشغيل (BesLoudness) افتراضيًا، وتصدر نطاقًا رائعًا من الصوت من مكبرات الصوت الصغيرة الموجودة بجوار منفذ شحن (Micro USB). ويأتي هاتف نوكيا 3.1 مزودًا بزوج أساسي جدًا من سماعات الأذن. ومقبس الصوت الموجود في الجزء العلوي من الهاتف.

 

جودة الكاميرا والفيديو في هاتف نوكيا 3.1:

 

الكاميرا هي واحدة من الميزات الرئيسية لنوكيا 3.1. الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميجابكسل تجعلها من أفضل الهواتف المزودة بكاميرات في السوق من حيث السعر. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن الدقة تكون على شكل مربع افتراضيًا 4:3. ويمكن لـ 3.1 التقاط صور شاشة عريضة بدقة 16: 9 وحتى 18: 9، لكن جودة الصورة تنخفض إلى 8 ميجابكسل، ويجب استخدامها بشكل أساسي لصور المناظر الطبيعية في الإضاءة الكاملة.

 

تلتقط الكاميرا الأمامية في الأصل صورة بدقة 8 ميجابكسل بدقة 4: 3، وتنخفض إلى 6 ميجابكسل للحصول على لقطة أوسع. وتشتمل كلتا الكاميرتين على وضع تجميل اختياري يعمل على تنعيم التجاعيد وبقع الوجه رقميًا. وتدعم كلتا الكاميرتين أيضًا تقنية (HDR)؛ ممّا يؤدي إلى التقاط صور أبطأ قليلاً لتحسين جودة الإضاءة في معظم المواقف.

 

جودة الفيديو أفضل، حيث يتم تسجيل جودة فيديو (1080p HD) بضغطة زر، مع 720p من الكاميرا الأمامية بمعدل 30 إطارًا في الثانية. ويمكن حتى بث البث المباشر مباشرة من كاميرا الهاتف عن طريق تسجيل الدخول إلى (Facebook) أو (YouTube).

 

البطارية في هاتف نوكيا 3.1:

 

لا يترك الإطار الخفيف والمريح مساحة كبيرة للبطارية، وستعمل ميزات الكاميرا والفيديو الرائعة هذه على استنزاف طاقتك بسرعة. بالإضافة إلى ذلك، فإن بطارية نوكيا 3.1 البالغة 2900 مللي أمبير في الساعة ليست جيدة ويمكن أن تفرغ بسرعة.

 

البرنامج في هاتف نوكيا 3.1:

 

يعد نظام التشغيل أندرويد 8 نقطة بيع كبيرة أخرى لهاتف نوكيا 3.1. يدعم نظام التشغيل (Android One)، والذي يحافظ على تحديث الهاتف باستمرار بآخر تحديثات نظام أندرويد وتصحيحات الأمان للعامين المقبلين. ويسهّل أندرويد 8 أيضًا التحقق بسرعة من الإشعارات الفردية دون فتح التطبيق، وذلك ببساطة عن طريق الضغط باستمرار على أيقونة التطبيق.

 

تقوم هواتف (Android One) بالتثبيت المسبق لجميع التطبيقات المعتادة من قوقل للمساعدة في التنقل في الوسائط المختلفة، ويدعم نظام التشغيل (Android One)، والذي يحافظ على تحديث الهاتف بآخر تحديثات نظام أندرويد وتصحيحات الأمان.

 

المصدر
Nokia 3.1 Phone ReviewNokia 3.1 - user opinions and reviewsNokia 3.1 reviewNokia 3.1 Plus Review

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى