التقنيةهواتف ذكية

مواصفات ومميزات هاتف نوكيا 7.2

اقرأ في هذا المقال
  • تصميم هاتف نوكيا 7.2
  • عملية إعداد هاتف نوكيا 7.2
  • الأداء في هاتف نوكيا 7.2
  • جودة الشاشة في هاتف نوكيا 7.2
  • جودة الصوت في هاتف نوكيا 7.2
  • جودة الكاميرا والفيديو في هاتف نوكيا 7.2
  • البطارية في هاتف نوكيا 7.2
  • البرامج في هاتف نوكيا 7.2

نشأت نوكيا كصانع هواتف أندرويد وفي الغالب من خلال هواتف ميسورة التكلفة وذات ميزانية محدودة، ومعظم الإصدارات الأخيرة من نوكيا هي نماذج صديقة للمحفظة، وتحافظ على بعض فلسفة التصميم الفنلندية الشهيرة للشركة وتقرنها بمكونات متواضعة، ممّا يؤدي عادةً إلى نتائج جيدة بشكل عام. ويعد نوكيا 7.2 مثالاً آخر على ذلك، فهو يقدم هاتفًا قويًا مع شاشة كبيرة وجميلة وتصميم يتخطى فئة السعر.

 

تصميم هاتف نوكيا 7.2:

 

يأتي نوكيا 7.2  بإصدار (Cyan Green) وهو لون رائع ويبدو مميزًا للغاية في سوق الهواتف الذكية، وعلى عكس بعض الهواتف في فئة الأسعار هذه، فإنه يستخدم الزجاج في الخلف بدلاً من البلاستيك. ويتألق الزجاج المصنفر باللون الأخضر السماوي، وتبدو نسخة (Ice) أنيقة بالمثل، على الرغم من أن إصدار Charcoal لا يبدو أن له نفس المستوى من التأثير.

 

من الأمام، يواكب نوكيا 7.2 أيضًا التحديثات، مع شاشة طويلة جدًا مع نتوء للكاميرا بنمط قطرة الماء في الأعلى وحافة متوسطة الحجم في الأسفل. وبشكل عام، يكون الإطار أكثر كثافة قليلاً من الهواتف الرئيسية الأغلى ثمناً.

 

وضعت نوكيا زر التحكم في مستوى الصوت وزر الطاقة على الجانب الأيمن من الهاتف، ولزر الطاقة خدعة أنيقة وهي ضوء أبيض يتوهج ويتلاشى بثبات إذا تلقيت إشعارًا. وفي الوقت نفسه، يتيح لك الزر الموجود على الجانب الأيسر من الهاتف تنشيط مساعد قوقل بضغطة واحدة. ويوجد منفذ سماعة رأس مقاس 3.5 ملم أعلى الإطار.

 

يحتوي منفذ (USB-C) بجانب شبكة مكبر الصوت في الجزء السفلي. ويوجد مستشعر بصمة الإصبع السريع في الخلف أسفل وحدة الكاميرا الدائرية مباشرةً. وكما هو شائع في الهواتف الأرخص ثمناً، لا يوجد تصنيف (IP) لمقاومة الغبار أو الماء. ويأتي نوكيا 7.2 مزودًا بسعة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجا بايت، والتي يجب أن تكون كافية للعديد من المستخدمين، ولكن يمكن توسيع ذلك أكثر من خلال فتح بطاقة (microSD) حتى 512 جيجا بايت.

 

عملية إعداد هاتف نوكيا 7.2:

 

كما هو الحال مع أجهزة أندرويد الحديثة الأخرى، ويعد إعداد نوكيا 7.2 عملية مباشرة للغاية. وما عليك سوى الضغط باستمرار على زر الطاقة الموجود على الجانب الأيمن من الشاشة لبضع ثوانٍ لبدء الإعداد، ثم اتباع مطالبات البرنامج التي تظهر على الشاشة. وسوف تحتاج إلى الاتصال بشبكة (Wi-Fi) أو شبكة خلوية للمتابعة وتسجيل الدخول إلى حساب قوقل وقبول البنود والشروط والاختيار من بين بعض الإعدادات قبل المتابعة. ويمكن أيضًا الاستعادة من نسخة احتياطية محفوظة من هاتف آخر، أو نقل البيانات من هاتف أندرويد أو (iPhone).

 

الأداء في هاتف نوكيا 7.2:

 

تعد شريحة (Qualcomm Snapdragon 660) في نوكيا 7.2 معالجًا متوسط ​​المدى، ولكنها فعالة هنا مع تثبيت أندرويد 9. ويعد التنقل في الواجهة سلسًا وسريعًا، مع وجود ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجا بايت.

 

جودة الشاشة في هاتف نوكيا 7.2:

 

تبدو شاشة (LCD) مقاس 6.3 بوصة كبيرة بالفعل، وعلى الرغم من أنها تجعل الهاتف يبدو عريضًا جدًا حيث يبلغ عرضه حوالي 3 بوصات. وهي شاشة ممتعة للنظر إليها أيضًا. بحجم 2340×1080، وهي لوحة جميلة وواضحة تحتوي على 403 بكسل لكل بوصة، بالإضافة إلى تقنية (PureDisplay) من نوكيا والتي تعني أنها متوافقة مع (HDR10) للمحتوى المتوافق. كما أنه سوف يحول تلقائيًا المحتوى القياسي إلى (HDR)؛ ممّا يضمن لك الحصول على صورة زاهية جدًا بغض النظر عما تشاهده.

 

جودة الصوت في هاتف نوكيا 7.2:

 

يحتوي نوكيا 7.2 على محرك واحد يضخ الصوت من أسفل الهاتف، وهو ليس رائعًا. وتشغيل الصوت ضئيل بعض الشيء ولا يقدم استجابة جهير كبيرة. ولكن جيد لمشاهدة مقاطع الفيديو، ومن الأفضل توصيل سماعات الرأس أو مكبرات الصوت باستخدام المنفذ مقاس 3.5 مم، أو الاتصال باستخدام (Bluetooth).

 

جودة الكاميرا والفيديو في هاتف نوكيا 7.2:

 

مثل الكثير من الهواتف في هذا النطاق السعري، فإن نوكيا 7.2 قادر على التقاط صور رائعة، لكنه لا يفي بهذا الوعد باستمرار. حيث تعلن نوكيا عن وحدة الكاميرا الخلفية كإعداد للكاميرا الثلاثية، وعلى الرغم من أن مستشعر 5 ميجابكسل مخصص بدقة لبيانات العمق للقطات البورتريه أو البوكيه.

 

في الإضاءة الخارجية المثالية، يمكن للكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل التقاط صور قوية حقًا، وتعبئة الكثير من التفاصيل الواضحة مع نطاق ديناميكي جيد. ومع ذلك، في الداخل أو في سيناريوهات الإضاءة المنخفضة، سوف تلتقط الكثير من اللقطات الضبابية أو المشوشة.. وفي الوقت نفسه، تستخدم الكاميرا فائقة الاتساع لتمنحك رؤية أوسع للصور والخلفيات البيئية.

 

يسجل نوكيا 7.2 بدقة تصل إلى (4K)، لكن اللقطات الناتجة قد تبدو مشوشة للغاية في التفاصيل ومغسولة قليلاً أيضًا. بينما يكون تثبيت الفيديو مرئيًا من الكاميرا الرئيسية.

 

البطارية في هاتف نوكيا 7.2:

 

تعتبر بطارية نوكيا 7.2 التي تبلغ سعتها 3500 مللي أمبير في الساعة كبيرة جدًا، وتوفر بسهولة استخدامًا مريحًا ليوم كامل. ومع ذلك، فإن أحد الجوانب السلبية هو أن الهاتف يشحن فقط بقدرة 10 وات. وعادةً ما توفر الهواتف سريعة الشحن 15 وات أو 18 وات، ولن تحصل على زيادة سريعة في هاتف نوكيا 7.2. أيضًا، ويفتقر الهاتف إلى الشحن اللاسلكي، وهو أمر نموذجي جدًا بالنسبة لهاتف في هذا النطاق السعري.

 

البرامج في هاتف نوكيا 7.2:

 

يعمل نوكيا 7.2 على تشغيل أندرويد بي 9، ولم تقم نوكيا بعمل صعب في تعديل نظام التشغيل هنا. وهو نظيف جدًا بشكل عام، ويعمل بسلاسة. وأحد التغييرات الملحوظة هو أن نوكيا 7.2 قد تم تمكين التنقل بالإيماءات بشكل دائم، ولم يكن خيار التبديل إلى شريط التنقل الكلاسيكي بثلاثة أزرار موجودًا في أي مكان في الإعدادات. وفي الغالب، هذا جيد إذ يعمل النظام القائم على التمرير السريع للتبديل بين التطبيقات والعودة إلى المنزل بشكل جيد، على الرغم من أن أي شخص اعتاد على نظام الأزرار الثلاثة قد يواجه مشكلة. وأيضًا، لا يبدو التمرير سريعًا على الشريط السفلي لإظهار شاشة تطبيقاتك سلسًا وسلسًا تمامًا كما هو الحال في هواتف أندرويد الحالية الأخرى.

 

المصدر
Nokia 7.2 ReviewNokia 7.2 reviewNokia 7.2 - user opinions and reviewsNokia 7.2 review: There are better options to be had

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى