التقنيةهواتف ذكية

مواصفات ومميزات هاتف LG Q6

اقرأ في هذا المقال
  • تصميم هاتف LG Q6
  • عملية إعداد هاتف LG Q6
  • جودة الشاشة في هاتف LG Q6
  • الأداء في هاتف LG Q6
  • جودة الصوت في هاتف LG Q6
  • جودة الكاميرا والفيديو في هاتف LG Q6
  • البطارية في هاتف LG Q6

الهواتف الرائدة باهظة الثمن هذه الأيام لدرجة أن العديد من المستهلكين يعتقدون أن الهاتف الجيد بالتأكيد لا يحتاج إلى الكثير من التكلفة. لحسن الحظ، توجد بدائل جيدة للأجهزة المتطورة، أحدها (LG Q6). يهدف هذا الهاتف القديم إلى حد ما إلى توفير تجربة كاملة للهواتف الذكية الحديثة بسعر مناسب. إنه ذو تصميم حديث إلى حد ما وشاشة كبيرة لطيفة بمواصفات على الجانب المتوسط.

 

تصميم هاتف LG Q6:

 

يعتبر (LG Q6) صلبًا بشكل مدهش، حيث يوفر مستوى من جودة لا يتوافر عادةً بالهواتف في النطاق السعري. قد لا يكون مقاومًا للماء أو مُصنَّفًا من حيث المتانة، ولكن يبدو أنه قد يستحمل الضرب. يتم تحسين المتانة من خلال البناء البلاستيكي إلى حد كبير، والذي يجب أن يثبت أنه أقل انزلاقًا من الهواتف الزجاجية الأغلى ثمناً، كما أنه لن يتحطم. ومع ذلك، فإنه يلتقط بصمات الأصابع والخدوش بسهولة شديدة، لذلك سوف ترغب في الاستثمار في حافظة من أجل منع الضرر التجميلي.

 

هذا هاتف صغير مقارنة بالعديد من أجهزة الفابلت. تسهل شاشته مقاس 5.5 بوصة الاستخدام بيد واحدة دون الحاجة إلى إجهاد يدك للوصول إلى الشاشة، وتوجد أزرار الصوت والطاقة في أماكنها المعتادة على جانبي الهاتف، وكذلك منافذ (USB) ومنافذ الصوت. لسوء الحظ، لا يستخدم هذا الهاتف (USB-C)، وبدلاً من ذلك يستخدم منفذ (USB) الصغير الأقدم، لذلك سيكون نقل البيانات والشحن أبطأ بشكل كبير. وتوجد الكاميرا الخلفية الفردية والفلاش في الركن الأيمن العلوي من ظهر الهاتف، ويمكن العثور على شبكة مكبر الصوت في الركن الأيمن السفلي.

 

عملية إعداد هاتف LG Q6:

 

عملية الإعداد لـ (Q6) بسيطة. فهو هاتف أندرويد أساسي للغاية، ولن تجد فرقًا كبيرًا بين إعداده وأي هاتف آخر يعمل بنظام التشغيل هذا. في الأساس، ما عليك سوى اختيار لغتك وتسجيل الدخول إلى حساب قوقل الخاص بك والموافقة على شروط الترخيص.

 

جودة الشاشة في هاتف LG Q6:

 

شاشة 2160 × 1080 على هواتف (Q6) حادة وتتميز بالتباين الجيد ودقة الألوان. وتعد 1080p دقة أكثر من كافية لشاشة مقاس 5.5 بوصة، وعلى الرغم من أنها تتميز فقط بتقنية (LCD) وليس شاشات (OLED) الأكثر ثراءً الموجودة في الهواتف المتطورة، إلا أنها لا تزال توفر تجربة مرضية زوايا النظر جيدة جدا.

 

الأداء في هاتف LG Q6:

 

يعد (LG Q6) مناسبًا لتصفح الويب ووسائل التواصل الاجتماعي والألعاب غير الرسمية ومعظم الاستخدامات اليومية. إذا لم تكن لاعبًا كبيرًا ولا يمكن زيادة ميزانيتك للحصول على جهاز أكثر تكلفة، فقد يكون (Q6) مناسبًا لك.

 

جودة الصوت في هاتف LG Q6:

 

يوفر مكبر الصوت الخلفي صوتًا واضحًا بشكل معقول، على الرغم من أنه يفقد الكثير من التأثير والوضوح في نطاق الصوت الجهير. والسلبية هي غالبًا ما تغطي السماعة بأصابعك عن طريق الصدفة ممّا يسبب كتم الصوت. ويحتوي الهاتف على مقبس صوت مقاس 3.5 ملم لسهولة الاستماع إلى سماعة الرأس.

 

جودة الكاميرا والفيديو في هاتف LG Q6:

 

لا يقدم (Q6) صورة أو جودة فيديو ممتازة. تتميز الكاميرا التي تبلغ دقتها 13 ميجابكسل بدقة ممّاثلة لمعظم كاميرات الهواتف الذكية الأخرى، ولكنها لا تصمد أمام الهواتف الرائدة. وفتحة العدسة f/2.2 مظلمة إلى حد ما؛ ممّا يحد من قدراتها في الإضاءة المنخفضة. في ضوء النهار الجيد والمشرق تكون الصور نقية وواضحة

 

الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجابكسل تشبه الكاميرا الخلفية، ولكنها سيئة في الإضاءة المنخفضة. وتتضمن وضع بورتريه الذي يزيل الشوائب. ويحتوي هاتف (Q6) على مجموعة المرشحات المعتادة ووضع (Group) الذي يعمل على تكبير الكاميرا قليلاً لالتقاط المزيد من الأشخاص. والتأثير طفيف إلى حد ما، لكنه قد يكون مفيدًا في بعض المواقف.

 

بشكل أساسي، هذه هي المجموعة الأساسية لكاميرات الهواتف المحمولة التي يمكن تخيلها. إنهم ينجزون المهمة وليس أكثر. ومع ذلك، إذا لم تكن مصورًا فوتوغرافيًا كثيرًا وترغب في بعض الأحيان في التقاط صورة للأجيال القادمة أو وسائل التواصل الاجتماعي، فمن المحتمل أن يكون هاتف (Q6) كافياً.

 

البطارية في هاتف LG Q6:

 

تكون بطارية 3000 مللي أمبير قادرة على الاستمرار طوال اليوم، ويمكن أن يستغرق شحن البطارية حوالي 90 دقيقة. ونظرًا لأن معظم الأشخاص يستخدمون هواتفهم باستمرار ولفترات طويلة، فهذه سرعة الشحن مناسبة.

 

المصدر
LG Q6 ReviewLG Q6 reviewLG Q6 reviewLG Q6 Review

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى