التقنيةمواقع التواصل الاجتماعيواتساب

ميزات تطبيق WhatsApp

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي ميزات تطبيق واتساب

تطبيق واتساب رائع حقاً وواحد من أسرع منصات المعلومات تطوراً على الإطلاق، ومع وجود ملايين المستخدمين في جميع أنحاء العالم يوفر هذا التطبيق العديد من الفوائد لجميع مستخدميه في جميع أنحاء العالم حيث إذا لم تكن قد قمت بتنزيل تطبيق واتساب فسارع إلى تنزيله لما له من ميزات عديدة.

ما هي ميزات تطبيق واتساب؟

1. يمكنك إرسال رسائل نصية مجانا:

على عكس الرسائل النصية العادية حيث يتعين على المستخدمين الدفع مقابل كل رسالة نصية يرسلونها، يتيح تطبيق واتساب للمستخدمين إرسال رسائل نصية مجاناً، وهذا هو أفضل وأهم فائدة يقدمها واتساب وهو السبب الرئيسي وراء شهرة هذا التطبيق حيث يمكنك إرسال أي عدد تريده من الرسائل مجاناً وستوفر بالطبع الكثير من المال، وكل ما تحتاجه هو (3G) أو الوصول إلى (Wi-Fi).

ستتمكن من إرسال رسائل إلى أي من أصدقائك من أي مكان أنت فيه، دون إنفاق أي أموال حيث سيوفر لك هذا بلا شك الكثير من الدولارات من فاتورة هاتفك وربما لن تضطر أبداً إلى إنفاق الأموال لإرسال رسالة نصية أخرى مرة أخرى.

2. أصبحت المراسلة الجماعية سهلة:

يتيح لك تطبيق واتساب أيضاً التواصل مع الأصدقاء في الرسائل الجماعية، بما في ذلك أي عدد تريده من الأشخاص في المحادثة، وهذا يجعل تنظيم الاجتماعات أو اللقاءات أو أي حدث آخر أسهل ويمنحك الفرصة لإجراء محادثات جماعية ممتعة بطريقة سهلة ومجانية تماماً، كما توفر المراسلة الجماعية أيضاً مزايا إضافية ويمنحك تطبيق واتساب حرية الاستمتاع بها جميعاً.

3. تطبيق الواتساب سهل الاستخدام للغاية:

من السهل جداً استخدام تطبيق واتساب ولا يجعل فقط المراسلة مع الأصدقاء مجانية تماماً ولكن أيضاً سهلة للغاية، وهذا لأنّ تطبيق واتساب يتكامل تلقائياً مع جهات الاتصال الخاصة بك بمجرد تنزيله حيث أنّه بعد تنزيل تطبيق واتساب، سيتم توصيلك تلقائياً بأولئك الموجودين في جهات الاتصال لديك والذين لديهم تطبيق واتساب، كما سوف تجدهم على الفور في التطبيق الخاص بك، ولا يمكن أن يكون أسهل من هذا.

لا يوجد إضافة أصدقاء أو أي شيء معقد، وعلاوة على ذلك يمكنك تلقي إشعارات تطبيق واتساب تماماً كما تتلقى إشعارات بالرسائل النصية ولا يوجد تسجيل دخول أو تسجيل خروج، مع عدم وجود أرقام تعريف شخصية ولا كلمات مرور ولا أسماء مستخدمين لتذكرها أي الأمر بهذه البساطة.

4. تطبيق واتساب سريع وسهل التنزيل:

تطبيق واتساب ليس سهل الاستخدام فحسب، بل يمكن أيضاً تنزيله بسهولة بالغة حيث يتم تنزيله بسرعة كبيرة وكل ما تحتاجه هو اتصال بالإنترنت، وأراد منشئو تطبيق واتساب ابتكار شيء يجعل المراسلة الفورية أمراً بسيطاً للغاية وقد نجحوا تماماً حيث تضمن بساطة هذا التطبيق إمكانية استخدامه من قبل أي شخص على الإطلاق، والمراسلة مجاناً على بعد نقرات قليلة.

5. لا توجد إعلانات في شاشة تطبيق واتساب:

لقد جعل منشئو تطبيق واتساب أيضاً نقطة من البداية لتجنب أي نوع من الإعلانات، ولهذا السبب عند استخدام تطبيق واتساب لن تصادف أبداً أي إعلانات مزعجة نظراً لعدم وجود أي نوع من الإعلانات، وهذا يختلف عن التطبيقات الأخرى ويجعل استخدام تطبيق واتساب أكثر متعة، وإذا لم تكن تستخدم تطبيق واتساب بالفعل فيمكنك الاستفادة من المراسلة الفورية المجانية ومشاركة الملفات وغير ذلك الكثير باستخدام هذا التطبيق الوحيد.

6. ميزة الوضع الداكن:

بعد ما يقرب من عقد من الانتظار، أطلق تطبيق واتساب أخيرا ميزة (Dark Mode) لمستخدمي (Android و iOS وWhatsApp Dark Mode) وهو متاح الآن لمستخدمي الإصدار المحدث من (Android WhatsApp beta) حيث يعمل هذا الوضع المظلم الأخير على تطبيق واتساب على زيادة اهتمام المستخدمين باستخدامه أكثر من ساعات يومية.

ميزة (Dark Mode) سهلة التمكين والتعطيل في أي وقت حيث ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات لتمكين سمة تطبيق واتساب المظلمة، ولتفعيل هذه الميزة ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات ثم الدردشة ثم العرض وبعدها اختر المظهرثم انقر على تمكين خيارات المظهر الداكن حيث يمكنك الآن رؤية الوضع المظلم لتطبيق واتساب.

7. خط الآلة الكاتبة:

يعرف معظم الأشخاص بالفعل الخطوط العريضة والمائلة والخطية التي يمكن الوصول إليها بسهولة من خلال بعض الأوامر في محادثاتك، لكن خط الآلة الكاتبة يصعب العثور عليها حيث يحتاج إلى مزيد من الجهد ولكن الأمر يستحق ذلك إذا كنت تحب الخط وتجعل كل شخص في قائمة الدردشة لديك فضولباً بشأن اكتشافك الجديد، ولتغيير خط رسائل تطبيق واتساب الخاصة بك استخدم الرمز(‘) ثلاث مرات على جانبي الكلمة حيث يجب عدم الخلط بين الرمز وهو متاح على كل من لوحات مفاتيح (Android وiOS).

المصدر
Benefits of WhatsApp Business AppBenefits of Using WhatsApp for BusinessWhatsapp, Growth, and Benefits as a Business Communication Channel: Benefits of WhatsApp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

التقنيةمواقع التواصل الاجتماعيواتساب

ميزات تطبيق WhatsApp

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي الميزات في تطبيق واتساب

تطبيق واتساب هو تطبيق المراسلة الأكثر شعبية على مستوى العالم، ولقد تجاوزت مؤخراً عتبة تاريخية تبلغ (100 مليار) رسالة يتم إرسالها يومياً حيث تقدم المنصة المملوكة لشركة (Facebook) باستمرار تحسينات وإضافات منذ إطلاقها في أواخر القرن الحادي والعشرين، بين (VoIP) ومكالمات الفيديو وتحسين عناصر التحكم في الخصوصية والمصادقة البيومترية حيث يتوفرفيه الميزات التي تأتي إلى النظام الأساسي في السنوات الأخيرة.

ما هي الميزات في تطبيق واتساب؟

1. إمكانية تنسيق النص لإضافة بعض الحيوية إلى رسائلك في واتساب:

يتيح لك تطبيق واتساب الخط العريض أو المائل أو إضافة خط يتوسطه خط إلى النص أثناء التنقل، للقيام بذلك ستحتاج إلى إضافة حرفين خاصين قبل وبعد النص الذي تريد تنسيقه.

2. اجعل رسائلك تختفي في واتساب:

يقوم تطبيق واتساب حالياً بطرح ميزة جديدة تتيح لك تشغيل الرسائل المختفية لمحادثات محددة، أمّاعند التمكين ستختفي جميع رسائلك من الدردشة بعد سبعة أيام، وقم بتشغيل (Disappearing Messages) عن طريق النقر فوق اسم جهة الاتصال أو الدردشة في الجزء العلوي من الشاشة ثم حدد (Disappearing Messages) من قائمة الخيارات ثم انقر فوق On.

ضع في اعتبارك أنّ أي صور ترسلها أو تتلقاها يتم حفظها تلقائياً على هاتفك أو هاتف المستلم، لذلك بينما تختفي الرسالة التي تحتوي على الصورة فقد تظل الصورة الفعلية محفوظة.

3. تمييز رسالة بنجمة بحيث يسهل العثور عليها في واتساب:

يؤدي تمييز رسالة بنجمة إلى إنشاء طريقة ملائمة للعودة إلى رسالة ذات مغزى أو رقم هاتف أو عنوان أو رابط مقالة أرسله لك صديق، واضغط مطولاً على الرسالة ثم اضغط على أيقونة النجمة حيث سيتم وضع رمز نجمة صغير بجوار الرسالة حتى تتمكن من التعرف عليها بسهولة عند التمرير خلال محادثتك.

يمكنك أيضاً عرض رسائلك المميزة بنجمة بالانتقال إلى علامة التبويب أي الإعدادات وتحديد الرسائل المميزة بنجمة حيث يحتاج مستخدمو (Android) إلى النقر فوق زر القائمة، ثم الرسائل المميزة بنجمة.

4. امسح مساحة التخزين ومشاهدة من تتحدث إليه كثيرا في واتساب:

يمكنك على هاتف (iPhone أو Android) من مسح مساحة التخزين وذلك بالانتقال إلى الإعدادات ثم التخزين والبيانات ثم إدارة التخزين حيث سيتم ملء قائمة جهات الاتصال، بترتيب من يستخدم أكبر مساحة تخزين على هاتفك وبعدها انقر فوق كل جهة اتصال لعرض إحصائيات أكثر تفصيلاً، مثل عدد الرسائل المتبادلة والصور وملفات (GIF).

يسهل قسم التخزين ذو المظهر الجديد في تطبيق واتساب التخلص من الملفات الكبيرة التي تشغل مساحة على هاتفك وفضلاً عن إعطائك طريقة لمعرفة من تدردش معه كثيراً.

5. عرض تفاصيل الرسالة في واتساب:

هل تساءلت يوماً في أي وقت تم تسليم الرسالة أو قراءتها؟ اسحب إلى اليسار على الرسالة التي أرسلتها لعرض هذه الإحصائيات على جهاز (iPhone) الخاص بك حيث يمكن لمستخدمي (Android) الضغط لفترة طويلة على رسالة ثم النقر فوق زر القائمة متبوعاً بالمعلومات.

6. كتم صوت المحادثة في واتساب:

يوفر تطبيق واتساب استخدم ميزة كتم الصوت لإسكات محادثة جماعية أو صديق لم يلمح إلى أنّك مشغول حيث يمكن لمستخدمي (Android) الضغط لفترة طويلة على الدردشة ثم النقر على أيقونة مكبر الصوت المشطوب في الجزء العلوي من الشاشة، كما يمكن لمستخدمي (iPhone) التمرير إلى اليسار عبر المحادثة ثم النقر فوق الزر ثلاثي النقاط متبوعاً بكتم الصوت حيث يمكنك اختيار كتم الصوت لمدة 8 ساعات أو أسبوع واحد أو دائماً.

7. إخفاء آخر ظهور لك على واتساب:

في بعض الأحيان يكون هناك ضغط كبير على معرفة أنّ الأشخاص يمكنهم رؤية آخر مرة كنت فيها متصلاً بالإنترنت وهذا يجعلك تشعر وكأنّك مضطر للرد على الرسائل المعلقة حيث يمكنك اتباع الخطوات التالية لإخفاء آخر ظهور لل على واتساب:

  • افتح الإعدادات ثم الحساب ثم الخصوصية وبعدها اختر آخر ظهور.

  • ثم اختر من الجميع أو جهات الاتصال الخاصة بي أو لا أحد.

8. تعطيل علامات القراءة في واتساب:

يمكنك تعطيل علامات القراءة فيتطبيق واتساب حيث يمنع هذا زملائك المستخدمين من معرفة أنّك قد قرأت رسالة، ولتعطيل الإعداد اتبع الخطوات التالية:

  • افتح الإعدادات ثم الحساب ثم الخصوصية.

  • قم بإلغاء تحديد المربع أو حرك المفتاح بجوار علامات القراءة إلى وضع إيقاف التشغيل.

ملاحظة: سيؤدي إيقاف تشغيل هذه الميزة أيضًا إلى منعك من رؤية ما إذا كان صديقك قد قرأ رسالتك، ومع ذلك ستظل الدردشات الجماعية تستخدم إعلامات القراءة.

9. لا تحفظ الصور ومقاطع الفيديو بشكل افتراضي في واتساب:

إذا كنت تفضل عدم قيام تطبيق واتساب بحفظ كل صورة وفيديو تتلقاها في ألبوم الكاميرا، ممّا يؤدي إلى شغل مساحة وتشويش الصور الخاصة بك فقم بتعطيل الحفظ التلقائي، كما يمكن على جهاز (iPhone) القيام بذلك عن طريق فتح الإعدادات ثم اختر الدردشات وأوقف الحفظ في (Camera Roll)، أمّاعلى نظام (Android) انتقل إلى الإعدادات ثم الدردشات وأوقف تشغيل رؤية الوسائط.

10. استخدم تطبيق واتساب على جهاز الكمبيوتر:

الجلوس على جهاز الكمبيوتر الخاص بك واستخدام لوحة مفاتيح كاملة وماوس هو تجربة أفضل بكثير عندما تتلاعب بالعديد من المحادثات المختلفة أو في حديث طويل مع صديق قديم، وبفضل إصدار الويب الخاص بتطبيق واتساب أو الكمبيوتر الشخصي أو تطبيقات (Mac) حيث يمكنك فعل ذلك بجهد قليل جداً.

11. تلقي الإشارات المخصصة في واتساب:

بدلاً من وجود نفس صوت التنبيه لكل رسالة واردة يمكنك تعيين تنبيهات مخصصة لجهات الاتصال الفردية حيث سيؤدي القيام بذلك إلى تسهيل معرفة من راسلك دون النظر إلى هاتفك حيث يمكن لمستخدمي (Android) من النقر على أيقونة القائمة عند عرض سلسلة دردشة، متبوعة بعرض جهة الاتصال ثم إشعارات مخصصة وبعدها تحديد المربع ثم إنهاء إعداده.

بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون تطبيق واتساب على (iPhone) قم بالنقر فوق اسم جهة الاتصال عند عرض سلسلة دردشة ثم (Custom Tone).

12. تصدير محادثة في واتساب:

يمكنك تصدير محادثة إذا احتجت إلى حفظها، وعند عرض محادثة يحتاج مستخدمو (Android) إلى النقر على زر القائمة متبوعاً بالمزيد ثم تصدير الدردشة، أمّا على جهاز (iPhone) تتضمن العملية عرض سلسلة دردشة والضغط على اسم جهة الاتصال في الجزء العلوي من الشاشة ثم التمرير إلى أسفل صفحة معلومات جهة الاتصال وتحديد تصدير الدردشة حيث يمنحك كلا الجهازين خيار التصدير مع الوسائط المرفقة أو بدونها.

13. إمكاني بتأمين تطبيق واتساب الخاص بك باستخدام قفل بصمة الإصبع:

يمكنك تأمين تطبيق واتساب الخاص بك باستخدام فتح بصمة الإصبع، وبهذه الطريقة لن يتمكن من الوصول إلى تطبيق واتساب سوى الأشخاص الذين تم تسجيل أصابعهم على هواتفهم، وللقيام بذلك انتقل إلى الإعدادات ثم الحسابات ثم الخصوصية وانتقل لأسفل إلى قفل بصمة الإصبع.

المصدر
12 of the best hidden WhatsApp features you need to know42 secret WhatsApp tips and tricks you might not know about30 Latest WhatsApp Hidden Features, Tips, and Tricks To Know In 20208 new features WhatsApp should add from other messaging apps

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى