التسويق الالكترونيالتقنية

ميزانية الفيسبوك و إنشاء الإعلانات على الفيسبوك

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية إعداد ميزانية الفيسبوك
  • إنشاء إعلانات الفيسبوك

كيفية إعداد ميزانية الفيسبوك:

ما تراه في الصورة أدناه أول خيار هو ال (Budget)، علماً أن الميزانية في الفيسبوك ممكن أن تكون ميزانية يومية (Daily Budget) أو ميزانية كلية (Total Budget)، وعادةً عندما يكون خيار الميزانية الكلية هو المتوفر فالخبراء دائماً تنصح به؛ حتى لا نصرف كامل المبلغ الذي نملكه على لا شيء في حال نسيان الحملة.

 

  • نختار (Lifetime Budget) كما هو موضح في الإطار الأحمر في الصورة أدناه. ثم نكمل تعبئة الحقول بالمبلغ المرغوب صرفه ومن تاريخ إلى تاريخ وبهذه الحالة سوف يقسم الفيسبوك كامل المبلغ على كل الأيام التي قمنا بتحديدها.

 

 

  • Optimization for Ad Delivery: هنا يسألنا الفيسبوك ما هي طريقة ال (Optimization) التي نريد أن نستخدمها للفيديوهات، من الأمور المطروحة جديداً في فيسبوك أنهم أصبحوا نوعاً ما يتشابهون مع اليوتيوب في طريقة الدفع على الفيديو، حيث أن يوتيوب لا يطلب الدفع إلا بعد مرور (30 ثانية)، الفيسبوك لم تصل إلى هذه المرحلة لكنهم اقتربوا عليها. وبناءاً على ذلك الخيارات التي يقترحها الفيسبوك للدفع، هي:

 

1- الدفع في حال الشخص قد رأى ثانيتان من الفيديو فقط.

 

2-  في حال رأى الشخص 10 ثواني فقط.

 

3- Thru Play: لن تستطيع الدفع إلا إذا شخص رأى 15  ثانية على الأقل من الفيديو.

 

 

ملاحظة: دائماً الخبراء تنصح بخيار ال (15 ثانية)، ولكن مادام هذا الخيار متوفر لماذا لا نختاره؛ وذلك لأن هناك بعض الأشخاص لا يهمه كثيراً أن يكمل الفيديو للآخر فيختار النوع الأول (2 ثانيتين) وتكون تكلفة المشاهدة علية أقل.

 

  • Bid Strategy: الفيسبوك يضعها بشكل تلقائي (Automatic)، في حال كنا نريد أن نغيرها نضغط على (Set Bid cap)، ونضع أكثر رقم ممكن أن ندفعه مقابل المشاهدة الواحدة مثلاً (2 ريا سعودي) مقابل المشاهدة الواحدة، وبعد يومين نراقب إذا كانت بحاجة لتقليل أو زيادة حسب ال(Targeting).

 

  • When You Get Charge: متى ستدفع؟ سنختار خيار الدفع (Thru Play)؛ لأنه لا يهمنا أن يظهر بل يهمنا أن يشاهدوا الفيديو مشاهدة فعلية.

 

  • Ad scheduling: متى نريد الإعلانات أن تظهر؟ هناك بعض الأشخاص لا يفضلون ظهور الإعلانات طوال الأسبوع أو أنهم يفضلون ظهورها خلال فتراه العمل نختار (Run As on a schedule) ونختار الأيام والساعات التي نرغب أن يظهر فيها الإعلان.

 

  • Delivery Type: تتعلق بأنه هل نحن نريد أن نصرف ال (Budget) بأسرع وقت ممكن أم أننا نريد توزيعها على اليوم كله، الخبراء ينصحون بأن نتركها (Standard)، في حال كنا نرغب بأن الإعلانات تأتي بسرعة ممكن أن نختار (Accelerated).

 

إنشاء إعلانات الفيسبوك:

 

بالنسبة لإعلانات الفيديو هناك نوعين، النوع الأول هو (Single video) وهو عبارة عن فيديو واحد، والنوع الثاني هو (Slide show) وهو أستطيع أن أضع به عدة صور تكون على شكل فيديو.

 

  • نختار (Single video) وأحمل الفيديو الذي أرغب به.

 

  • ومن الممكن أن نختار بوست أصلاً موجود على الفيسبوك (Use existing post)، من ثم نذهب إلى خيار (Select Post) بالتالي سيظهر لدينا كل الفيديوهات الموجودة لدينا ومنها نستطيع اختيار ما نرغب به من الفيديوهات والترويج لها.

 

  • هنا الإعلان أصبح شبه جاهز أن يظهر (Live).

 

ملاحظة: في بعض الأوقات نستطيع في الفيسبوك الخاص بنا في حال كان مربوط بالفيزا وبال (Business manger account) نسطيع أن نعمل (Promotion) من التطبيق نفسه، فقط بالضغط على كلمة (Promotion). حيث أنه الذي يفرق هناك عن نظام الإعلانات في فيسبوك أنه هناك الخيارات جداً محدودة لذلك دائماً ينصح الخبراء أن نذهب إلى نظام إعلانات فيسبوك ونعمل إعلان من هناك لنرى كل الميزات المتوفرة لنا التي تمكننا من أن نحقق أهدافنا وبأقل تكلفة ممكنة.

 

 

المصدر
How to Build Successful Facebook Sales FunnelCreate multiple auto-sized Facebook ad mock ups for freeHow to set your ad set budget in Ads ManagerAbout Budgets

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى